X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 15 نوفمبر 2019 م
إزالة 116 حالة تعد على أراضي الدولة خلال 48 ساعة في قنا طارق متولي: يجوز سحب المشروعات العامة من الشركات المتقاعسة بشرط اليوم.. "فكرتك شركتك" تشارك في قمة الابتكار بالجامعة الأمريكية اليوم.. الأهلي يستضيف بيراميدز في دوري الجمهورية مواليد 2001 بعثة المنتخب الوطني تغادر اليوم إلى جزر القمر محافظ قنا: إزالة 26 حالة تعد على أراضي الدولة بمركز الوقف مسلسل عروس بيروت الحلقة ٤٩.. شاهد الحلقة كاملة حنان رمسيس: قطاع السياحة أبرز القطاعات العائدة للمنافسة بالبورصة رسميا.. الجبلاية تخطر الأندية باستبعاد أسوان من دوري الجمهورية 2003 عباس نور الدين مستشارا فنيا لمنطقة بورسعيد لكرة القدم فرحة هستيرية للاعبي غانا بعد التأهل لنصف نهائي أمم أفريقيا للشباب (صور) البهي: السوق العقاري يواجه أزمة حقيقية ضبط 24 حالة اشتباه والتحفظ على 2213 طقطوقة في حملة بالطالبية رئيس جامعة المنصورة يشارك في المؤتمر العام لليونسكو بباريس (صور) شيرين عبد الوهاب تشعل الرياض بحفل ضخم (صور) أحمد أبو الفتوح: أتمنى تزايد الجماهير في نصف نهائي أمم أفريقيا للشباب عصام مرعي: الزمالك حقق الهدف من ودية الأميرية.. والناشئون أهم المكاسب عمر صلاح: الجمهور السند الحقيقي لتحقيق الانتصارات حبس المتهمين باختطاف طفل وطلب فدية من أسرته مليون جنيه بالشرقية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

افتتاح الدورة الرابعة لـ«مسرح الجنوب» بأسيوط.. ونقيب الممثلين يعلن عن مفاجأة (صور)

الجمعة 12/أبريل/2019 - 02:00 ص
 
انطلقت أمس الخميس فعاليات حفل افتتاح فعاليات الدورة الرابعة من المهرجان المسرحى لشباب الجنوب، بدقيقة حداد على روح الفنان محمود الجندى، تحت عنوان "رسالة سلام إلى العالم" من قصر ثقافة أسيوط.

حضر حفل الافتتاح الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة نائبا عن وزير الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم والمهندس نبيل الطيبي نائبا عن محافظ أسيوط واللواء حسن خلاف رئيس شرف المهرجان والدكتور أشرف زكى نقيب الممثلين ورئيس أكاديمية الفنون، والدكتور حسن عطية رئيس اللجنة العليا للمهرجان وعدد كبير من القيادات المسرحية والثقافية بمحافظات الصعيد وقيادات محافظة أسيوط.

بدأ الاحتفال بعرض فنى استعراضى غنائي بعنوان "فنان بيعيش.. إرهاب بيموت" بقيادة المخرج هشام عطوة قدمته فرقة أسيوط للفنون الشعبية وفرقة أغانى أوبرا عربي إسكندرية والتي قدمت أغنية من ألحان محمد مصطفى وغناء محمد أبو عوف وإسراء أحمد وأسماء عثمان.

ويجسد العرض فنون الجنوب المصري من الفلكلور الصعيدى والنوبي بإدارة رنا بركات، وديكور الحفل لمحمد هاشم.

وقال الكاتب الصحفى هيثم الهوارى رئيس مؤسسة س للثقافة والإبداع ورئيس المهرجان: إن دورة هذا العام تحمل شعار "مسرح ضد الإرهاب" وتتناول خططا جديدة عما سبق من الأعوام الماضية مثل إقامة العروض المسرحية في قرى محافظة أسيوط وكذلك المستشفيات والمدارس وملاجئ الأيتام وعروض للأراجوز المصرى التي تقام لأول مرة في محافظة أسيوط وأيضا عروض لمسرح العرائس التي بدأت تنتشر في محافظات الصعيد نتيجة للورش التدريبية التي أقامها المهرجان خلال دوراته الثلاثة الماضية.

وفى مفاجأة أعلنها الدكتور أشرف زكى رئيس أكاديمية الفنون ونقيب المهن التمثيلية أنه بالاتفاق مع إدارة المهرجان تقرر توفير ٥ منح دراسية للمبدعين من شباب أسيوط للدراسة في معاهد أكاديمية الفنون بما يتوافق مع شروط القبول بالأكاديمية.

كما قرر استضافة نقيب الممثلين العرض الفائز بالمهرجان ليعرض بالقاهرة على مسرح المعهد العالي للفنون المسرحية، وأعلن استعداده لاستقبال أي فرقة من أسيوط لتقديم عروضها على مسرح المعهد، وقال اعتبروا الأكاديمية جزءا من محافظة أسيوط لأننا نبحث عن المبدعين.

وفي نفس السياق وجه الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، كلمة نيابة عن وزيرة الثقافة خاصة بدعم المهرجانات خارج المدن الكبرى والتوجه نحو الصعيد هي سياسة تتبناها وزارة الثقافة تتبع مشروع الحكومة في بناء الإنسان المصرى وخروج الثقافة للمحافظات ولذا توجه وزارة الثقافة الدعم الكامل للانشطة الجادة لنشرها في المجتمع المصرى.

وأكد على أهمية مدينة أسيوط والتي اتخذتها وزارة الثقافة في المرحلة الأولى في مشروع ابدأ حلمك واختارت 52 شابا وفتاة من 1000 متقدم للتدريب على فنون المسرح وإعداد الممثل الشامل.

وقال نبيل الطيبى السكرتير العام المساعد لمحافظة أسيوط إن إقامة المهرجان في أسيوط علامة فارقة لدعم الفنانين الشباب، وعبر عن سعادته بوجود هذا الكم من قيادات وزارة الثقافة الذين حضروا خصيصا لحضور المهرجان ودعم شباب الجنوب، من بينهم د. أشرف زكى الذي حضر لأول مرة إلى أسيوط.

وكرم المهرجان الفنانين من أبناء محافظة أسيوط الكاتب والمؤلف الكبير درويش الاسيوطى والمخرج أسامة عبد الرؤوف والمخرجة السودانية المتميزة ازدهار محمد، والمخرج الكينى كيفن كيمانى وأهدى درع التكريم لكلا من نبيل الطيبى سكرتير عام المحافظ والدكتور أشرف زكى نقيب الممثلين والدكتور أحمد عواض رئيس هيئة قصور الثقافة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات