X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م
وزير الرياضة يتدخل لإقناع سمير حلبية بترك إيهاب جلال لتدريب المنتخب أحمد سعد يستعد لجولة غنائية في الإمارات الأسبوع المقبل حكم السوبر وش السعد للزمالك.. نحس على الأهلي رفع 875 طن قمامة وإزالة دور مخالف في المنصورة وزير الرياضة ينهي أزمة إيقاف نشاط كرة السرعة بمصر (GREE) الإنجليزية تدرس استخراج الطاقة من القمامة بالمنصورة (صور) جالطة سراي يتعادل سلبيًا مع كلوب بروج بدوري أبطال أوروبا توتنهام يسقط في فخ التعادل مع أولمبياكوس 2/2 بدوري أبطال أوروبا لحظة ضبط عاطلين بحوزتهما 119 طربة حشيش بالقليوبية (فيديو) لحظة ضبط 3 أشخاص لقيامهم بالاتجار في النقد الأجنبى بمدينة نصر (فيديو) محمد رمضان ودنيا غانم يتصدران قائمة المرشحين لجوائز «نيكلوديون» بأبو ظبي دي ماريا وإيكاردي يقودان هجوم باريس سان جيرمان ضد ريـال مدريد اسعار مواد البناء اليوم الأربعاء 18 / 9/ 2019.. اسعار الحديد والأسمنت.. سعر متر السيراميك اليوم.. اسعار الطوب اليوم.. اسعار الرخام والجرانيت كواليس انضمام مصطفى كمال لجهاز المنتخب واستبعاد أيمن طاهر البابا تواضروس: الفساد يهدم الشعوب و«الفهلوة» لا تبني أوطان منتخب مصر "للاعبين القدامى" يتعادل مع الباجور (صور) الأقصر تستضيف 55 طالبا ألمانيا للترويج للسياحة الثقافية كوتينيو يقود بايرن ميونخ في مواجهة النجم الأحمر بدوري أبطال أوروبا سموحة ٢٠٠١ يتعادل مع المقاولون 1-1 في دوري الجمهورية (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"التموين" توضح أسباب استبعاد محدد الكهرباء من حذف غير المستحقين للدعم

الأربعاء 03/أبريل/2019 - 07:04 م
 الدكتور على مصيلحي الدكتور على مصيلحي دينا عاشور
 
كشف مصدر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن وزير التموين الدكتور على مصيلحي قرر إرجاء حذف المواطنين أصحاب البطاقة التموينية وفقا لمحدد استهلاك الكهرباء العالي، لحين توفيق أوضاع أصحاب تلك البطاقات التموينية مع شركات الكهرباء.

وأكد المصدر لـ "فيتو" أن الوزارة استبعدت المواطنين الذين لم يتقدموا بتظلمات على استهلاك الكهرباء في الفترة التي حددتها الوزارة من أول مارس وحتى 27 مارس، موضحا أن عدم تقديم تظلم بمثابة اعتراف منهم بأن استهلاكهم للكهرباء مرتفع ولا يستحقون الدعم.

وأضاف أنه تم فحص كافة التظلمات التي تم تقديمها وقبول التظلمات الخاصة بمحدد الكهرباء، وذلك لحين الانتهاء من تدقيق قاعدة بيانات الكهرباء، وتم إعادتهم إلى منظومة الدعم، وصرف المقررات التموينية لهم اعتبارا من أول أبريل.

ولفت إلى أن الوزارة استبعدت استهلاك الكهرباء من محددات المرحلة الثالثة التي بدأت أول الشهر الجاري، لحين تدقيق قاعدة بيانات الكهرباء، حيث تبين أن هناك بعض الحالات أصحاب أراضي الإسكان الاجتماعي الذين تم تسجيل عدادات الكهرباء بأسمائهم على الرغم من عدم قيامهم بسداد قيمة الأرض كاملة، مما حرمهم من نقل ملكية العدادات لأصحاب الوحدات السكنية الفعليين، بالإضافة إلى عدم وجود دقة في البيانات الخاصة بقراءات العدادات مسبقة الدفع، وكذلك تظلمات تتعلق بأن أصحاب بعض البطاقات يمتلكون أكثر من عداد كهربائي، أو أن بعض المواطنين لديهم بيت به أكثر من شقة بعداد كهرباء واحد باسم صاحب البطاقة، وتم وقف البطاقة، نظرا لأن استهلاك العداد تجاوز الألف وات، وبالتالي تم حذفه.

وأكد أن العديد من المواطنين تقدموا بشكاوى وتظلمات تتعلق بمحدد استهلاك الكهرباء، موضحا أن 80% من إجمالي التظلمات التي تلقاها موقع دعم مصر على هذا المحدد، مما دفع الوزارة إلى إرجاء البت في هذا المحدد

وبدأت المرحلة الثالثة لحذف الفئات غير المستحقة للدعم، وفقا لمعايير العدالة الاجتماعية أول أبريل الجاري

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن وضع مجموعة من المحددات الخاصة بالمرحلة الثالثة لاستبعاد غير المستحقين من منظومة الدعم.

وشملت معايير المرحلة الثالثة التي بدأت اعتبارا من أمس الإثنين الأول من أبريل، وهي (مصاريف مدارس أكثر من 30 ألف جنيه لطفل واحد).

متوسط مصاريف المدارس 20 ألف جنيه لأكثر من طفل.

حيازة زراعية 10 أفدنة فأكثر.

ضرائب 100 ألف جنيه فأكثر.

أصحاب شركات رأس مالها 10 ملايين فأكثر.

أكثر من سيارة موديل 2011 فأعلى، سيارة موديل 2015 فأعلى.

وتواصل وزارة التموين عبر موقع "دعم مصر"، تلقى التظلمات على محددات المرحلة الثالثة، لمن يظهر له على "بون الصرف"، رسالة تحذيرية بوقف البطاقة التموينية؛ بسبب أحد معايير العدالة الاجتماعية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات