X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 21 أكتوبر 2019 م
كشف غموض اختطاف فتاة فى الدقهلية ختام ورش العمل التدريبية للمؤتمر الدولي "قدرات التقييم الوطنية 2019" العربية للمحابس تتصدر الأسهم الهابطة بالبورصة اليوم الشربيني: إعادة تشكيل لجنة عليا للبطاطس يدفع باتجاه النهوض بزراعتها في مصر حصاد المحترفين.. تعثر ليفربول في غياب صلاح وعودة حجازي والنني للمشاركة البدري: البلطي المستزرع آمن تماما.. وهناك رقابة دائمة على أسواق الأسماك كرة الطائرة.. بني سويف يتغلب على المنيا بثلاثة أشواط مقابل شوط وحيد ضبط 81 متهما ورفع 94 حالة تعدٍّ على الطريق بالطالبية ارتفاع طفيف في عائد سندات الخزانة آجال 5 و10 سنوات إصابة 8 أشخاص في حادث انقلاب سيارة بالطريق الحر ببنها قطع المياه عن ٤ مناطق بمركز قنا المصري يحقق فوزا سهلا على مصر بثنائية نظيفة محافظ الدقهلية: إنهاء إجراءات تقليل التلوث بمصنع سماد طلخا كندة علوش لـ"اللبنانيين": "عيوني وقلبي معكن" "قوى عاملة قنا" تطلق مبادرة "مفتش جديد" بالأسماء.. تكليف 13 سكرتيرا عاما لمراكز ومدن كفر الشيخ بعد الفوز عليه بثلاثية.. بيراميدز يهدي درع النادي لرئيس الإنتاج الحربي (صور) مباحث التموين تحرر 16 مخالفة عدم حمل شهادة صحية بالجيزة مجازاة رئيس التنظيم والإدارة ومدير التطوير بـ"الضرائب" (مستندات)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بركات صفا: حملات المقاطعة لن توثر على الاستثمار بالقطاع التجاري

الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 03:16 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية نادر سلامة
 
قال بركات صفا، عضو الغرفة التجارية بالقاهرة، إن لجوء المستهلك إلى مقاطعة الشراء يعود في المقام الأول إلى المبالغة في أسعار السلعة وتقديمها بأسعار تفوق إمكانيات الكثير من المستهلكين، مشيرا إلى أن أغلب حملات المقاطعة كانت تدعو لمقاطعة السلع المرتفعة بشكل كبير لحساب التاجر أو الوكلاء في السيارات، وكذلك اللحوم.

وأضاف لـ«فيتو»، أن المقاطعة حق للمستهلك في مواجهة جشع البعض من التجار والتصدي لهم، مشيرا إلى أن السلع التي تقدم بهوامش ربح معقولة للتجار وبسعر التكلفة الحقيقة لن يقطعها المستهلك.

ونفى عضو الغرفة التجارية أن يكون لهذه الحملات أي تأثير على الاستثمار في القطاع التجاري داخل السوق المصرى، مشيرا إلى أن المستثمر الذي يرغب في المنافسة والعمل في السوق المصرى وتقديم أسعار عادلة للمستهلكين ويعمل في جو فيه تنافسية لن يتأثر بأي حملات مقاطعة، بل ستؤدي إلى زيادة المستثمرين الجادين والذين لا يرغبون سوى في تقديم السلع بجودة عالية وأسعار مناسبة وهو ما يضمن لهم الاستمرار في السوق المصرى.

وأطلق المصريون خلال الفترة الأخيرة حملات للمقاطعة لبعض المنتجات، وعلي رأسها حملة "خليها تصدي" لمواجهة ارتفاع أسعار السيارات، و"خليها تحمض" لمواجهة غلاء أسعار الخضراوات الفاكهة، و"خليها تعفن" لمواجهة غلاء اللحوم، وأيضا "خليها تعنس" لمواجهة تكاليف الزواج الباهظة، وبالفعل حققت تلك الحملات صدى كبيرا في مواقع التواصل الاجتماعي لمواجهة المغالاة في الأسعار والتي طالت السلع الأساسية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات