X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 23 فبراير 2019 م
وزير الإسكان: لا ميزانية لسد احتياجات كل المواطنين في وقت واحد أبرز قرارات «الوقائع المصرية» اليوم عصام عبد الفتاح: حسم تشكيل طاقم حكام الأهلي وبيراميدز غدا باربرا بوشيه من أسوان: شعرت بالأمن والأمان في مصر 152 ناديا يسجلون حضورهم في عمومية اتحاد الكرة أسوان تستكمل استعداداتها لمنتدى الشباب الأفريقي (صور) «النقض» تؤيد المؤبد لـ3 متهمين بحرق كنيسة كفر حليم في كرداسة أهالي مساكن الجراية بالإسكندرية: نعيش وسط الثعابين ولا أحد يهتم (صور) «المصدرين»: تدشين مجلس أعلى للصادرات يساهم في زيادتها وحل المشكلات ضبط عاطلين بتهمة تكوين عصابة لسرقة الدراجات البخارية في قنا تامر حسنى يعلن عن حفله القادم في الرياض.. ويؤكد: «هيكون مفاجأة كبيرة» ترامب يلعب لصالح بوتين بعد افتتاح وزير النقل.. عطل ببرج إشارات محطة قطارات مغاغة قانوني عن إحالة أوراق راهبي أبو مقار للمفتي: إجراء صحيح بغض النظر عن الدين «صحة الدقهلية»: نستهدف تطعيم ٩٧٣ ألف طفل ضد شلل الأطفال إصابة طالب صعقا بالكهرباء في الخانكة (صور) رجال المفرقعات: الجسم الغريب بجوار محطة مترو الزهراء «حقيبتان فارغتان» رئيس مجلس الأمة الجزائرى يصل شرم الشيخ رئيس فلسطين يصل شرم الشيخ للمشاركة في القمة العربية الأوروبية





أهم موضوعات الحوارات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 
لن نقبل أي اعتذارات من المراقبين لأي سبب

وكيل التعليم الأزهري بجنوب سيناء: لأول مرة طبع امتحانات الشهادة الإعدادية بمطابع الأزهر بالمحافظة

الخميس 06/ديسمبر/2018 - 02:01 م
حوار : عصام صبحى
 
وكيل التعليم الأزهري

  • امتحان الصف الأول الثانوى على مرحلتين 
  • لهذا السبب نجرى امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية قبل صفوف الثانوى المختلفة 
  • لدينا 14 معهدا حصلت على الجودة

استعدت المنطقة الأزهرية بجنوب سيناء لامتحانات الفصل الدراسى الأول للعام 2018-2019 الذي يبدأ في 20 ديسمبر وينتهى في 23 يناير 2019. وللتعرف على الاستعدادات والإجراءات التي اتخذت لسرية الإمتحانات والجديد الذي تشهده المنطقة الأزهرية هذا العام كان لـ"فيتو" حوار مع وكيل المنطقة الأزهرية بجنوب سيناء ووكيل التعليم الثقافة مضر عبد السلام نوار.

• كيف تم الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسى الأول بأزهرية جنوب سيناء؟
** الاستعدادات هذا العام تختلف عن الأعوام السابقة من حيث الترتيب والتجهيز وسرية الامتحانات وعدم السماح لأحد بدخول المطبعة أثناء الامتحان وذلك لسرية التامة.

• هل يوجد مطبعة للامتحانات بجنوب سيناء؟
** بالفعل يوجد مطبعة لامتحانات الأزهر خاصة بالأزهر يتم طبع الامتحانات فيها ماعدا الامتحانات الخاصة بالشهادات سواء الابتدائية أو الثانوية أو امتحانات الصف الأول الثانوى علمى وأدبى.

• وأين امتحانات الشهادة الإعدادية؟
** لأول مرة في تاريخ أزهر جنوب سيناء يتم طباعة امتحان الشهادة الإعدادية داخل جنوب سيناء وهذا لثقة مشيخة الأزهر في المسئولين في جنوب سيناء.

• ماذا فعلتم لوضع سرية على الإمتحانات وعدم التسريب؟
** يعمل الموجهون على قدم وساق للانتهاء من وضع أسئلة الامتحانات وبالفعل تم استلام الأسئلة التي انتهى منها الموجهون ويتم طباعتها الآن وسط تشديدات أمنية وحراسة مشددة وتم إصدار تعليمات مشددة للمسئولين عن المطبعة بعدم دخول أي شخص إلى المطبعة مهما كان اسمه مع فرض السرية التامة حول الامتحانات جميعا والأزهر يتميز بالشفافية والنزاهة والحفاظ على الأمانة والامتحان أمانة كبيرة ملقاة على عاتق المسئولين بجنوب سيناء.

• وماذا بعد طبع أسئلة الإمتحانات وما الإجراءات المتبعة؟
** يتم مراجعة الأسئلة من موجهى المواد وهناك تعليمات من رئيس المنطقة المركزية بأن تكون الأسئلة من المقرر ويتم وضعها في مظاريف وغلقها والتحفظ عليها في مكان آمن ووضع حراسة عليها لحين تسليمها إلى مشايخ المعاهد قبل بدء الامتحانات بأيام قليلة.

• لأول مرة تجرى امتحانات الشهادة الابتدائية والإعدادية قبل امتحانات الصفوف الأولى بالثانوى العلمى والأدبى؟
**بالفعل لأول مرة تجرى امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية قبل صفوف الثانوى المختلفة على مراكز التصحيح والقضاء على حجج المراقبين واعتذارهم عن المراقبة ولكن بعد تعديل الإمتحانات لن نقبل أي اعتذارات من المراقبين لأى سبب من الأسباب.

• كلمنا عن عدد المعاهد بجنوب سيناء؟
** جنوب سيناء يوجد بها 72 مدرسة على مستوى مدن المحافظة وتم تدعيمها العام الحالى بمعهد خاص برياض الأطفال وتم تجهيزه على أعلى مستوى وهو معهد مستقل تابع للمعهد النموذجى بطور سيناء وقد أشاد به كافة المسئولين بداية من محافظ جنوب سيناء وانتهاء برئيس قطاع المعاهد الأزهرية الذي أثنى على الجهود المبذولة في رياض الأطفال ويعتبر ثانى معهد لرياض الأطفال على مستوى الجمهورية.

• نما إلى علمنا أن هناك بعض المعاهد تنتظر الجودة ماصحة ذلك؟
** كلامك صحيح هناك 4 معاهد تنتظر الجودة خلال يومين وهما معهد فتيات الطور النموذجى الإعدادى ومعهد ابوزنيمة الازهرى ومعهد شرم الشيخ الإعدادى ومعهد فتيات رأس سدر.

• كم معهد بجنوب سيناء حاصل على الجودة ؟

** حصلت 10 معاهد على الجودة والاعتماد ويضاف إليها الأربعة معاهد التي تنتظر الجودة وبإذن الله ستحصل عليها ليصبح عدد المعاهد التي حصلت على الجودة بجنوب سيناء 14 معهدا وهذا يعتبر إنجازا يضاف إلى إنجازات المسئولين عن أزهر جنوب سيناء وشرف لنا جميعا أن معاهد جنوب سيناء تنافس معاهد الجمهورية في الحصول على الجودة.
وكيل التعليم الأزهري بجنوب سيناء: لأول مرة طبع امتحانات الشهادة الإعدادية بمطابع الأزهر بالمحافظة
وكيل التعليم الأزهري بجنوب سيناء: لأول مرة طبع امتحانات الشهادة الإعدادية بمطابع الأزهر بالمحافظة
وكيل التعليم الأزهري بجنوب سيناء: لأول مرة طبع امتحانات الشهادة الإعدادية بمطابع الأزهر بالمحافظة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات