X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 16 يوليو 2019 م
السيسي يشهد تخرج الدفعة 157 من طلاب معهد ضباط صف المعلمين براءة مدير أوقاف القاهرة.. ومجازاة مفتش مساجد وعامل (مستندات) داعية سلفي: الجهل بالسلفية سبب الخلط بينها وبين المذاهب الفقهية الأربعة تغطيات توفرها شركات التأمين بوثيقة السرقة بالإكراه.. تعرف عليها رسالة رومانسية من أنغام لزوجها الموزع أحمد إبراهيم اعترافات مديرة شركة سرقت 1.6 مليون جنيه من والدها في المطرية مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء براد بيت ينتصر على أنجلينا جولي في هذا الأمر حسام الخولي: غياب الأحزاب عن الشارع عقبة في الوصول لمجلس الشيوخ محافظ البحر الأحمر يناقش الاستعدادات النهائية للمشاركة بمسابقة التميز الحكومي اليوم.. بعثة الأهلي تصل القاهرة بعد انتهاء معسكر إسبانيا "أبو النجا": اللواء نبيل شكري قائد قوات الصاعقة كان الأب الروحي لكل أبناء السلاح «دنيا» الأولى على الثانوية "دمج" بالشرقية: فخورة بأبويا وأحلم بمقابلة السيسي ضبط 16 سلاحا ناريا وتنفيذ 7808 أحكام قضائية بالفيوم والدقهلية تسليم 5 آلاف و44 طنا من الأقماح لشونة الرحمانية بالبحيرة أبرزها إعادة توزيع.. مصير الموظفين بعد ميكنة الجهاز الإداري للدولة أخبار ماسبيرو.. رئيس قناة القاهرة يشيد بتغطية نتيجة الثانوية محمود بزان: تطوير سوق إنتاج نظم الخلايا الشمسية يدعم الاستثمار تفتيش مفاجئ يكشف غياب 20 طبيبًا عن مستشفى إهناسيا ببني سويف



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تطبيق حظر تداول الطيور مايو المقبل.. وقروض لتغيير نشاط محال الدواجن

الأربعاء 14/نوفمبر/2018 - 10:02 م
الدواجن البيضاء الدواجن البيضاء أحمد ممدوح
 
بدأت وزارة الزراعة اتخاذ خطوات تنفيذية لتطبيق القانون رقم 70 لسنة 2009 بحظر تداول الطيور الحية، في نطاق القاهرة والجيزة بشكل مبدئي ووضع الخطوات اللازمة لتنفيذ القرار على عموم الجمهورية.

وقال الدكتور ثروت الزيني، نائب رئيس اتحاد مربي الدواجن، إنه يجب التوعية بآلية الذبح تحت إشراف بيطري، وعرض الإمكانيات الحقيقة لمجازر الدواجن في مصر وعددها 312 مجزرا آليا ونصف آلي بطاقة 3 ملايين طائر يوميا، بينما طاقة الذبح في القاهرة والجيزة فقط تصل إلى نصف مليون طائر يوميا بمعدل 20% من الطاقة الإجمالية.

وأكد الزيني، لـ"فيتو"، أنه وفقا للاجتماعات التي تتم في وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بين كافة ممثلي صناعة وتجارة الدواجن في مصر فتم الاتفاق على تنفيذ القانون في القاهرة والجيزة في الأول من مايو 2019، وترك مهلة لمحال الدواجن لتحويلها إلى محال لبيع الدواجن المبردة والمجمدة قبل التنفيذ الفعلي للقرار.

وكشف عن الاتفاق مع ممثلي الصندوق الاجتماعي للتنمية وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر على منح قرض بقيمة 50 ألف جنيه بفائدة 5% لمحال بيع الدواجن الحية للتحويل إلى محال بيع الدواجن المجمدة والمبردة.

ولفت إلى أن القرار مهم لمواجهة فيروس إنفلونزا الطيور المتوطن في مصر والذي تزداد يوميا احتمالات تحوره في حالة ترك الأمور على ما هي عليه الآن، لافتا إلى أن هناك 325 طن مخلفات دواجن بها ريش وأمعاء ودماء ومخلفات تجوب القاهرة والجيزة فقط يوميا وتتسبب في زيادة العبء البيئي والصحي.

وتابع: "خوف بعض المستهلكين من عدم توافر حوائج الطيور وهياكلها حال تطبيق القانون 70 غير صحيح لأن المجازر تصنف كافة أنواع المنتجات من الدواجن، وسيتم طرحها بشكل نظيف وصحي، والدليل على استمرار بيع الحوائج والهياكل هو أن الصين تستورد من مصر كميات كبيرة جدًا من أرجل الدجاج التي تخرج من المجازر".

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات