X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 19 مايو 2019 م
باحث أثري يوضح بداية ظهور موائد الرحمن وتطورها في العصور الإسلامية طلاب أولى ثانوي بالإسماعيلية يهتفون ضد الوزير.. وقبيصي: نجحنا في الاختبار السياحة تستقبل وفدا أمريكيا لزيارة نقاط مسار العائلة المقدسة ريهام حجاج تؤدي مناسك العمرة رفع 70 طن مخلفات صلبة بالترعة الضمرانية في قنا (صور) قاعة خاصة لإفطار لاعبي الزمالك رئيس جامعة الوادي يتفقد سير الامتحانات بكليتي الآداب والتربية الرياضية(صور) مسلسل بدل الحدوتة ٣ الحلقة ١٤.. "سوشي لهفة" تريند على السوشيال ميديا إصابة 4 أشخاص في انفجار اسطوانة غاز بالبحيرة السيطرة على حريق نشب في باخرتين بنهر النيل مصادر برلمانية: خلافات بين الوزارات والمالية بشأن الموازنة الجديدة قرض " تمويل الدراسة " البنك التجاري الدولي | مزايا وشروط عمرو خالد: محافظة الإنسان على الذكر تحصنه من كل مكروه (فيديو) مجلس الجبلاية يعتمد قيد 30 لاعبا في الموسم المقبل مسلسل حكايتي الحلقة 14.. "على" ينقذ "داليدا" من الموت رسميا.. رحيل كيكي سيتيين عن تدريب ريـال بيتيس "أبو عطوة".. معركة لقنت العدو الإسرائيلي درسا لن ينساه "الرياضة" تدعم الإسكواش والطائرة وتنس الطاولة بـ٦٤٣ ألف جنيه الزمالك يدرس تعديل موعد العودة للقاهرة بناء على رغبة الجهاز الفني



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

10 طرق بسيطة للتغلب على اكتئاب الخريف (صور)

الثلاثاء 06/نوفمبر/2018 - 02:54 م
شيماء عزت
 
بدأت فترة الليل تصبح أطول ومع زيادة برودة الطقس وتساقط أوراق الأشجار مع الرياح وأجواء الخريف يزداد شعور الإنسان بالاكتئاب فتنخفض مستويات الطاقة لديه ويسيطر عليه الشعور بالقلق والحزن.

يعرض التقرير التالى بعض الطرق للتغلب على اكتئاب الخريف والقدرة على تجاوزه بسهولة، حيث لاحظ الأطباء انخفاض مستويات الطاقة لدى الإنسان مع اقتراب الشتاء مما يزيد الشهية ويسبب القلق والحزن لكن تلك نصائحهم لتجاوز ذلك بسهولة:-

1- انطلقوا خارج المنزل

قد يبدو مشهد الأغطية وكوب من الشيكولاتة الدافئة مغريا للبقاء في المنزل في هذا التوقيت من العام لكن الأطباء ينصحون بعدم البقاء بالداخل لأن ذلك يساهم في زيادة الاضطراب العاطفى، أما الخروج في تلك الأجواء فيخفف أعراض التوتر والقلق والاكتئاب ويفضل السير لمدة 30 دقيقة في حديقة أو منطقة مشجرة أو على طول شاطئ.

2- فيتامين د

يمكنك تعزيز مناعتك وصحتك العقلية بامتصاص فيتامين د من أشعة الشمس لكن ذلك يكون صعبا على سكان شمال أوروبا لعدم ظهور الشمس كثيرا في ذلك الوقت من العام لذلك عليهم تناول بعضا من فيتامين د لتعويض أجسادهم.

3- تناول الطعام الصحى الدافئ 

حاول تناول الأطعمة التي تحتوى فيتامين سي الذي يعزز مناعتك وأيضا التي تحتوى على أوراق كالخضراوات، لضمان حصولك على الماغنسيوم والزنك اللازمين لبناء الجسم، وهو ما يخفف الاكتئاب لذلك تجد أن وجبة الكريسماس الكاملة تعيد أجواء الفرح.

4- المكملات الموسمية
لا يحصل العاملون في مهام صعبة كالمستشفيات على فيتاميناتهم بشكل كاف لذلك عليهم وضع قائمة تحتوى على فيتامين ب٦ والزنك والماغنسيوم بأطعمتهم.

٥- تناول الكثير من السمك

وجدت ٢٦ دراسة أن تناول السمك والحصول على الأوميجا ٣ بشكل كاف يقلل الاكتئاب بنسبة ١٧ ويمكن الحصول عليها من أسماك الماكريل والسلمون والسردين.

هناك مصادر أخرى للسعادة في الخريف كالمكسرات والشيكولاتة والروزماري والأفوكادو الذين يقللون من اكتئاب الخريف.

6- النوم الكاف
حاول الحصول على ساعات نوم كافية فذلك سيقلل من شعورك بالقلق وسيجعلك أكثر إقبالا على العمل بشكل جيد كنا يساعد على التغلب على أمراض الشتاء سريعا، بمقاومة الفيروسات وتقليل هرمون القلق الناتج عن التوتر.

7- البروبيوتيك
وجد الباحثون أن الحفاظ على التوازن البيئي للأمعاء هو مفتاح الصحة الجيدة وأن 70% من نظام المناعة موجود بالأمعاء وهو خط دفاعنا الأول ضد البكتريا، ومن الأغذية الغنية بالبروبيوتيك المخللات الزبادي والشيكولاتة الداكنة وهو ما يحسن صحة الأمعاء ويساعد على الهضم ويعزز مستويات الطاقة.

8- ضع هدفا جديدا

يجب أن تضع شيئا مثيرا تتطلع إليه مثل تعلم لغة أو تنمية هواية لتجنب اكتئاب الخريف.

9- جمع الحصى
يعد الخريف أفضل الأوقات لجمع الحصى لقلة المتواجدين على الشواطئ ويزيد الأمر من بهجة من يفعله ويقلل من التوتر في جو مبهج وحيوي.

10- الشاي الأخضر

يحتوى الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تساعد على الهضم وتغذى بطانة الأمعاء وهو غنى أيضا بالمعادن والفيتامينات التي تكافح الأمراض في الشتاء.
10 طرق بسيطة للتغلب على اكتئاب الخريف (صور)
10 طرق بسيطة للتغلب على اكتئاب الخريف (صور)
10 طرق بسيطة للتغلب على اكتئاب الخريف (صور)
10 طرق بسيطة للتغلب على اكتئاب الخريف (صور)
10 طرق بسيطة للتغلب على اكتئاب الخريف (صور)

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات