رئيس التحرير
عصام كامل

عضو مجلس شعب سابق يستولى على طريق بالقليوبية

قطع طريق_صورة أرشيفية
قطع طريق_صورة أرشيفية

قطع أهالى من قرى شبرا شهاب والحوالة والمنيرة وكفر عليم والصالحية والسيفا والشرفا بالقناطر الخيرية الطريق بين بنها والقاهرة وذلك اعتراضا منهم على قيام أحمد توفيق النمر، النائب السابق عن الحزب الوطنى المنحل، بالاستيلاء على مسافة كيلو متر من الطريق العام لخط 12 الرابط بين 10 قرى، وتربط بين طريقى خط 12 وخط 13.


ومن جانبه قال هيثم الشنوانى، من أهالى القرية إن المسافة التى استولى عليها النائب هى الوصلة الوحيدة التى تربط بين الطريقين وتصل إلى هذه القرى والتى تم نزع ملكيتها فعلا من أرض العضو منذ 12 عاما وحصل على تعويض مليون جنيه وتم تسليمها لهيئة الطرق وتم رصفها لتكون رابطا بين خطى 12 و13.

وتابع: ولكنه استغل حالة الانفلات الأمنى وقام بتجريف الأسفلت وإلقائه فى مياه النيل بواسطة اللوادر وضم الطريق إلى أرضه مرة أخرى وقام الأهالى بتحرير محضر فى مركز شرطة القناطر الخيرية وأصدرت النيابة العامة قرارا بعودة الأرض إلى الطريق العام وإعادة الشىء لأصله.

وأشار أسامة إلى أن إدارة الطرق بالقليوبية أرسلت معداتها لإعادة الشىء لأصله مرة أخرى، مؤكدا أن قوات الأمن لم تمكن المعدات من تنفيذ قرار النيابة مما اضطر الأهالى لقطع الطريق احتجاجا على عدم تنفيذ قرار النيابة.
الجريدة الرسمية