X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 16 يونيو 2019 م
بالأسماء.. نتائج انتخابات الغرف التجارية في الغربية الجماهير تخطف الأضواء في مواجهة الأرجنتين وكولومبيا (صور) بالأسماء.. الفائزين بانتخابات الغرفة التجارية بالبحر الأحمر برلمانية تطالب بتشريع لمواجهة مصانع حلوى بير السلم بروتوكول تعاون بين اتحاد الصناعات والمخلصين الجمركيين.. اليوم كيم كارداشيان تلقي خطابا أمام ترامب بإطلالة تتعدى الـ 72 ألف دولار للمرة الثانية.. ليونيل ميسي يخسر أمام منتخب كولومبيا مدرب الأرجنتين بعد خسارة كولومبيا: الطريق طويل والأهم تصحيح الأخطاء ننشر مواقيت الصلاة اليوم الأحد انهيار عقار سكني من 4 طوابق بالأقصر (صور) برلماني يطالب الدولة الاهتمام بالنيل كمجرى لنقل البضائع نائب رئيس الزمالك: المباريات المقبلة كلها كؤوس ودعم خالد جلال مطلوب رئيس الوزراء يفتتح فعاليات ملتقى بناة مصر أسرة «تصفية حساب» تستعد لتصوير الفيلم في أغسطس المقبل «التجمع» يناقش أزمة السودان وأحداث الخليج مونديال السيدات 2019: هولندا وكندا إلى ثمن النهائي شعبة مواد البناء: أصحاب المصانع الاستثمارية سبب أزمات سوق الحديد دينا الشربيني وحلا شيحة تدعمان مرضى مستشفى بهية (صور) برلماني عن اسعار تذاكر الخط الثالث للمترو: أمر حتمي لتوفير نفقات الصيانة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

نائب: الجماعة الإرهابية تستغل صفحات الرياضة والفن لنشر الشائعات

السبت 09/مارس/2019 - 01:53 م
الدكتور إسماعيل نصر الدكتور إسماعيل نصر الدين محمد المنسى - محمد حسنى
 
حذر الدكتور إسماعيل نصر الدين، عضو مجلس النواب، من بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعى التي من المفترض أنها متخصصة في الرياضة والمنوعات وتروج للشائعات والأكاذيب، قائلا: "الجماعة الإرهابية تستغل هذه الصفحات التي تحظى بأكبر عدد من المتابعين لنشر الشائعات والأكاذيب".

وأضاف نصر الدين، أن هذه الجماعة جندت مجموعة من اللجان الإلكترونية لرصد حجم المتابعين على وسائل التواصل من أجل نشر الشائعات والوقوف على الصفحات التي تحظى بأكبر عدد من المتابعين، وقال: "وجدنا في الفترة الأخيرة أن هناك بعض الصفحات المتخصصة في الشأن الرياضى تقوم بالترويج للشائعات مستغلة عدد المتابعين على هذه الصفحات".

وتابع النائب إسماعيل نصر الدين، أن هذه اللجان الإلكترونية تقوم بعمل شير لهذه الشائعات على الصفحات حتى تصل لأكبر عدد من الشباب، وقال: "اتضح جليا من خطة الجماعة الإرهابية أنهم يستهدفون صغار السن والمواطنين البسطاء الذين يعتمدون على مواقع التواصل في تلقي المعلومات".

وطالب عضو مجلس النواب بسرعة تطبيق قانون الجريمة الإلكترونية على هؤلاء بالإضافة لتخصيص فريق عمل في كل مؤسسة لرصد مثل هذه الشائعات والرد عليها في الحال، مشيدا بالدور الذي يقوم به مركز المعلومات في التصدي لمثل هذه الشائعات التي يتم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتي تصل لأكثر من ٧٥% من حجم الشائعات التي يتم ترويجها خلال الفترة الأخيرة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات