X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 24 يناير 2019 م
عاشور حكما لمباراة المقاصة والأهلي.. والصباحي لبتروجت والإسماعيلي انطلاق البطولة الرياضية للمدن الجديدة 2019 بالعاشر من رمضان.. السبت الأهلي يطمئن على محمد محمود بعد جراحة الصليبي الراحة ممنوعة في الأهلي عقب مواجهة مصر المقاصة الليلة لاسارتي يعلن تشكيل الأهلي لمواجهة المقاصة في المحاضرة الأخيرة لاسارتي يطلب تقريرا طبيا عن مصابي الأهلي «تنمية المشروعات» يشارك في معرض الخريف بمملكة البحرين رسالة حازم إمام للاعبي الزمالك للفوز على بيراميدز وفد ماليزي يشيد بتجربة السفر لـ«مصر للطيران» بمعرض الكتاب «القاهرة لكرة القدم»: إعادة قرعة دوري القطاعات للناشئين تعديل مواعيد مباريات دوري سوبر منطقة القاهرة مواليد 2005 برنامج الزمالك الأخير استعدادا لمواجهة بيراميدز هيجواين في مهمة للقضاء على لعنة الرقم 9 في تشيلسي توقيع بروتوكول بين التموين وشركة فرنسية لتطوير أسواق الجملة في مصر زغلول صيام يكتب: هي مش ناقصة «ترفيه» يا وزير الترفيه!! المقاولون يعسكر اليوم في السويس استعدادا لمواجهة المصري 12.9 مليار جنيه إيرادات «القابضة للأدوية».. و16% زيادة بالصادرات الهجرة تنظم زيارة لأبناء الجيلين الثاني والثالث لمجمع الأديان وبرج القاهرة (صور) وزير التموين: خطة لتطوير التجارة الداخلية وإنشاء أسواق جملة بالمحافظات



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الشرابية: حصر 1600 أسرة بـ«حكر السكاكيني» تمهيدا لنقلهم للمحروسة

السبت 12/يناير/2019 - 09:46 م
الدكتور مصطفى مدبولى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء امانى فلفل
 
بدأت أحياء محافظة القاهرة التي تتضمن عشوائيات ذات خطورة داهمة، في حصر الأهالي المقرر نقلهم لوحدات سكنية بالمشروعات السكنية الجديدة، كمشروع إسكان المحروسة، ومشروع إسكان أهالينا، تنفيذا لتعليمات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء.

في هذا الإطار، أكد اللواء شاكر يونس، رئيس حي الشرابية، أنه تم الانتهاء من حصر 1600 أسرة من حكر السكاكيني بنطاق الحى، من المقرر نقلهم خلال هذا الشهر إلى وحدات "المحروسة"، وذلك في إطار خطة محافظة القاهرة، لنقل سكان العشوائيات لوحدات آمنة.

وأضاف رئيس حي الشرابية أن منطقة حكر السكاكينى، سيتم تطويرها بعد نقل هذه الأسر، بالتنسيق مع صندوق تطوير العشوائيات.

وكان المهندس مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، كلف اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، مهلة شهر، من أجل الانتهاء من وضع خطط تسكين المواطنين بالمناطق التي تم تطويرها بالفعل، مشددّا في الوقت نفسه، على ضرورة الاستثمار الأمثل لكافة المناطق التي تم إخلاؤها، والعمل على ضمان عدم تكرار المظاهر السلبية، المتمثلة في التجمعات العشوائية الخطرة، مرة أخرى.

وأشار "مدبولي" إلى أن هناك تكليفا من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأن يكون التعاقد مع المواطنين في المناطق التي تم تطويرها بعقد شديد الوضوح، ومدرج به كافة الالتزامات والمسئوليات، على أن تكون جميع عدّادات المرافق بالوحدات السكنية مسبوقة الدفع.

وجدّد مدبولي التأكيد على ضرورة التعامل بكل حسم لإنهاء ملفات بحث المستحقين للوحدات التي تم الانتهاء من تنفيذها، مانحًا مسئولي المحافظة شهرا كمهلة نهائية؛ للانتهاء من جميع تلك الملفات.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات