X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 20 مارس 2019 م
بالأسماء.. الفائزون برحلات الحج بمديرية أمن الأقصر شركة «ديزني» تستحوذ على «فوكس» بشكل رسمي أحمد علي يسجل هدف التعادل للمقاولون في الزمالك صندوق الإدمان يحارب المخدرات بالفن «آسف يا أمى بوعدك» (فيديو) طارق حامد يسجل الهدف الثاني للزمالك في المقاولون إصابة حمدي النقاز في مباراة المقاولون وكيل محافظ البنك المركزى ضيف أسامة كمال في «مساء DMC» تعرف على سبب اعتراض جهاز الزمالك على حكم لقاء المقاولون مهرجان الإسماعيلية السينمائي يكشف «بوستر» دورته الـ٢١ عبدالوهاب إسماعيل يسجل هدف التعادل للمقاولون في الزمالك إخلاء عقار آيل للسقوط من السكان بحي الخليفة وتوفير أماكن بديلة لهم نتائج الجولة الـ19 المؤجلة لدوري الجمهورية مواليد 97 إصابة ١٠ عمال بحالات تسمم داخل مزرعة بالبحيرة الزمالك يتقدم على المقاولون 0/1 في الشوط الأول بالدوري العتال: العاصمة الإدارية أرض خصبة للفرص الاستثمارية افتتاح مشروعات خدمية بنويبع ضمن احتفالات جنوب سيناء بالعيد القومي الزمالك يمنح لاعبيه راحة ٣ أيام بعد مباراة المقاولون الونش يحرز الهدف الأول للزمالك في شباك المقاولون توفيق: نسعى لتدشين مركز إقليمي لصناعة السيارات في مصر



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

هرب من أرض النواح إلى الموت.. قصة أفغاني ضحية هجوم مسجدي نيوزيلندا

السبت 16/مارس/2019 - 03:01 ص
أية عاطف
 
كشف موقع «مترو» البريطاني، عن هُوية إحدى ضحايا الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدي بنيوزيلندا أمس الجمعة، وأسفر عن مقتل 49 شخصا.

وأوضح أن صاحب الصوت الذي رحب بمنفذ الهجوم قبل إطلاق النار على المصلين وقاله له «مرحبا أخي»، يدعى داوورد نابي ترجع أصوله إلى أفغانستان المعروفة بأرض النواح، ويبلغ من العمر 71 عاما ولديه 9 أحفاد.

وذكر «مترو» البريطاني، أنه قتل خلال محاولته حماية ولده عندما ألقى نفسه أمامه، في محاولة لحمايته من نيران القاتل.

وقال نجل المتوفَّى، عمر: إن والده أفغاني الأصل، وقضى حياته في مساعدة اللاجئين وتوفير مساكن وفرص عمل لهم، مضيفًا أن والده أسس مسجدًا في كرايستشيرش وأصبح رئيسا لجمعية أفغانية محلية.

يذكر أن 49 شخصا استشهدوا وأصيب العشرات أمس الجمعة في هجوم إرهابي على مسجدين في مدينة كرايست تشيرش في نيوزيلندا، حسب ما أعلنت سلطات البلاد.

وكانت الشرطة النيوزيلندية، ذكرت أن «منفذ الهجوم رجل كان يرتدي خوذة ونظارات وسترة عسكرية، فتح النار في المسجد من سلاح أوتوماتيكي».

وذكر مفوض الشرطة مايك بوش، أن القتلى سقطوا على حد علمنا في موقعين، الأول في مسجد بشارع دينز، والثاني في مسجد آخر بشارع لينوود.

وأشار بوش، إلى أن هناك أربعة أشخاص رهن الاعتقال، هم ثلاثة رجال وامرأة وأن هناك العديد من القتلى جراء إطلاق النار.
هرب من أرض النواح إلى الموت.. قصة أفغاني ضحية هجوم مسجدي نيوزيلندا
هرب من أرض النواح إلى الموت.. قصة أفغاني ضحية هجوم مسجدي نيوزيلندا

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات