X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 20 أكتوبر 2019 م
ضبط 94 كيلو هيروين وبانجو بحوزة 162 متهما بالمحافظات ضحك ولعب في تدريب حراس المرمى لبيراميدز استعدادا للإنتاج "صور" مواقيت الصلاة 2019| تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الأحد بهاء الدين شعبان: من يزعم أن اليسار جزء من الماضي مخطئ جمال طلعت: نفذنا أكثر من 8.5 مليون وحدة سكنية في المدن الجديدة نداء شرارة: مشاركتي في مهرجان الموسيقى شرف كبير لي أخبار ماسبيرو.. محمد سلماوي في نجوم على لايف.. غدا ضبط ٦ مراكز لعلاج الإدمان بدون ترخيص في أبو النمرس إقبال كبير من شركات أجنبية وعربية على تخصيص الأراضي بالأمر المباشر "تجارية القاهرة": 10% انخفاضا في أسعار لعب الأطفال منتخب الشباب يدخل معسكرا مفتوحا استعدادا للتصفيات الأفريقية "الأعلى للجامعات" يقر نظاما جديدا لتعيين المعيدين والمدرسين المساعدين (صوت) ضبط 14 طن حلوى بمصنع مجهول المصدر بالشرقية اليوم.. الحكم في دعوى إلغاء نجاح طالب كويتي لرسوبه في ٦ مواد "إرادة جيل" يسلم شهادات تقدير لـ٥٠ شابا وفتاة بختام دورة الوعي السياسي مقتل شاب على يد عاطل في مشاجرة بينهما بكفر الزيات تعرف على لائحة ونظام دوري القسم الثاني موسم 2019 - 2020 محمد الشرنوبي بين "نصيبي وقسمتك" و"مهرجان الموسيقى العربية" "الدستورية" تحتفل بمرور ٥٠ عاما على إنشاء القضاء الدستوري لليوم الثاني



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الفنون + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بعد تحية السيسي له.. ماذا قدم حسين الجسمي لمصر؟

الخميس 25/أكتوبر/2018 - 12:12 م
محمود عبد الحكيم
 
لم يستغرب المصريون من توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي التحية والشكر إلى الفنان إلى الإماراتي حسين الجسمي خلال تقديم الأخير بعض أغانيه الوطنية التي غناها لمصر في مناسبات مختلفة، وذلك خلال الحفل الفنى بمناسبة الذكرى الخامسة والأربعين لنصر أكتوبر، والذي حضره الرئيس السيسي وغنى فيه المطرب الإماراتي بعض أغانيه.

ولا يخفى على أحد حب حسين الجسمي لمصر، والذي تمثل في تقديم أغان عدة لها في مناسبات مختلفة، كانت أولها عام 2006 من خلال أغنية "بحبك وحشتيني"، وهي الأغنية الرسمية لفيلم "الرهينة" الذي قام ببطولته أحمد عز، حيث ظن الجمهور في البداية أنها أغنية رومانسية، ولكنها كانت أغنية وطنية مثلت اللقاء الأول بين الجسمي والجمهور المصري.

أما آخر الأغاني التي قدمها حسين الجسمي لمصر فقد كانت أغنية "ما تخافوش على مصر" التي طرحها عبر قناته الرسمية منذ ساعات قليلة، وذلك بالتزامن مع احتفالات مصر بانتصارات أكتوبر المجيدة، والتي غنى فيها لمصر وتغزل فيها وفي شعبها كعادته في أغانيه التي يقدمها لها، واستعرض خلالها جمال مناطقها السياحية.

وقبلها قدم حسين الجسمي أغنية "مساء الخير" في مارس من العام الحالي، وظهر خلال الفيديو كليب مجموعة من الفنانين المصريين منهم مي القاضي، طارق صبري، إيمي سالم، إلهام عبد البديع، رانيا يوسف، هاني رمزي، روجينا، دينا فؤاد وآخرون.

وما بين الأغنية الأولى والأخيرة كان هناك العديد من الأغاني المهمة التي قدمها لمصر، على رأسها أغنية "بشرة خير" التي أطلقها عام 2014 لحث المواطنين المصريين على المشاركة في الانتخابات الرئاسية المصرية، وكانت من أهم الأغاني التي قدمها لمصر، وحققت نسبة مشاهدات كبيرة عبر "اليوتيوب".

كما حققت أغنية "أهل كايرو" نجاحًا كبيرًا، حيث كانت أغنية تتر المسلسل الذي يحمل نفس الاسم وقام ببطولته رانيا يوسف وخالد الصاوي عام 2010، وبالرغم من أن الأغنية كانت تتحدث عن قصة المسلسل بشكل خاص، إلا أنها حققت نجاحًا كبيرًا، خاصة لتمتعها باللون الشعبي بالإضافة لجرأتها ومهاجمتها الفاسدين، وذلك قبل ثورة يناير المجيدة بأشهر قليلة.

ولم تتوقف أغاني حسين الجسمي عند المناسبات السياسية أو الفنية، بل قدم أغنية "مبروك لمصر" العام الماضي احتفالا بصعود المنتخب المصري لبطولة كأس العالم.

ومن أشهر أغانيه التي قدمها لمصر أيضًا أغنية "أسالوا كل الناس"، والتي قدمها عام 2015.

ومن الأغاني التي قدمها حسين الجسمي أيضًا خلال السنوات الماضية "رسمنالك"، "سيادة المواطن"...

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات