X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 16 يونيو 2019 م
غرق منازل قرية أبو تشت في مياه الصرف الصحي (فيديو وصور) الأتربي: آليات إنجاح الطروحات الحكومية في البورصة ما زالت غائبة خبير سياسي: أمريكا تملك خارطة طريق لتطبيق عقوباتها على الإخوان منتخب مصر بالقميص الأحمر والشورت الأسود أمام غينيا «محامين القاهرة» يعترضون على قرار نقيبهم برفض تعديلات قانون المهنة بالأسماء.. نتائج انتخابات الغرف التجارية في الغربية الجماهير تخطف الأضواء في مواجهة الأرجنتين وكولومبيا (صور) بالأسماء.. الفائزين بانتخابات الغرفة التجارية بالبحر الأحمر برلمانية تطالب بتشريع لمواجهة مصانع حلوى بير السلم بروتوكول تعاون بين اتحاد الصناعات والمخلصين الجمركيين.. اليوم كيم كارداشيان تلقي خطابا أمام ترامب بإطلالة تتعدى الـ 72 ألف دولار للمرة الثانية.. ليونيل ميسي يخسر أمام منتخب كولومبيا مدرب الأرجنتين بعد خسارة كولومبيا: الطريق طويل والأهم تصحيح الأخطاء ننشر مواقيت الصلاة اليوم الأحد انهيار عقار سكني من 4 طوابق بالأقصر (صور) برلماني يطالب الدولة الاهتمام بالنيل كمجرى لنقل البضائع نائب رئيس الزمالك: المباريات المقبلة كلها كؤوس ودعم خالد جلال مطلوب رئيس الوزراء يفتتح فعاليات ملتقى بناة مصر خلال ساعات أسرة «تصفية حساب» تستعد لتصوير الفيلم في أغسطس المقبل



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تعرفي على أسباب آلام الصدر

الجمعة 15/مارس/2019 - 03:13 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية آية يسرى
 
يُعاني العديد من الأشخاص من وجود ألم في الصدر شديد أشبه بالطعنة الحادة ويتدرج الأمر ليصل للألم بصورة خفيفة عند بعض الأشخاص.

وكشف الدكتور أيمن السيد سالم أستاذ ورئيس قسم الصدر بكلية الطب قصر العيني جامعة القاهرة، أن أسباب وجود ألم في الصدر عديدة من بينها: ألم الصدر المتسبب فيه القلب، مشيرا إلى أن كثير من مرضى القلب يشعرون شعورًا مزعجًا غامضًا، وقد يكون مرتبط بنوبة قلبية، أو بمشكلة قلبية أخرى.

وأوضح، أن أسباب ألم الصدر المتعلقة بالقلب تشمل الأزمة القلبية حيث تحدث الأزمة القلبية نتيجة لجلطة دموية تمنع تدفق الدم إلى عضلة القلب، بالإضافة إلى الذبحة الصدرية التي يمكنها أن تتراكم اللويحات السميكة تدريجيًا على الجدران الداخلية للشرايين التي تحمل الدم إلى القلب، وتتسبب هذه اللويحات في تضييق الشرايين ومنع إمداد القلب بالدم، لا سيما أثناء بذل المجهود.

ولفت رئيس قسم الصدر بقصر العيني، إلى وجود حالة تُسمى الدَّم المُسَلِّخَة ويحدث بها انفصال بين طبقات الشريان الأورطي، وهو الشريان الرئيسي الذي يخرج من القلب ليوزع الدم على الجسم، والانفصال بين طبقات الشريان يؤدي لتسرب الدم بين طبقات الأورطي؛ مما قد يؤدي إلى انفجاره مسببا الوفاة المفاجئة.

ونوه "سالم"، بأن هناك التهاب غشاء التامور وهو التهاب الكيس الذي يحيط بالقلب، ويؤدي لألم حاد يتفاقم عند التنفس أو الاستلقاء وهذه هي مسببات حدوث ألم في الصدر الناتج عن القلب.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات