X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 19 يونيو 2019 م
إبراهيم سعيد: بطولة أمم أفريقيا صعبة.. وفي لاعبين لن يستحموا ضغوط الجماهير "الجنايات" تستمع اليوم للشهود في محاكمة عامل بقتل زوجته بالمطرية "الأدوات المكتبية" تتوقع تراجع أسعار الألعاب المستوردة 10% بعد تراجع الدولار أمن المنيا يفك لغز العثور على جثة ربة منزل عثر عليها داخل شنطة بلاستيكية إنارة 142 عمودا ديكوريا بمحيط إستاد الإسكندرية استعدادا لأمم أفريقيا الإثنين.. عرض خاص لفيلم «قهوة بورصة مصر» بإحدى مولات 6 أكتوبر شباب اللجنة الإعلامية لأمم أفريقيا يروجون للبطولة بالشارع الإسماعيلي وكيلة حقوق إنسان البرلمان تنتقد تصريحات أردوغان عن الوضع في مصر خبير: تطبيق الآليات الجديدة في البورصة لن تنجح دون زيادة أحجام التداول فرجاني ساسي: هدفنا التتويج بأمم أفريقيا 2019 رئيس الحركة الوطنية لأردوغان وأعوانه: موتوا بغيظكم بالأسماء.. الأوقاف تعتمد دورة "التوعية السكانية" لـ 200 إمام بالمنيا اليوم.. نظر طلب رد هيئة محكمة "التلاعب بالبورصة" 5 نصائح لمواجهة الموجة الحارة (صوت) بحضور نجوم الفن.. ختام ورشة المحاضر الهوليودي دوڤ سيمنز (صور) أحمد ناجي عن مشاركة الحراس في الوديات: "لا تعني أي شيء" اليوم.. قطع المياه عن ٤ مناطق بالفيوم صالح عباس يوضح موقف الأزهر من زواج الأطفال متحدث البرلمان: تصريحات أردوغان تدخل مرفوض في الشأن الداخلي لمصر



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

اليوم.. انطلاق أولى فعاليات ملتقى الشباب العربي والأفريقي بأسوان

السبت 16/مارس/2019 - 08:00 ص
اليوم.. انطلاق أولى أشرف سيد
 
تنطلق اليوم السبت 16 مارس 2019 أولى فعاليات ملتقى الشباب العربي والأفريقي في مدينة أسوان "عاصمة الشباب الأفريقي"، والذي يقام على مدار ثلاثة أيام في الفترة من (16-18 مارس 2019)، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتشهد مدينة أسوان وصول الوفود المشاركة في ملتقي الشباب العربي والأفريقي من مختلف الجنسيات الأفريقية والعربية حيث يشارك في الملتقى أكثر من 1500 شاب أفريقي وعربي لمناقشة قضايا وتحديات القارة السمراء والمنطقة العربية.

كما يحظى ملتقى الشباب العربي والأفريقي بحضور مكثف لوسائل الإعلام الدولية، وبخاصة الأفريقية والعربية لكونه الحدث الأهم الذي يجمع بين المنطقتين الأفريقية والعربية.

تدور أجندة الملتقى ٢٠١٩ حول العديد من القضايا والموضوعات التي تهم الشباب العربي والأفريقي، خاصةً في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي لهذا العام، كما تتنوع أشكال الفعاليات خلال الملتقى بين جلسات نقاشية وورش عمل وطاولات مستديرة تضم القادة من الشباب وصُناع القرار في حوار مفتوح عن أهم ما يشغل الشباب في العالم العربي والقارة السمراء.

كما يضم الملتقى العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية؛ حيث تُقام جوْلات سياحية للمشاركين في مدينة أسوان احتفالًا بكونها عاصمة الشباب الأفريقي لعام 2019، ويتزين شعار الملتقى بألوان متعددة مستمدة من ثقافة وروح مدينة أسوان؛ المنطقة الحضارية التي طالما ظلت بوابة مصر على أفريقيا.

وننشر أجندة الملتقى:
السبت: 
فعالية بمناسبة تسلم مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي الساعة الخامسة مساء.

الأحد 17 مارس: 
الجلسة الافتتاحية منتدى شباب العالم: آفاق جديدة الساعة العاشرة صباحا.
جلسة نقاشية بعنوان مستقبل البحث العلمي وخدْمات الرعاية الصحية الساعة الحادية عشرة والنصف.
استراحة
مائدة مستديرة بعنوان: وادي النيل ممر للتكامل الأفريقي والعربي الساعة الواحدة والنصف.
جلسة نقاشية بعنوان: أثر التكنولوجيا المالية والابتكار على أفريقيا والمنطقة العربية الساعة الثانية ظهرا.
ورشة عمل: "كيف تكون رائد أعمال ناجح" الساعة الثانية ظهرا.
ورشة عمل: ريادة الأعمال المجتمعية من منظور أفريقي الساعة الثانية ظهرا.
ورشة عمل: تنفيذ أجندة الشباب والأمن والسلم في منطقة الساحل الساعة الثانية ظهرا.
الجلسة الختامية الساعة السابعة والنصف مساء.

الإثنين 18 مارس: 
جوْلات حرة للمشاركين في مدينة أسوان.

يذكر أن منتدى شباب العالم، والذي يُقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، هو حدثٌ سنويٌ عالميٌ أُقيمت آخر فعالياته بمدينة شرم الشيخ، نوفمبر ٢٠١٨.

وكان المنتدى انطلق عام ٢٠١٧ في نسخته الأولى بدعوة من شباب مصر لشباب العالم؛ ليرسل رسالة سلام وازدهار وتنمية إلى العالم أجمع.

وشهد المنتدى في نسخته الثانية لعام 2018 مشاركة أكثر من ٥٠٠٠ من شباب العالم؛ للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات، في حضور نُخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة، ويعد ملتقى الشباب العربي والأفريقي إحدى منصات منتدى شباب العالم.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات