X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 22 مايو 2019 م
مصير الـ٢٦ مليار جنيه استثمارات "الاتصالات" بالموازنة الجديدة بسبب ركن سيارة.. ضبط 10 أشخاص في مشاجرة بالأسلحة النارية بأرض اللواء باحث يطالب بخلق رأي عام عالمي يدعم حظر الإخوان النيابة تعاين موقع انهيار عقار مكون من 5 طوابق بزفتى (صور) بعد 11 عاما.. توصيل المرافق لـ 4 آلاف وحدة سكنية في سوهاج (صور) اشتعال النيران في أتوبيس نقل عام دون إصابات في الأميرية (صور) جماهير الزمالك: الروح والعزيمة مفتاح الفوز بالكونفدرالية (فيديو وصور) ٦ خطوات للشراء بالهامش في البورصة محافظ الغربية: مساعدات بـ350 ألف جنيه لقرية ميت حبيب (صور) 44 فائزا بمسابقة تحدي القراءة العربي من الوادي الجديد (صور) طلعت يوسف: مهمتي مع الاتحاد السكندري مؤقتة لمدة 10 أيام صلاح محسن يتمسك بالبقاء في الأهلي قراءة فنية أخيرة في حسابات لاسارتي قبل مواجهة الإسماعيلي هادي خشبة وحسني عبد ربه الأكثر مشاركة في تاريخ مباريات الأهلي والإسماعيلي لحظة مداهمة مراكز للعلاج الطبيعى غير مرخصة فى القاهرة (فيديو) محافظ قنا يكرم عاملان بمرفق الإسعاف لأمانتهما التموين: افتتاح 150 مركز خدمات إلكترونية نهاية يونيو الفاو تستكمل توزيع مشاريع تسمين العجول في كوم امبو بأسوان توريد 113 ألفا و807 أطنان قمح لصوامع وشون قنا



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

انخفاض معدل البطالة بين الإناث لـ22.8% خلال الربع الأول من 2018-2019

الإثنين 04/مارس/2019 - 09:32 ص
الدكتورة هالة السعيد، الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة أحمد عبدالمحسن
 
أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، انخفاض معدل البطالة بين الإناث من 24.4% إلى 22.8% خلال الربع الأول 2018 /2019 مقارنة بالربع المناظر من 2017 /2018.

وأضافت أن زيادة مشاركة النساء في التكنولوجيا والعلوم والابتكار تعد أمرًا حيويًا لمواجهة التحديات العالمية، مشيرة إلى تنفيذ مهرجان المرأة العربية للإبداع بعنوان "الإعلام ودوره المستقبلي في التنمية".

جاء ذلك خلال لقائها المهندس هانى سنبل، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية الدولية لتمويل التجارة التابعة لمجموعة البنك الإسلامى للتنمية والوفد المرافق له، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بين الطرفين.

وخلال اللقاء أشادت هالة السعيد بالدور الذي تلعبه المؤسسة الإسلامية الدولية لتمويل التجارة للإسهام الفعال في التنمية داخل مصر، والعمل على إيجاد إطار فعال للعمل يتم من خلاله تحقيق ذلك، مؤكدة أنه يتم العمل حاليا على دفع عجلة العملية التجارية بشكل عام، والتوجه بشكل أكبر نحو القطاع الخاص في التجارة والتنوع في المشروعات.

ولفتت إلى تعزيز الصادرات والتي تعد واحدة من أهم الملفات التي تعمل عليها الدولة حاليا، مشيرة إلى أنه من المستهدف إحداث تغيير هيكلي في مصادر النمو الاقتصادى المصري ليصبح مكونى الاستثمار وصافى الصادرات مسئولان عن نسبة تتجاوز 67% من النمو المستهدف كمتوسط سنوى خلال سنوات خطة التنمية المستدامة متوسطة المدى (18 /2019-21 /2022).

وأثنت وزيرة التخطيط خلال اللقاء على الدور الحيوي والملموس الذي تساهم به مجموعة البنك في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية لشعوب الدول الأعضاء والمجتمعات الإسلامية في الدول غير الأعضاء مجتمعة ومنفردة، وذلك من خلال المساهمة في رءوس أموال المشروعات، وتقديم القروض والتسهيلات التمويلية للمؤسسات والمشروعات الإنتاجية في هذه الدول.

وأشارت إلى تقديم أشكال مختلفة من المساعدة الإنمائية لتمويل التجارة ومكافحة الفقر من خلال التنمية البشرية والتعاون الاقتصادي، وتعزيز دور التمويل الإسلامي في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، كما أثنت الوزيرة على حرص البنك على تنوع عملياته وتطورها وزيادة رأسماله تلبية للاحتياجات التنموية المتزايدة للدول المستفيدة.

وأكدت وزيرة التخطيط على حرص مصر الدائم على دعم أنشطة مجموعة البنك سواء في مختلف الدول المستفيدة أو في مصر، مشيرة إلى توقيع اتفاقية إنشاء مكتب تمثيل للبنك في القاهرة، ووثيقة التعاون الإستراتيجي للتعاون بين الجانبين (2019-2021)

وأشارت السعيد إلى أهمية دور التجارة، موضحة أن قضية توفير التمويل اللازم للتنمية تعد واحدة من القضايا الرئيسية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والتي تتطلب تكثيف التعاون بين كل من الحكومات والقطاع الخاص والمؤسسات الدولية، وكذلك العمل على اعتماد آليات تمويل مبتكرة ورفع كفاءة استخدام التمويلات المتاحة.

وفيما يتعلق بتمكين المرأة أوضحت وزيرة التخطيط إلى أنه من المهم العمل على تمكين المرأة اقتصاديا، مشيرة إلى إستراتيجية المرأة 2017 التي أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي تتضمن عددا من المستهدفات الكمية لمشاركة المرأة بشكل أكبر في سوق العمل وتمكينها سياسيًا واقتصاديًا.

وأشارت إلى أن الإستراتيجية ساهمت في زيادة نسبة عمالة السيدات بنحو 50% مقارنة بعام 2012، مشددةً على أن مشاركة المرأة في الحياة العملية، وتوليها مراكز عليا يعتبر أحد سبل التنمية الاقتصادية والمجتمعية.

أضافت الوزيرة أن هدف تحقيق العدالة بين الجنسين وتمكين المرأة يعد واحدًا من الأهداف المتكاملة والمتقاطعة في كافة أهداف التنمية المستدامة مؤكدة على أن حصول المرأة على كافة حقوقها في جميع الأهداف يضمن العدالة والاندماج الاجتماعي وجني جميع المواطنين والأجيال القادمة ثمار التنمية المستدامة، مؤكدة على أهمية المساواة بين الجنسين في كافة المجالات وأن حصول المرأة على وظيفة لائقة أمر جوهري لنمو شامل ومستدام.

وأوضحت أنه تم تدريب 92 موظفة بالجهاز الإداري ضمن برنامج وطني 2030، فضلًا عن تعزيز قدرات 6 آلاف امرأة في مجال قطاع الأعمال والتسويق واستفادة 2000 امرأة من برامج مركز تنمية مهارات المرأة إضافة إلى تنفيذ 3 برامج في مجال تدريب المرأة للالتحاق بسوق العمل وتعزيز فكرة ريادة الأعمال.

وأشار هانى سنبل إلى أن المؤسسة الإسلامية الدولية لتمويل التجارة بدأت في تنفيذ عدد من البرامج المهمة مثل برنامج تمويل غرب أفريقيا للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وبرنامج مد الجسور العربية الأفريقية.

وأكد أن هذا البرنامج يهدف إلى تعزيز العلاقات التجارية وتطوير قطاع الأعمال وذلك عن طريق خلق شراكات جديدة بين المنطقتين العربية والأفريقية، كما يعد من أهم المشروعات للمؤسسة مؤخرا، حيث لاقي برنامج مد الجسور العربية الأفريقية عدة إشادات وترحيب من جهات عدة وذلك منذ عقد أول مجلس إدارة له في بداية نوفمبر 2018.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات