X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 13 نوفمبر 2019 م
اخبار ماسبيرو | رئيس المتخصصة: لم نتلق تعليمات بوقف الخرائط البرامجية أبو شقة باحتفالية الجهاد: الثورات المؤسسة للدول هي الأم والباقي فروع كم حلقة مسلسل عروس بيروت..عدد حلقات مسلسل عروس بيروت التفاصيل الكاملة ليون يرغب في استعادة نجمه السابق كريم بنزيمة استرداد 26 فدانا من أراضي أملاك الدولة بقنا (صور) عمرو الجنايني يعتذر عن رئاسة بعثة المنتخب إلى جزر القمر بسبب الغياب.. إحالة 53 طبيبا وممرضا للتحقيق في القليوبية مودة تطلق أولى عروضها المسرحية للحفاظ على الكيان الأسري.. غدا البترول: حريق خط أنابيب البحيرة لم يؤثر على إمدادات الوقود بالمحافظة البابا تواضروس : الكنيسة قطعة من السماء يعيش أفرادها أسرة واحدة نجم ريـال مدريد: أتمنى فشل برشلونة في بطولة دوري الأبطال رئيس إنتر ميلان يرفض التعاقد مع نجم برشلونة هشام فتحي يتحدث عن السياحة النيلية والمستقبل الواعد لمصر حكاية أول مصنع لتصدير طاولات البلياردو اخبار ماسبيرو.. رئيس الإذاعة يكشف حقيقة وقف الخرائط البرامجية مصطفى شوقى يطرح "وحشتوني" بعد نجاح "ملطشة القلوب" (فيديو) تأكيدا لما نشرته "فيتو".. الأوقاف تبدأ دراسة إقرار زيادة مالية للإداريين البابا تواضروس يفتتح مبنى خدمات "الأمير" في احتفال جوراجيوس بشبرا سيلينا جوميز تكشف حالتها النفسية بعد زيادة وزنها



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«البقوليات» تكشف أسباب انخفاض أسعار الفول

الخميس 13/ديسمبر/2018 - 03:41 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية نادر سلامة
 
قال أحمد الباشا إدريس، رئيس شعبة البقوليات والحاصلات الزراعية بغرفة القاهرة التجارية: "نستورد نسبة كبيرة من البقوليات وتختلف من صنف إلى صنف، وهناك أصناف مثل اللوبيا نستورد منها 60% تقريبا، كما أننا نستورد الفول من الخارج وحدوث بعض الجفاف في بعض الدول التي نستورد منها من الخارج أدى إلى ارتفاع أسعارها بشكل كبير".

وأضاف، أن فتح باب الاستيراد وتراجع مستوى الإرشاد الزراعي من أسباب ارتفاع الأسعار، مطالبا بدعم للإرشاد الزراعي لمواكبة التطور في هذا المجال، وضرورة دخول معاهد الأبحاث في التقاوي، لمحاولة الوصول إلى أكبر قدر من الإنتاج المحلي يصل لنسبة 50% على الأقل من الاستيراد.

وحول أبرز البقوليات التي ارتفعت أكد "إدريس"، أن الفول المستورد أبرز البقوليات التي ارتفعت مؤخرا من 8 إلى 14.50 جنيها، مشيرا إلى أن المستوردين جلبوا كميات كبيرة أدت إلى تراجع الأسعار بشكل كبير للفول المستورد.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات