X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 21 يوليو 2019 م
5 قرارات لمحافظ دمياط تسببت في تدشين حملة للمطالبة برحيلها تأثير المتطرفين في دائرة اللجوء الألمانية على اللاجئين اتحاد الصناعات: 70 مدبغة في مجرى العيون لم يتم التخصيص لها السعودية تحذر من التعامل مع شركات الحج غير المدرجة في المسار الإلكتروني (صوت) الصحة تكرم مسئولي حملة 100 مليون صحة لطلاب المدارس بالمحافظات بريطانيا الصغرى!! أبو السعد: مشروع قانون الصناعات الصغيرة يقلل البطالة بنسبة ٦٠% المستشار خالد محجوب يطالب بحبس وترحيل أي أجنبي يهين الدولة المصرية زيدان يكشف مصير جاريث بيل النهائي مع ريـال مدريد نبيل فهمي: أطراف دولية لا تريد حل الأزمة السورية "جهاز أكتوبر" يكشف سبب تأخر تسليم وحدات الإسكان الاجتماعي للحاجزين هل تدخل الحكومة لحل أزمات سوق المال الأخيرة؟ عبد المجيد: تكريم المتفوقين من أبناء الصحفيين قريبًا اليوم الذكرى الأولى لرحيله.. ملامح من حياة اللواء طلعت موسى «زيناهم».. قصة ربة منزل سكب زوجها عليها البنزين وأشعل النيران فيها تامر حسني في كواليس فيلمه الجديد "كل سنة وأنت طيب" حبس ربة منزل أدارت صفحة لترويج الأدوية مجهولة المصدر 4 أيام حبس قاتلة رضيعتها بـ"كيس مخدة" في قليوب تحرير 1979 قضية تموينية وظواهر سلبية بوسائل النقل



تفضيلات القراء

أهم موضوعات التوك شو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

رئيس السكك الحديدية: توقيع صفقة لتوريد 1400 عربة قطار من روسيا

الجمعة 11/يناير/2019 - 05:16 م
المهندس أشرف رسلان المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد محمد طاهر ابو الجود
 
قال المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكك الحديدية: إنه تم توقيع صفقة لتوريد 1400 عربة من روسيا العام الماضي، مشيرا إلى أنه يتم العمل حاليا على تطوير البنية الأساسية للقضبان والعربات المتهالكة.

وأضاف خلال حديثه لفضائية "إكسترا نيوز"، أن تطوير نظام الإشارات الجديد يساهم في تقليل تدخل العنصر البشري في منظومة التشغيل، لافتًا إلى أنه تم استحداث نظام حجز التذاكر إلكترونيا لتقليل الكثافة على شباك التذاكر.

وأوضح أن نظام الإشارات الجديد يعمل على تقليل نسبة حوادث القطارات مستقبلًا، مشيرًا إلى أنه يتم العمل حاليًا على إعادة الانضباط للعنصر البشري داخل منظومة التشغيل.

وتمتلك الهيئة القومية للسكك الحديدية نحو 820 جرارًا تعمل جميعها بالسولار وبنظام الجر القديم نفسه، وتستهلك هذه الجرارات كميات كبيرة من السولار تصل يوميًّا إلى أكثر من 400000 لتر، بما يعادل 2 مليون جنيه و100 ألف يوميًّا.

وقال شريف يس، الخبير في السكك الحديدية: إن الجر بالسولار أو الجرارات العاملة بالسولار يجب أن يتم تغييرها لتعمل بنظام الغاز الطبيعي وهذه الجرارات بالسعر نفسه تقريبًا في أثناء الشراء، ولكن تكلفة التشغيل للجرارات العاملة بالغاز أقل كثيرًا من نظيرتها التي تعمل بالسولار.

وأكد أن السكك الحديدية كاملة تشغل يوميًّا ما يقرب من 1200 رحلة بين كافة المحطات باستخدام جراراتها واستهلاك يوميًّا لا يقل عن 2 مليون و100 ألف جنيه للسولار وفي حالة الاعتماد على الغاز سيكون الاستهلاك اليومي للتشغيل لا يزيد على نصف مليون جنيه، ومن ثم توفير يومي لا يقل عن مليون و600 ألف جنيه من تشغيل القطارات بالغاز الطبيعي وفي الوقت نفسه يتم الحفاظ على البيئة ولا تتعرض للأضرار؛ بسبب انبعاثات السولار المحترق.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات