X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 19 يونيو 2019 م
وكيلة حقوق إنسان البرلمان تنتقد تصريحات أردوغان عن الوضع في مصر خبير: تطبيق الآليات الجديدة في البورصة لن تنجح دون زيادة أحجام التداول فرجاني ساسي: هدفنا التتويج بأمم أفريقيا 2019 رئيس الحركة الوطنية لأردوغان وأعوانه: موتوا بغيظكم بالأسماء.. الأوقاف تعتمد دورة "التوعية السكانية" لـ 200 إمام بالمنيا اليوم.. نظر طلب رد هيئة محكمة "التلاعب بالبورصة" 5 نصائح لمواجهة الموجة الحارة (صوت) بحضور نجوم الفن.. ختام ورشة المحاضر الهوليودي دوڤ سيمنز (صور) أحمد ناجي عن مشاركة الحراس في الوديات: "لا تعني أي شيء" اليوم.. قطع المياه عن ٤ مناطق بالفيوم صالح عباس يوضح موقف الأزهر من زواج الأطفال متحدث البرلمان: تصريحات أردوغان تدخل مرفوض في الشأن الداخلي لمصر لهيطة: يؤكد جاهزية وليد سليمان بعد مشاركته في مران المنتخب تغطية شاملة من "إكسترا نيوز" لزيارة الرئيس السيسي إلى بيلاروسيا البيئة تطلق مبادرة قومية لمكافحة التصحر بالوادي الجديد كارمن سليمان تشعل حفل مهرجان الأوبرا الصيفى (صور) حبس خفير وسائقين لاتهامهم بتعذيب لص حتى الموت بالدقهلية محمد فضل: أمم أفريقيا 2019 خطوة نحو استضافة مصر لكأس العالم اتصالات البرلمان مستنكرة تصريحات أردوغان: خروج عن آداب اللياقة السياسية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

هرب من أرض النواح إلى الموت.. قصة أفغاني ضحية هجوم مسجدي نيوزيلندا

السبت 16/مارس/2019 - 03:01 ص
أية عاطف
 
كشف موقع «مترو» البريطاني، عن هُوية إحدى ضحايا الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدي بنيوزيلندا أمس الجمعة، وأسفر عن مقتل 49 شخصا.

وأوضح أن صاحب الصوت الذي رحب بمنفذ الهجوم قبل إطلاق النار على المصلين وقاله له «مرحبا أخي»، يدعى داوورد نابي ترجع أصوله إلى أفغانستان المعروفة بأرض النواح، ويبلغ من العمر 71 عاما ولديه 9 أحفاد.

وذكر «مترو» البريطاني، أنه قتل خلال محاولته حماية ولده عندما ألقى نفسه أمامه، في محاولة لحمايته من نيران القاتل.

وقال نجل المتوفَّى، عمر: إن والده أفغاني الأصل، وقضى حياته في مساعدة اللاجئين وتوفير مساكن وفرص عمل لهم، مضيفًا أن والده أسس مسجدًا في كرايستشيرش وأصبح رئيسا لجمعية أفغانية محلية.

يذكر أن 49 شخصا استشهدوا وأصيب العشرات أمس الجمعة في هجوم إرهابي على مسجدين في مدينة كرايست تشيرش في نيوزيلندا، حسب ما أعلنت سلطات البلاد.

وكانت الشرطة النيوزيلندية، ذكرت أن «منفذ الهجوم رجل كان يرتدي خوذة ونظارات وسترة عسكرية، فتح النار في المسجد من سلاح أوتوماتيكي».

وذكر مفوض الشرطة مايك بوش، أن القتلى سقطوا على حد علمنا في موقعين، الأول في مسجد بشارع دينز، والثاني في مسجد آخر بشارع لينوود.

وأشار بوش، إلى أن هناك أربعة أشخاص رهن الاعتقال، هم ثلاثة رجال وامرأة وأن هناك العديد من القتلى جراء إطلاق النار.
هرب من أرض النواح إلى الموت.. قصة أفغاني ضحية هجوم مسجدي نيوزيلندا
هرب من أرض النواح إلى الموت.. قصة أفغاني ضحية هجوم مسجدي نيوزيلندا

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات