X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 م
20 فيلما من "الواقع الافتراضي" في الدورة 41 لمهرجان القاهرة السينمائي الهيتمي: تصدير العقار يتطلب تغييرا جوهريا في الوحدات المطروحة بالسوق "التموين": تسليم سيارات المرحلة السادسة من مشروع المنافذ المتنقلة.. السبت الكاثوليكية تستقبل وفدا من الكنيسة البريطانية إيمان أبو طالب تشيد بتجربة جابر القرموطي الجديدة: شديدة الجمال رئيس مصر للطيران يكرم أبطال السيطرة على حريق الطائرة الأوكرانية عمرو دياب ينضم إلى شركة "شبكة" للتسويق الرقمي زاهي حواس: آثار كثيرة خرجت من مصر عام 2011 وفد برلماني يتفقد تطوير الطرق ويتابع أزمات المياه بمطروح فوز فاركو وخسارة غزل المحلة وتعادل المنصورة في دوري القسم الثاني رئيس "مواقف الأقاليم بالقاهرة": "السائقون بيدفعوا فلوس للبلطجية أكتر من الكارتة" أحمد الطيبي يستبعد حدوث فقاعة عقارية في السوق المصري إصابة 8 مواطنين في حادثي انقلاب سيارتين بالبحيرة قرعة دور المجموعات تحقق أمنية إيهاب جلال بمواجهة بيراميدز "الأدوات الصحية" تدعو منتسبيها للاستفادة من التأمين على الحياة والممتلكات عبدالعال يودع رئيس "الوطنية للمؤتمر الاستشاري الصيني" في ختام زيارته لمصر "البحوث الإسلامية" تناقش القضايا الفقهية المعاصرة.. غدا سر غضب لاعبي منتخب إنجلترا من ساوثجيت بعد استبعاد سترلينج الإفتاء ترحب بمسيرة ضد تنامي ظاهرة الإسلاموفوبيا في فرنسا



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

9 قرارات حصيلة اجتماع مجلس إدارة الأهلي.. مقاطعة اجتماعات اتحاد الكرة وشكواه للاتحاد الأفريقي و«الأوليمبية».. تجاهل قرارات الجبلاية.. عدم خوض أي مباراة دون جمهور الأحمر.. ومقاطعة البطولات العربية

السبت 09/فبراير/2019 - 01:00 م
محمد أبو علي - عمرو ثروت
 
عقد مجلس إدارة النادي الأهلي، اليوم السبت، اجتماعا طارئا لمناقشة عدد من الموضوعات المهمة، أبرزها مع حدث باجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة يوم الأربعاء الماضي.

وناقش مجلس إدارة النادي الأهلي ما أسماه بانتهاك اللوائح باجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة مع رؤساء وممثلي الأندية، وعصف للأخلاقيات والمبادئ الأوليمبية بعد السماح بالحضور لرئيس الزمالك "الموقوف" بقرار من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لمدة عام عن ممارسة أي نشاط إداري أو رياضي يخص لعبة كرة القدم و"الموقوف" أيضًا من قبل اللجنة الأوليمبية المصرية.

انسحاب مرتجي
كما ناقش المجلس انسحاب المهندس خالد مرتجي عضو مجلس إدارة الأهلي عند بداية الاجتماع المشار إليه بناءً على تنسيق سابق مع مجلس إدارة النادي احتجاجًا على حضور رئيس الزمالك "الموقوف قانونًا" ورفضًا لانتهاك اللوائح والمطالبة باحترام قرارات اللجنة الأوليمبية المصرية و"كاف".

وكذلك رد الفعل السلبي من جانب مجلس إدارة اتحاد الكرة تجاه تجاوزات رئيس الزمالك بحق "ممثل النادي الأهلي" عند مغادرته قاعة الاجتماع بألفاظ خارجة اعتاد عليها ويعاقب عليها القانون ولم يكن هناك قدسية للمكان ولا تقدير للحضور من ممثلي الأندية الذين لهم كل التقدير والاحترام.

وبحث المجلس أيضًا إساءات بعض الأشخاص المتكررة بحق مجلس إدارة الأهلي الممثل الشرعي للنادي وأعضائه وجماهيره.

قرارات مجلس إدارة الأهلي
1- عدم المشاركة في أية اجتماعات كانت رسمية أو ودية لاتحاد الكرة، وأن لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم و"فيفا" والميثاق الأوليمبي هي الحاكم لعلاقة النادي مع اتحاد الكرة ولجانه المختلفة بسبب انتهاك الاتحاد للوائح ومخالفته قرارات اللجنة الأوليمبية المصرية والاتحاد الأفريقي لكرة القدم وعدم اتخاذ موقف رادع تجاه تجاوزات رئيس الزمالك "الموقوف قانونًا" بحق ممثل النادي الأهلي في اجتماع الاتحاد مع رؤساء الأندية.

2- التقدم بشكوى للاتحاد الأفريقي لكرة القدم لاتخاذ اللازم قانونًا حيال الاختراق الصارخ للوائح في اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة مع رؤساء الأندية وعدم الالتزام بقرار "كاف" الذي صدر بحق رئيس الزمالك يوم 29-9-2018 بإيقافه عن ممارسة أية نشاط رياضي أو إداري يخص لعبة كرة القدم.

3- التقدم بشكوى للجنة الأوليمبية المصرية لعدم التزام اتحاد الكرة بقرارات الأوليمبية المصرية والسماح لرئيس الزمالك "الموقوف قانونًا" بممارسة نشاطه وتمثيل ناديه في اجتماع رسمي لمجلس إدارة الاتحاد مع رؤساء الأندية.

4- عدم الاعتراف بأية قرارات تصدر عن اتحاد الكرة أو لجانه المختلفة، تأتي نتيجة التوصيات التي تقدم بها رئيس الزمالك في اجتماع الأربعاء الماضي والذي أصبح باطلًا بحضوره.

5- التمسُّك الكامل بأداء مباريات الأهلي في بطولة الدوري وفقًا للترتيب بجدول الدوري المعلن من جانب اتحاد الكرة حتى يوم 30 مارس المقبل والذي تم إخطار كافة الأندية به في 8 يناير الماضي ولم تكن هناك اعتراضات من أي جانب ولم يطلب النادي الأهلي الذي يؤدي مبارياته بشكل مضغوط (مباراة كل 72 ساعة) ويخسر جهود لاعبيه للإصابات أية استثناءات، علمًا بأن هذه الفترة لا يتخللها أية مباريات للأهلي في بطولة الكأس حسبما جاء في المكاتبات الواردة من لجنة المسابقات ونحن نحترمها ونتمسك بها.

6- الرفض القاطع لاستبدال أية مباراة للأهلي في بطولة الدوري بمباراة أخرى في مسابقة الكأس استجابة لضغوط أي طرف، خاصة أن اتحاد الكرة هو الذي أعدَّ جدول الدوري بنفسه دون تدخل من أي جهة وهو الأولى بالالتزام بجدوله والحفاظ على ثوابته قبل الأندية، وإذا كان الاستبدال رغبة طرف آخر ليتفادى مواجهة الأهلي في بطولة الدوري قبل 30 مارس المقبل، فمن حقه أن يطلب من اتحاد الكرة تأجيل مباراته مع الأهلي في الدوري إلى ما بعد الموعد المشار إليه.

7- لن يخوض النادي الأهلي أية مباراة قادمة إلا بحضور جماهيره وفقًا للشروط التي تم الاتفاق عليها في السابق ويتم تطبيقها الآن، وحال قيام اتحاد الكرة باختيار ملاعب بديلة غير مسموح فيها بالحضور الجماهيري للملاعب التي سيتم إغلاقها استعدادا لكأس الأمم الأفريقية يكون الاتحاد هو المسئول عن الحصول على الموافقات المطلوبة ومن بينها الموافقة الأمنية وإخطارنا النادي بالحصول على هذه الموافقات عند الإعلان من جانب اتحاد الكرة عن الملاعب البديلة حرصًا على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية المتنافسة.

8- مقاطعة البطولات العربية المقبلة بسبب الإساءات المتكررة من الرئيس الحالي للاتحاد العربي لكرة القدم بحق مجلس إدارة الأهلي الممثل الشرعي للنادي وأعضاؤه وجماهيره، الأمر الذي يسلب الاتحاد العربي مظلته التي من المفترض أن تجمع الأندية العربية على الحب والاحترام المتبادل.

9 - مجلس إدارة النادي الأهلي في حالة انعقاد مستمر.
9 قرارات حصيلة اجتماع مجلس إدارة الأهلي.. مقاطعة اجتماعات اتحاد الكرة وشكواه للاتحاد الأفريقي و«الأوليمبية».. تجاهل قرارات الجبلاية.. عدم خوض أي مباراة دون جمهور الأحمر.. ومقاطعة البطولات العربية
9 قرارات حصيلة اجتماع مجلس إدارة الأهلي.. مقاطعة اجتماعات اتحاد الكرة وشكواه للاتحاد الأفريقي و«الأوليمبية».. تجاهل قرارات الجبلاية.. عدم خوض أي مباراة دون جمهور الأحمر.. ومقاطعة البطولات العربية

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات