X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 22 يناير 2019 م
6 محاور تنموية تدعمها الوكالة الفرنسية في مصر محكمة الأسرة تستمع اليوم للشهود في دعوى إثبات نسب الطفلة «ديالا» «حسين»: لا نية لإلغاء الدوري.. وإستاد الإسكندرية يحتاج 40 مليون جنيه لتطويره المعلبات والمواد الحافظة تؤدي إلى الإصابة بالأرتيكاريا (صوت) تضامن المنوفية تنقذ مشردتين بشبين الكوم وقويسنا (صور) سقوط «نصير» في انتخابات زفتى يطيح بهيئة مكتب «مستقبل وطن» في الغربية محمود جبريل: الأسواق الناشئة تحقق معدلات نمو أعلى من الدول المتقدمة ضبط 22 قطعة سلاح و11 قضية مخدرات خلال حملات بالمنيا وأسوان رئيس الوطنية للإعلام ودرية شرف الدين في عزاء المخرج محمد رجائي (صور) وزير الأوقاف يستقبل نظيره الأفغاني لبحث سبل التعاون أبوريدة: لم نخش تكرار صفر المونديال والدولة كان لها رغبة باستضافة «كان 2019» هناء الهلالي ضمن أقوى وأفضل 50 سيدة في مصر لعام 2018 محافظة الإسكندرية: قرار الرئيس بالطلاء الموحد تفعيل للقانون «تضامن بورسعيد» تنقذ 14 مشردا ضمن مبادرة الرئيس لحماية المشردين عضو «اليد»: نسير بخطى ثابتة نحو إعداد منتخب قوي لمونديال 2021 عاصم حماد: أداء مصر تطور بشكل كبير في مونديال اليد الأحمر: قدمنا أداء قويا أمام الدنمارك وهدفنا الفوز على تونس النواب يجيبون.. كيف يمكن تحقيق الأمان الوظيفى؟ اجتماع تحضيري لتحديد الجدول الزمني لمسابقة «الجائزة لمين» بجنوب سيناء



تفضيلات القراء

أهم موضوعات التوك شو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

رئيس السكك الحديدية: توقيع صفقة لتوريد 1400 عربة قطار من روسيا

الجمعة 11/يناير/2019 - 05:16 م
المهندس أشرف رسلان المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد محمد طاهر ابو الجود
 
قال المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكك الحديدية: إنه تم توقيع صفقة لتوريد 1400 عربة من روسيا العام الماضي، مشيرا إلى أنه يتم العمل حاليا على تطوير البنية الأساسية للقضبان والعربات المتهالكة.

وأضاف خلال حديثه لفضائية "إكسترا نيوز"، أن تطوير نظام الإشارات الجديد يساهم في تقليل تدخل العنصر البشري في منظومة التشغيل، لافتًا إلى أنه تم استحداث نظام حجز التذاكر إلكترونيا لتقليل الكثافة على شباك التذاكر.

وأوضح أن نظام الإشارات الجديد يعمل على تقليل نسبة حوادث القطارات مستقبلًا، مشيرًا إلى أنه يتم العمل حاليًا على إعادة الانضباط للعنصر البشري داخل منظومة التشغيل.

وتمتلك الهيئة القومية للسكك الحديدية نحو 820 جرارًا تعمل جميعها بالسولار وبنظام الجر القديم نفسه، وتستهلك هذه الجرارات كميات كبيرة من السولار تصل يوميًّا إلى أكثر من 400000 لتر، بما يعادل 2 مليون جنيه و100 ألف يوميًّا.

وقال شريف يس، الخبير في السكك الحديدية: إن الجر بالسولار أو الجرارات العاملة بالسولار يجب أن يتم تغييرها لتعمل بنظام الغاز الطبيعي وهذه الجرارات بالسعر نفسه تقريبًا في أثناء الشراء، ولكن تكلفة التشغيل للجرارات العاملة بالغاز أقل كثيرًا من نظيرتها التي تعمل بالسولار.

وأكد أن السكك الحديدية كاملة تشغل يوميًّا ما يقرب من 1200 رحلة بين كافة المحطات باستخدام جراراتها واستهلاك يوميًّا لا يقل عن 2 مليون و100 ألف جنيه للسولار وفي حالة الاعتماد على الغاز سيكون الاستهلاك اليومي للتشغيل لا يزيد على نصف مليون جنيه، ومن ثم توفير يومي لا يقل عن مليون و600 ألف جنيه من تشغيل القطارات بالغاز الطبيعي وفي الوقت نفسه يتم الحفاظ على البيئة ولا تتعرض للأضرار؛ بسبب انبعاثات السولار المحترق.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات