X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 23 نوفمبر 2019 م
محافظ بني سويف يهنئ الرئيس والمنتخب الوطني بالفوز ببطولة أفريقيا الحضري مهنئا المنتخب الأوليمبي: "افرحوا فالقادم أفضل" لاعبو المنتخب يحتفلون بكأس أمم أفريقيا بقناع "لاكاسا" (صور) رمضان صبحي: مباراة كوت ديفوار كانت صعبة.. وطموحنا في البطولة يزداد شوقي غريب يعترف بدور الإعلام في التتويج ببطولة أفريقيا "كاف": شوقي غريب أفضل مدرب في أمم أفريقيا تحت 23 سنة تامر حسني مهنئًا المنتخب الأوليمبي: "فعلا جيل جديد" أبو ريدة يهنئ المنتخب الأوليمبي بالتتويج الأفريقي أبو تريكة مهنئا المنتخب الأوليمبي: مجهود كبير وروح عظيمة احتفال لاعبو مصر بالتتويج ببطولة أمم أفريقيا 2019 (صور) حفيظ دراجي مهنئا المنتخب الأوليمبي: شبان مصر كانوا على المستوى تحرير 12 ألف مخالفة سرقة تيار حصيلة شرطة الكهرباء بالمحافظات لميس الحديدي تهنئ المنتخب الأوليمبي: "دول الأبطال بجد" ممر شرفي من لاعبي المنتخب الأوليمبي لكوت ديفوار وزير الرياضة يهنئ المنتخب الأوليمبي بالفوز ببطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاما المنتخب الأوليمبي يفوز بجائزة اللعب النظيف بأمم أفريقيا ضبط مواد مجهولة المصدر داخل مصنع لإنتاج مستحضرات التجميل بالقليوبية (صور) البابا تواضروس يستقبل رئيسة المجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية رانيا يوسف تهنئ المنتخب الأوليمبي: "شرفتونا وفرحتونا"





أهم موضوعات الرياضة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

قبل مواجهة وفاق سطيف.. متعب هداف مواجهات الأهلي أمام أندية الجزائر

الثلاثاء 23/أكتوبر/2018 - 10:00 ص
عماد متعب عماد متعب محمد وردة
 
يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مواجهة قوية في التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، أمام فريق وفاق سطيف الجزائري، التي تقام ضمن إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وسبق وخاض الأهلي 18 مباراة مع أندية جزائرية، حيث واجه 5 فرق جزائرية على مدار تاريخ مشاركاته في البطولات الأفريقية منذ عام 1976 هي فرق “مولودية الجزائر – شبيبة القبائل – وفاق سطيف – شباب بلوزداد – اتحاد العاصمة”، وحقق الفارس الأحمر الفوز في 9 مباريات، وتعادل في 5 مباريات، وفازت أندية الجزائر في 4 مباريات.

وسجل الأهلي في شباك الفرق الجزائرية 21 هدفًا، بينما استقبلت شباك الأهلي 14 هدفًا، حيث يعد محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي الحالي، صاحب أول الأهداف في تاريخ مواجهات الأهلي بالفرق الجزائرية الذي سجله في مرمى فريق مولودية الجزائر في عام 1976، بينما كان إسلام محارب، لاعب الفريق الحالي، صاحب الهدف رقم 21 في مرمى وفاق سطيف في مباراة ذهاب نصف نهائي النسخة الجارية، وهي المباراة التي انتهت بفوز الأهلي بهدفين دون رد.

ويعد عماد متعب، مهاجم الأهلي المعتزل، هو الهداف التاريخي للنادي الأهلي في شباك الفرق الجزائرية، بعدما نجح في تسجيل 4 أهداف، حيث سجل متعب هدفه الأول في مرمى اتحاد العاصمة في نسخة 2005، وعاد ليهز شباك مولودية الجزائري بهدفين، في المباراة التي جمعت الفريقين في دور مجموعات دوري الأبطال — نسخة 2011، واختتم عماد متعب أهدافه في شباك الفرق الجزائرية أمام وفاق سطيف في مباراة السوبر الأفريقي 2015.

وفيما يلي نتائج مواجهات الأهلي مع الفريق الجزائرية في تاريخ مشاركاته الأفريقية:

المواجهة الأولى للأهلي أمام فرق الجزائر، كانت أمام مولودية الجزائر في حساب دور ثمن نهائي دوري الأبطال — نسخة 1976 خسر الأهلي ذهابًا بنتيجة 3-صفر، وفاز في الإياب بنتيجة 1-صفر.

عام 1981، كان مقررًا أن تكون ثاني المواجهات مع نادي شبيبة القبائل في الدور نصف النهائي لبطولة أفريقيا لأبطال الدوري، لكن وفاة الرئيس السادات أدت لاعتذار الأهلي عن عدم استكمال البطولة، وصعد شبيبة القبائل للنهائي وفاز بالبطولة.

عام 1984، كانت المواجهة الثالثة مع نادي مولودية العاصمة الجزائرية في دور الستة عشر من بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، خسر الأهلي لقاء الذهاب بالجزائر بهدف نظيف، وفي القاهرة فاز الأهلي بنتيجة 3-1 سجلها طاهر أبو زيد، ومجدي عبد الغني (هدفين)، وصعد الأهلي لدور الثمانية، وأكمل مشواره وفاز بالبطولة.

عام 1988، لعب الأهلي مع وفاق سطيف في الدور نصف النهائي لبطولة أفريقيا لأبطال الدوري، خسر الأهلي لقاء الذهاب في الجزائر بثنائية نظيفة، وفي القاهرة استطاع تعويض الهزيمة بالفوز بهدفين نظيفين؛ أحرزهما علاء ميهوب وربيع ياسين، لكن وفاق سطيف استطاع الوصول للمباراة النهائية بعد الفوز 4-2 بضربات الترجيح من نقطة الجزاء، وفاز بالبطولة.

عام 2001، التقى الأهلي وشباب بلوزداد في دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، فاز الأهلي في القاهرة بهدف حسام غالي، وفي الجزائر كرر الفوز بقدم إبراهيم سعيد، وأكمل الأهلي مشوار البطولة وفاز بلقبها.

عام 2005، التقى الأهلي في دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أفريقيا مع اتحاد العاصمة، وفاز في الجزائر بهدف محمد بركات، وتعادل في القاهرة بهدفين لكل فريق أحرز أهداف الأهلي عماد النحاس وعماد متعب، وأكمل الأهلي مشوار البطولة وفاز بالبطولة.

عام 2006، التقى الأهلي مع شبيبة القبائل في دوري المجموعات لبطولة أفريقيا لأبطال الدوري، في القاهرة، فاز الأهلي بهدفين نظيفين أحرزهما أحمد صديق وأسامة حسني، وفي الجزائر تعادل الفريقان بهدفين لكل فريق أحرز هدفي الأهلي محمد أبو تريكة، وأكمل الأهلي مشوار البطولة وفاز في النهاية بلقبها.

عام 2010، التقى الأهلي مع شبيبة القبائل في دوري المجموعات لبطولة أفريقيا لأبطال الدوري، خسر الأهلي في الجزائر بهدف نظيف. وفي القاهرة تعادل الفريقان بهدف لكل فريق أحرز للأهلي محمد ناجي «جدو»، وصعد الأهلي للدور نصف النهائي وخرج من البطولة بعد الخسارة من الترجي.

عام 2011، التقى الأهلي مع مولودية العاصمة في دوري المجموعات لبطولة أفريقيا لأبطال الدوري، في القاهرة فاز الأهلي بهدفين نظيفين أحرزهما عماد متعب، وفي الجزائر تعادل الفريقان بدون أهداف، وجاء الأهلي ثالثًا في مجموعته وخرج من البطولة.

في 2015، على كأس السوبر الأفريقي التقى الأهلي بفريق وفاق سطيف. تعادل الفريقان بهدف لكل فريق أحرز للأهلي عماد متعب، وفاز وفاق سطيف بالبطولة بعد اللجوء لضربات الترجيح من نقطة الجزاء بنتيجة 6-5.

بينما جاءت المواجهة الأخيرة للأهلي أمام فرق الجزائر مع فريق وفاق سطيف.. في الثاني من أكتوبر الجاري لحساب ذهاب نصف نهائي النسخة الجارية من دوري الأبطال، وانتهت بفوز الأهلي بهدفين دون رد.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات