X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 16 يونيو 2019 م
"المقاولين الإثيوبي" يدعو الشركات المصرية للتوسع بأسواقها الأعلى للإعلام ينذر مجلة الأهلي بسبب تجاوزها بحق رئيس نادي الزمالك تحرير 183 محضرا ومخالفة متنوعة في حملة تموينية بأبنوب أسيوط ٢٢ يونيو.. نظر دعوى إلغاء ترشيح عميد دار العلوم القاهرة طلال سلمان: آخر أربعة عقود وراء العنف والإرهاب في ثقافة "الشرق" فضية وبرونزية للريشة الطائرة في بطولة مورشيوس الدولية محافظ الوادي الجديد: نجحنا في القضاء على ظاهرة التلوث السمعي انقطاع المياه عن 3 مناطق بالمنصورة لمدة 12 ساعة ياسر جلال يهنئ شقيقه رامز بنجاح فيلم "سبع البرمبة"(فيديو) غرق طفلين أثناء الاستحمام بترعة اخناواي في الغربية أحمد عكاشة: 24% من المصريين يعانون آلاما نفسية #مروان_محسن يتصدر "تويتر" بعد إحرازه الهدف الأول في شباك غينيا المنتخب الوطني يتقدم بهدف أمام غينيا في الشوط الأول تصنيف شركات المقاولات المصرية للعمل بالخارج بدء مشروع تطوير المتحف المصري بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي علاء مرسي ضيف "كلام ستات" على ON E.. غدا منتخب جنوب أفريقيا يصل القاهرة اليوم المغرب تخسر بالثلاثة من زامبيا وديا انتهاء مشكلة منتخب مالي بعد انتهاء أزمة الاتحاد



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أنستاسياديس: أطلعت السيسي على مبادرة قبرص بشأن تغير المناخ

الإثنين 25/فبراير/2019 - 12:09 م
الرئيس عبد الفتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي أشرف سيد
 
أكد الرئيس القبرصي نيكوس أنستاسياديس، أنه أطلع الرئيس عبد الفتاح السيسي، على مبادرته بشأن تغير المناخ وحقيقة أن قبرص يمكن أن تصبح مركزًا للتعاون الإقليمي، حيث إن شرق البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط يواجهان بالفعل آثار تغير المناخ.

وأضاف على هامش فعاليات القمة العربية الأوروبية أنه أعرب عن ثقته في أن هذه المبادرة سيتم دعمها من الاتحاد الأوروبي ودول الجامعة العربية، مضيفًا أن قبرص شريك موثوق به.

واستقبل الرئيس السيسي الرئيس القبرصي نيكوس أنستاسيادس، وأثني الرئيس السيسي خلال اللقاء على متانة العلاقات بين البلدين، والتي تتطور بشكل متنامٍ على كافة الأصعدة، معربًا عن تطلعه لتحقيق المزيد من الخطوات الملموسة بهدف ترسيخ أطر التعاون الثنائي والصداقة القائمة بين البلدين، فضلًا عن مواصلة تعزيز آلية التعاون الثلاثي التي تجمع بين مصر وقبرص واليونان، لا سيما من خلال البناء على مخرجات القمة الماضية للآلية في جزيرة كريت باليونان، وكذلك القمم الأخرى التي سبقتها، خاصة ما يتعلق بتنفيذ مشروعات التعاون الثلاثي التي تم الاتفاق عليها في مختلف المجالات التي تهم شعوب البلاد الثلاث وتحقق المصلحة المشتركة لها.

وأشاد الرئيس بالمواقف القبرصية الداعمة لمصر في المحافل والمنظمات الإقليمية والدولية، مؤكدًا أهمية استمرار التشاور بين مصر وقبرص حول القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه، رحب الرئيس القبرصي بالتطور المستمر في العلاقات المصرية القبرصية وما شهده التعاون الثنائى بين البلدين من تقدم مطرد، مؤكدًا حرص قبرص على مواصلة تفعيل أطر التعاون الثنائي.

وشهد اللقاء التباحث حول سبل تعزيز العلاقات التاريخية الوطيدة بين البلدين، والتعاون القائم بينهما على مختلف الأصعدة، خاصة في مجال الطاقة.

كما شدد الرئيسان على ضرورة المضى قدمًا في تدعيم آلية التعاون الثلاثي، بما يساهم في جعلها نموذجًا يحتذى به للتنسيق والتشاور بين دول البحر المتوسط، ويعكس خصوصية العلاقات المصرية القبرصية.

وتطرق اللقاء كذلك إلى آخر التطورات على الصعيد الإقليمى وجهود التوصل لتسوية سياسية للأزمات التي تعاني منها بعض دول منطقة الشرق الأوسط، فضلًا عن تبادل وجهات النظر بشأن فرص التعاون التنموي في القارة الأفريقية، لا سيما في ظل رئاسة مصر الحالية للاتحاد الأفريقي.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات