X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 م
لأول مرة.. أحمد مكي ينشر صورته مع والده قبل وفاته «الدراسات الاقتصادية»: تدشين البورصة السلعية يقضي على التلاعب في الأسعار مواقيت الصلاة 2019| تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء تعرف على أبرز الغائبين من الزمالك عن مباراة بطل السنغال أسباب شعور الابن المراهق بالغضب المستمر (صوت) خبير: متغيرات كثيرة تتحكم بالسوق العقاري مدينة أوسيم بالجيزة تحذر من شراء العقارات.. تعرف على السبب أول تعليق لإيهاب جلال بعد تخطيه أزمة المصري للمرة الثانية خلال أسبوع.. مسئولو المجتمعات العمرانية يتفقدون مشروعات المنصورة الجديدة أخبار ماسبيرو.. رئيس محكمة استئناف الوادي الجديد يؤلف برامج للإذاعة عمال "أسمنت حلوان" المنيا يقاضون التضامن جراء نقلهم تعسفيا تأجيل تحديد الموعد الجديد للكلاسيكو بين برشلونة وريـال مدريد وزير الرياضة يجتمع بالجنايني لإعلان مصير مباراة الأهلي والجونة جدول ترتيب مجموعة القاهرة بالقسم الثاني بعد الجولة الأولى "الفاميليا" يعيد أحمد أمين للسوشيال ميديا بعد غياب 4 سنوات نشرة الحوادث وأبرزها: الأمن العام يكشف غموض الحرائق المتعددة داخل دار أيتام بأكتوبر خبير مياه: سد النهضة يرفع فاتورة واردات مصر من الغذاء 420 مليون دولار سنويا الخليجية الكندية للاستثمار العقاري العربي تتصدر الأسهم الصاعدة بالبورصة في اجتماعها الثالث.. قرارات جديدة للغرفة التجارية بالإسماعيلية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

صفقة توريد 6 قطارات تشعل أزمة في «السكك الحديدية»

الأحد 16/ديسمبر/2018 - 01:15 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية محمد شحاته
 
تواجه هيئة السكك الحديدية أزمة بسبب عروض توريد الجرارات الخاصة بصفقة 6 قطارات، واتجاه السكك الحديدية لإسناد الصفقة لشركة إسبانية، في الوقت الذي تقدمت مجموعة رومانية بعروض تنافسية أخرى، وبأسعار أقل للتوريد.

وقال مصدر مسئول بالهيئة القومية للسكك الحديدية إنه تم تشكيل لجنة تدرس كافة اتجاهات المشروع، موضحا أن السكك الحديدية وقعت اتفاقية تمويل مع بنك الاستثمار الأوروبي، وهو الممول الرئيس للصفقة الإسبانية، الأمر الذي يرجح كفة الإسبان، موضحا أن العرض الروماني ليس له علاقة بقرض بنك الاستثمار الأوروبي والاتفاقيات الموقعة بين السكك الحديدية والبنك والخاصة بتمويل توريد القطارات.

وأكد المهندس علاء سعداوي، الخبير في النقل والسكك الحديدية، أن هيئة السكك الحديدية مطالبة بمراجعة العرضين، خاصة أن الجانب الروماني عرض توريد نفس الصفقة، ويزيد عليها قطار كامل بنفس القيمة ونفس إجراءات السداد، مطالبا بتشكيل لجنة فنية لدراسة إمكانيات القطارات المعروضة من الجانبين لتحديد الأفضل للسكك الحديدية، وعدم الإصرار على التوقيع مع جهة بعينها، خاصة أن الهيئة تصر على التعاقد مع شركة إسبانية بشأن توريد 6 قطارات بتمويل من بنك الاستثمار الأوروبي بـ 126 مليون يورو، على الرغم من تقديم شركة رومانية.

وأوضح أن العرض الروماني يشمل توريد 7 جرارات قطارات، و60 عربة، الأمر الذي يجعل العرض من النظرة الأولى أفضل كثيرا من العرض الإسباني، ويبقى فقط عدد من القياسات منها قدرة الشد في الجرارات، وعقود الصيانة، وخدمة ما بعد البيع، وعقود توريد قطع الغيار، ووزن وإمكانيات الجرارات والعربات، متابعا أن خصائص الصفقة هي الأهم الآن، وعلى السكك الحديدية الإعلان عن خصائص كل صفقة من الاثنين لتحديد أيهما أفضل.

يذكر أن السكك الحديدية متعاقدة على صفقات أخرى مع العديد من الشركات العالمية، منها صفقة لتوريد 100 جرار مع شركة أمريكية، ونص التعاقد على صيانة نحو 82 جرارا آخر موجودا في الورش، ومتعطلة عن العمل، وتوجد صفقة أخرى توريد عربات مع شركة سيماف التابعة للإنتاج الحربي، بخلاف الصفقة الكبرى مع أحد الشركات الروسية، والخاصة بتوريد 222 عربة قطار.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات