X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 14 نوفمبر 2019 م
هنري مديرًا فنيًا لفريق مونتريال إمباكت الأمريكي لمدة موسمين تياجو سيلفا أفضل لاعب في الدوري الفرنسي عن شهر أكتوبر "إسكان البرلمان" تبحث مع محافظ قنا خريطة المشروعات التنموية والاستثمارية المركزى يوافق على تأسيس شركة لضمان مخاطر ائتمان الصادرات حمادة بركات يجسد مأمور قسم بولاق أبو العلا في مسلسل "الاخ الكبير" فوز الفلبين وميانمار في تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2022 اليابان يفوز على قيرغيزستان 0/2 بتصفيات مونديال 2022 تركمانستان يفوز على كوريا الشمالية 1/3 بتصفيات كأس العالم 2022 تأجيل محاكمة مدير مكتب وزير الاستثمار في اتهامه بالرشوة لـ9 ديسمبر أحرق زميله حيا.. المؤبد لمتهم قتل "سمَّاك" في الشرقية شيكابالا وعمر السعيد يقودان الزمالك في مواجهة الأميرية وديًا ضبط 7 أطنان عسل مجهول المصدر في مصنع غير مرخص ببرج العرب منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط يغادر القاهرة ضبط عاطل بحوزته حشيش وفودو أسفل كوبري مسطرد بالمطرية وصول التقاوى والآلات لزراعة 20 ألف فدان بوسط سيناء لاعب جنوب أفريقيا: درسنا نقاط القوة والضعف في المنتخب النيجيري المدير الفنى لجنوب أفريقيا: "مواجهة نيجيريا ستكون بلا نوم" ضبط مصنع لتعبئة طفايات الحريق يستخدم مواد مجهولة بالأزبكية البنك التجاري الدولي يصنف في قائمة فوربس ضمن أفضل 500 شركة في التوظيف بالعالم



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

متحدث الرئاسة: السيسي يكلف بتذليل أي عقبات تواجه شركة «إيني».. يشدد على الالتزام بالجداول الزمنية المحددة لتنمية حقول البترول.. يؤكد تطلع مصر لمزيد من الاستثمارات الصينية المباشرة في مصر

الأربعاء 16/يناير/2019 - 05:27 م
جانب من الاجتماع جانب من الاجتماع أشرف سيد
 
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم كلاوديو ديسكالزي الرئيس التنفيذي لشركة "إيني" الإيطالية للبترول، وذلك بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وعباس كامل رئيس المخابرات العامة، بالإضافة إلى عدد من مسئولي الشركة.

وقال السفير بسام راضي، المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن اللقاء جاء في إطار المتابعة الدورية للتقدم الذي تحرزه الشركة الإيطالية في أعمالها في مصر، حيث استعرض رئيس شركة "إيني" تطور أنشطة الشركة، موضحًا أن إنتاج حقل "ظهر" يسير وفقًا للتوقيتات المقررة، ومنوهًا إلى التقنيات عالية المستوى التي تستخدمها الشركة خلال عملية الاستخراج بما يسهم في تحسين إنتاجية الحقل.

مقدمة الدول
كما أشار رئيس شركة "إيني" إلى أن مصر تأتي في مقدمة الدول التي تولي الشركة اهتمامًا بتطوير الاستثمار فيها، موضحًا أن حجم استثمارات الشركة في مصر بلغ 13 مليار دولار خلال السنوات الثلاث الماضية، وأن الشركة تعتزم زيادتها خلال الفترة المقبلة.

رئيس شركة "إيني"
كما أشاد رئيس شركة "إيني" بمستوى التعاون القائم بين الشركة والجهات الحكومية والشركات المصرية، مؤكدًا أن قطاع الطاقة في مصر يتمتع بفرص واعدة بما في ذلك الطاقة الجديدة والمتجددة، خاصة في ضوء الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة لتطوير هذا القطاع الحيوي.

الشراكة المتميزة
وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس أشاد بجهود شركة "إيني" في المساهمة في الاستغلال الأمثل لثروات مصر من الغاز الطبيعي، وما تنفذه الشركة من أنشطة في مصر بأسلوب مهني ومعايير عالمية، منوهًا في هذا الإطار إلى علاقات التعاون والشراكة المتميزة بين مصر وإيطاليًا، ومعربًا عن التطلع لتعزيز هذه العلاقات بين الجانبين، بما يسهم في تحقيق الأهداف التنموية للطرفين.

تذليل أي عقبات
كما وجه الرئيس وزارة البترول والجهات التابعة لها بمواصلة التعاون المكثف مع شركة "إيني"، وتذليل أي عقبات قد تواجه أعمالها، مشددًا على ضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المحددة لمعدلات تنمية الحقول التي تعمل بها الشركة في مصر، ومعربًا عن التطلع لمواصلة الشركة للتوسع في أنشطتها الاستثمارية في مصر من أجل التوصل إلى اكتشافات جديدة، أخذًا في الاعتبار ما يتوفر بقطاع الطاقة في مصر من آفاق رحبة، وفي ضوء تأسيس منتدى غاز شرق المتوسط الذي اتخذ القاهرة مقرًا له.

الممثل الخاص للرئيس الصيني
واستقبل الرئيس السيسي أيضا "يانج جيتشى" الممثل الخاص للرئيس الصيني عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي، وذلك بحضور المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة وعباس كامل رئيس المخابرات العامة، بالإضافة إلى السفير الصيني بالقاهرة.

قمة منتدى "الحزام والطريق للتعاون الدولي"
وقال السفير بسام راضي أن "يانج" سلم الرئيس رسالة من الرئيس الصيني "شي جين بينج"، تتضمن الدعوة للمشاركة في قمة منتدى "الحزام والطريق للتعاون الدولي"، والمقرر عقدها في بكين في أبريل القادم، مؤكدًا حرص بلاده على تكثيف التعاون مع مصر في إطار "مبادرة الحزام والطريق"، في ظل محورية الدور الإقليمي والدولي لمصر وموقعها الإستراتيجي باعتبارها قلب الشرق الأوسط، فضلًا عن وجود قناة السويس بها والتي تمثل أهم القنوات المائية التي تربط أرجاء العالم، وهو الأمر الذي يساهم في زيادة القواسم المشتركة للتعاون بين مصر والصين، وفتح مجالات جديدة للتعاون والتنمية على الصعيد الدولي.

العلاقات الثنائية
وطلب الرئيس نقل تحياته وتقديره للرئيس الصيني "شي جين بينج"، مشيدًا بتطور العلاقات الثنائية بين مصر والصين، والتطور الكبير الذي شهده التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين، في ضوء اتفاقية "الشراكة الإستراتيجية الشاملة"، وكذا البرنامج التنفيذي لتعزيز تلك الشراكة، ومعربًا عن التطلع لتحقيق المزيد من معدلات الاستثمارات المباشرة للصين في مصر، وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

الإصلاح الاقتصادي
كما أشار الرئيس إلى الجهود التي بذلتها مصر على صعيد الإصلاح الاقتصادي وتهيئة المناخ الجاذب للاستثمار، وتنفيذ العديد من المشروعات القومية خاصة محور تنمية قناة السويس، فضلًا عن تطوير وتحديث البنية التحتية، مؤكدًا أن تلك الجهود تتسق مع مبادرة الحزام والطريق وتتكامل مع أهدافها.

مجال الطاقة التقليدية والطاقة الجديدة
وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد استعراضًا لأوجه التعاون الثنائي بين البلدين، خاصة على صعيد المشروعات المشتركة الجاري تنفيذها حاليًا في مختلف المجالات خاصة في مجال الطاقة التقليدية والطاقة الجديدة والمتجددة والغزل والنسيج وصناعة السيارات الكهربائية، فضلًا عن الاستثمارات الصينية في المنطقة الاقتصادية لمحور قناة السويس وكذلك العاصمة الإدارية الجديدة.

كما أكد المسئول الصيني حرص بلاده على تكثيف التعاون الثلاثي مع مصر في أفريقيا، في ضوء رئاسة مصر المرتقبة للاتحاد الأفريقي خلال العام الحالي 2019، الأمر الذي يتيح الفرصة لفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك في أفريقيا، وذلك من خلال تنفيذ مبادرات مشتركة تهدف إلى تحقيق مصالح مختلف الأطراف وتعزيز التنمية المستدامة في القارة.

القارة الأفريقية
وقد أكد الرئيس في هذا الإطار أهمية القارة الأفريقية على صعيد الاقتصاد الدولي، خاصة وأنها تمثل سوقًا كبيرًا وواعدًا إذا ما توفرت لها البنية الأساسية التي تساعدها على تطوير قدراتها الاقتصادية والاستثمارية، مشيرًا في هذا الإطار إلى الحرص على الاستفادة من الخبرات الصينية في العمل في القارة خاصة في مجال البنية التحتية للمساعدة في تنفيذ رؤية مصر تجاه التنمية في أفريقيا خاصة في مجال ربط دولها بشبكة من السكك الحديدية والطرق.

مكافحة الإرهاب
وشهد اللقاء تبادل وجهات النظر بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية، خاصة سبل مكافحة الإرهاب، فضلًا عن عدد من الأزمات التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات