X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 21 مايو 2019 م
"التخطيط" و"النقل" يبحثان الخطة الاستثمارية والتنموية بالقطاع بالعام 2019-2020 بعد مطالبة وزارات بزيادة الموازنة.. ما دور البرلمان في تلبية المطالبات؟ أسعار الحديد والأسمنت اليوم 21/ 5 / 2019 "الغربية" تغير اسم جمعية عزبة طوخ للروضة للإصلاح الزراعى صواني العرس بالصعيد.. تباهي وتفاخر للأكابر ورزق للغلابة (صور) البيئة: حملات تفتيش على عدد من شركات الأدوية بالقاهرة الكبرى "الرقابة المالية" تحدد شروط قيد بعض الشركات وتعتمد لائحة مصر للطيران رفع مقترح نهائي لرئيس الوزراء بحلول المشكلات البيئية ببحيرة قارون توقيع اتفاقية بدء تطوير أداء الكوادر البشرية بشركة بدر الدين للبترول "الإسكان" تعتمد تصميم 21 فدان بالخدمات الإقليمية في أسيوط الجديدة أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الثلاثاء 21/ 5/ 2019 "التخطيط" تواصل حملتها للتعريف بجائزة مصر للتميز الحكومي بالهيئة القومية للبريد الزمالك يخوض أولى تدريباته استعدادا لنهضة بركان الإخوان تعترف بتحريك مكاتب قانونية أمريكية للطعن على قرار إعلانها "إرهابية" أسعار الأسماك اليوم الثلاثاء 21/ 5/ 2019 أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء 21/ 5/ 2019 الأهالي يشكون الظلام بطريق "السنطة - شرشابة".. والمحافظة: ساعات قليلة وتعود الكهرباء الفوضى والإشغالات تضرب طرق الإسكندرية.. والمحافظ: إجراءات رادعة لمنعها (صور) "بالبلالين والفيشار" المنايفة يحتفلون بـ"رمضان نايتس" (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

يابدع الورد.. حكاية أول جروب نسائي بقنا لبيع الريحان والزهور (فيديووصور)

الأربعاء 05/ديسمبر/2018 - 02:35 ص
هبه محمد عبدالحميد
 
"يابدع الورد يجمال الورد...الورد يا جماله".. بتلك الكلمات سرد 3 سيدات من قنا قصة إنشاء مجموعة على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، لتسويق زراعاتهم من الورد، ليكلل عملهن بالنجاح، واستطعن المشاركة في معارض الجمعيات الأهلية.

في البداية قالت يسرا أحمد، إحدى عضوات المجموعة: "عمر المجموعة لا يتعدى 3 أشهر، وأطلقنا عليها اسم "يلا نزرع"، وأنشأنا مجموعة على صفحة فيس بوك لتكون أول مجموعة متخصصة في هذا الشأن بالمحافظة، تحت نفس الاسم، وبدأت الفكرة لدينا من حبنا في الزرع والورد، وكنا نجد صعوبة في الحصول عليه".

وأضافت أن أهم شيء يقمن به هو تقديم الزراعات في شكل مبهج، لافتة إلى أنه رغم عمر المجموعة القصير، إلا إنها لاقت قبولًا من قبل الأهالي والزبائن.

وتابعت:" فنحن وصلنا إلى 4 آلاف عضو على المجموعة، ونتلقي الطلبات من المواطنين عن طريقها، ونجمع الطلبات بشكل أسبوعي، وبعدها يتم إرسالها للشراء، وتوزيعها على الزبائن عشاق الورد".

وأضافت نادية مصطفى، إحدى عضوات المجموعة: "كنا نعمل مع جروبات تجمع الكثير من الدول العربية، وكنا نتابع الجديد في عالم الورد والزراعة غير المتوفرة لدينا، وكنا نضطر إلى شرائها منهم في الكثير من الأحيان، وهذا ما دفعنا إلى فكرة إنشاء المجموعة، وكان لدينا دافع أن الكثير بالطبع لديهم نفس العشق للورد والزراعة، ونقوم بتوزيع الطلبات بأنفسنا خوفًا عليها، فهذه الأشياء حساسة، ولا يستطيع أي شخص التعامل معها سوى العاشقين والمحبين لها".

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات