X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 23 سبتمبر 2019 م
اخبار ماسبيرو.."القمر وأحلام القرية" سهرة درامية بالإذاعة الليلة طاقم تحكيم سوداني لمباراة المصري وماليندي مدرسة بدون كهرباء.. استغاثة عاجلة من أولياء الأمور بأسوان لوزير التعليم الأزهر يعلن حاجته لوظيفة معلم مساعد بإدارة الفرافرة بالوادي الجديد الفقي: نجحنا في نقل مؤلفات ووثائق هيكل إلى مكتبة الإسكندرية بيلسا يفوز بجائزة الـ«فيفا» للروح الرياضية بحضور كبار الكُتاب.. توزيع جوائز مسابقة هيكل للصحافة العربية (صور) إنهاء معوقات إنشاء المسرح المدرسي بكفر الشيخ بتكلفة 7 ملايين جنيه (صور) أحمد عفيفي يعتذر عن عدم تقديم برنامجه الجديد على "صدى البلد" تجارية القاهرة: المربون يطالبون بتطبيق قانون منع تداول الطيور الحية حزب المحافظين: طلاب المدارس ضحية ضعف النظام التعليمي التحقيق مع 6 متهمين في مشاجرة بالأسلحة النارية بأرض اللواء رئيس هيئة الصحفيين السعوديين: عازمون على العمل المشترك مع النقابة المصرية نقيب الصحفيين: التدريب يحتل الجزء الرئيسي في تعاوننا مع السعودية وديتان تجهزان المصري لماليندي بطل زنجبار بالكونفدرالية النيابة العامة تعلن ضوابط نظر التظلمات في حركة التنقلات والانتدابات الأخيرة 30 دقيقة.. الزمالك يبحث عن هدف تعزيز التقدم على الاتحاد حبس شخص بتهمة سرقة 26 ألف جنيه من داخل مطعم بالإسكندرية رامي ربيعة: حققنا فوزا مهما ونحاول التأقلم مع الجهاز الفني الجديد





أهم موضوعات الرياضة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أبرز المشاهد والتغييرات بقطاعات الناشئين لكرة القدم في 2018

الإثنين 31/ديسمبر/2018 - 11:18 ص
صورة ارشيفيه صورة ارشيفيه محمود درويش
 
شهدت قطاعات الناشئين لكرة القدم، في 2018 تغييرات بالجملة بمنظومة العمل سواء في منصب رئيس القطاع أو تدريب الفرق، ويأتي على رأس تلك الأندية الأهلي والزمالك والمقاولون العرب والإنتاج الحربي، علاوة على تغيير شكل المنافسة في بطولات دوري الجمهورية وابتعاد القلعة البيضاء عن منصات التتويج سواء في دوري الجمهورية أو بطولات قطاعات القاهرة الكبرى.

إعادة ترتيب الأوراق
وأعلن الأهلي تعيين فتحي مبروك برئاسة قطاع الناشئين لكرة القدم بالنادي الأهلي، خلفا للدكتور عمرو أبو المجد مع بداية موسم الاختبارات في القلعة الحمراء وتواجد هاني رمزي في منصب نائب رئيس القطاع، بعد فترة غياب كبيرة إلا أنه رحل للعمل في الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة المكسيكي خافيير أجيري، كما شهد قطاع الناشئين بالأحمر عودة عادل عبد الرحمن للعمل من جديد فريق الشباب بالنادي مواليد 1997.

كما شهد قطاع الناشئين بالمقاولون تولي رفعت رجب الشهير بريعو، قيادة القطاع، خلفا لعلاء نبيل وذلك بعدما تولي ريعو القطاع قبل ذلك خلال الفترة من 2004 إلى 2008، وتولى ماهر همام رئاسة قطاع الناشئين بنادي الإنتاج الحربي قادما من نادي الصيد خلفا للكابتن ربيع ياسين الذي تولى تدريب منتخب مصر مواليد 2001.

وشهد قطاع الناشئين بالزمالك تغييرات جذرية في تشكيل الأجهزة الفنية خلال الموسم الجاري، مع تولي سامي الشيشيني مسئولية القطاع خلفا لبدر حامد والذي عجز الأخير في الموسم الماضي عن الوصول إلى منصات التتويج وخسارة دوري القطاعات مواليد 2000 و2002 على يد غريمه التقليدي الأهلي.

ووسط التغييرات بنهاية موسم 2017 -2018، هناك أندية مستقرة مع بداية موسم 2018-2019، ويأتي على رأسها نادي الجيش تحت قيادة العقيد محمد فؤاد مهدي رئيس القطاع، وقطاع الناشئين بالداخلية تحت قيادة اللواء على عبد العزيز مدير الكرة ورئيس قطاع الناشئين بالنادي البوليسي ومثلهما نادي إنبي بقيادة إمام محمدين رئيس القطاع والذي كان قاب قوسين من الاستقالة عن منصبه لولا إقناعه الاستمرار من قبل إدارة النادي مؤخرا.

البطولات
وتوج منتصف هذا العام ببطولات دوري الجمهورية للناشئين والشباب والقطاعات، فرق طلائع الجيش لمواليد 97، وانبي لمواليد 99، والأهلي لمواليد 2001، والأهلي لبطولتي القطاعات مواليد 2000 و2002.

شكل المسابقات
واختلف تنظيم المسابقات من دوري الجمهورية مع بداية موسم 2018-2019، عن موسم 2017-2018، ونظمت بطولات مواليد 97 و99 و2001 و2003 كبطولات لدوري الجمهورية، والقطاعات لمواليد 97 و99 و2001 و2002 و2003، وكان الموسم الماضي بطولات دوري الجمهورية لمواليد 97 و99 و2001 والقطاعات لـ 97 و99 و2000 و2001 و2002.

حل أزمة مباريات المصري
وشهد هذا الموسم 2018-2019، حل أزمة ملاعب المصري في بطولات دوري الجمهورية للناشئين وعودته من جديد للعب على ملاعب الخصم، بعدما كانت تلعب مباريات الفريق البورسعيدي في الإسماعيلية وذلك بعد أحداث مذبحة بورسعيد الشهيرة التي أعقبت مباراة المصري والأهلي في 2012.

أزمة المسننين
وتعد أزمة اللاعبين المسننين والمزورين، أبرز الأزمات التي تواجه منظومة العمل في قطاعات الناشئين، حيث تعددت شكاوى الاندية بسبب وجود قيد لاعبين في الاندية المنافسة دون أعمارهم الحقيقية، وتهديد اللاعبين المواهب وكان تعليق نتيجة مسابقة سوبر منطقة القاهرة لمواليد 2003 في الموسم الماضي هي الأبرز بسبب تلك الشكاوى والتي تم تصعيدها إلى اتحاد الكرة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات