X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 21 مايو 2019 م
الأهلي يختتم استعداداته اليوم لمواجهة الإسماعيلي بالدوري الممتاز 3 عوامل تساهم في زيادة التضخم مقتل مسنة في مشاجرة بالأسلحة النارية بين مسجلي خطر بالدقهلية الفرماوي سكرتيرا مساعدا لمحافظة الدقهلية الزمالك 2004 يفوز على الوحدات الأردني بهدف بدورة بالإمارات المقاولون راحة من التدريبات 24 ساعة استعدادا لـ"الأهلي" "كلبش 3" الحلقة 15.. أكرم صفوان يهدد سليم الأنصاري بتأخير حقن علاج نجله سكرتير عام محافظة الإسكندرية يتابع أعمال التطوير بمحيط إستاد الإسكندرية (صور) "زلزال" الحلقة 15.. "محمد حربي" يعمل نادلًا في أحد الفنادق ضبط شخصين بحوزتهما ٣٨ قطعة حشيش برأس غارب رئيس الاتحاد العام للمصريين يناقش مع نائب وزيرة الهجرة مشكلات الجاليات إحالة 3 أشخاص للنيابة بسبب سرقة التيار الكهربائي خلف السراج مول (صور) استقرار عائد سندات الخزانة لأجل 5 و10 سنوات الأهلي يدخل اليوم معسكرا مغلقا بالإسكندرية استعدادا للإسماعيلي تعرف على مقترحات النواب للقضاء على انتشار الباعة الجائلين وفوضى التكاتك "هوجان" الحلقة 15.. سرقة آثار وهروب وضرب نار أبرز الأحداث نيرمين الفقي تكشف حقيقة تعرضها لحادث مسلسل "ولد الغلابة" الحلقة 15.. مي عمر تقع في حب السقا خبير: عوامل سلبية بسوق المال وراء نزيف البورصة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مرتدية الحجاب.. إلهان عمر تؤدي اليمين بالكونجرس الأمريكي على نسخة من القرآن

الجمعة 04/يناير/2019 - 08:59 ص
 
أدت الصومالية إلهان عمر، قسم اليمين على القرآن الكريم لتوليها منصب نائب عن الحزب الديمقراطي في الكونجرس الأمريكي عن ولاية مينيسوتا الأمريكية.

وأظهر مقطع فيديو، النائبة إلهان عمر، وهي تؤدي اليمين الدستورية على نسخة من القرآن الكريم، مرتدية الحجاب.

عشية أدائها اليمين أمام الكونجرس كأول عضو من أصل صومالي أمريكي، احتفلت ولاية مينيسوتا بعودة إلهان عمر إلى مطار العاصمة واشنطن الذي وصلت إليه كلاجئة عندما جاءت لأول مرة إلى الولايات المتحدة.

وقالت إلهان: "قبل 23 سنة، من مخيم للاجئين في كينيا، وصلنا أنا وأبي إلى مطار في واشنطن العاصمة".

وكتبت إلهان في تغريدة عبر حسابها على موقع "تويتر": "اليوم، نعود إلى ذلك المطار نفسه عشية أداء عملي كأول صومالية أمريكية في الكونجرس".

ونشرت صورتها بصحبة والدها مبتهجين أثناء سيرهما في مطار رونالد ريجان.

يذكر أن رشيدة طليب عضوة الكونجرس، سبقت إلهان عمر أدت اليمين الدستورية الخاصة بها، مرتدية الثوب الفلاحي الفلسطيني، بعد حصولها على مقعد في مجلس النواب الأمريكي عن الحزب الديمقراطي في الانتخابات.

وأقسمت طليب اليمين على نسخة مترجمة من القرآن الكريم، أنجزها جورج سوس عام 1734، وهي تلك النسخة التي حصل عليها الرئيس الثالث للولايات المتحدة، توماس جيفرسون.

وبحسب صحيفة "ديترويت فري برس" الأمريكية، فإن طليب استعارت هذه النسخة من القرآن الكريم من قسم الكتب النادرة والمجموعات الخاصة في مكتبة الكونجرس.

وبيّنت الصحيفة أن استخدام القرآن الكريم في حلف اليمين يهدف إلى تعريف الأمريكيين بالدين الإسلامي.

وأعربت الأمريكية-الفلسطينية طليب عن فخرها بارتداء ثوب فلسطيني مطرّز؛ لكونه يعزز من هُويتها الفلسطينية أثناء أدائها القسم نائبة في مجلس النواب الأمريكي عن ولاية ميشيغان.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات