X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 19 يونيو 2019 م
إنارة 142 عمودا ديكوريا بمحيط إستاد الإسكندرية استعدادا لأمم أفريقيا الإثنين.. عرض خاص لفيلم «قهوة بورصة مصر» بإحدى مولات 6 أكتوبر شباب اللجنة الإعلامية لأمم أفريقيا يروجون للبطولة بالشارع الإسماعيلي وكيلة حقوق إنسان البرلمان تنتقد تصريحات أردوغان عن الوضع في مصر خبير: تطبيق الآليات الجديدة في البورصة لن تنجح دون زيادة أحجام التداول فرجاني ساسي: هدفنا التتويج بأمم أفريقيا 2019 رئيس الحركة الوطنية لأردوغان وأعوانه: موتوا بغيظكم بالأسماء.. الأوقاف تعتمد دورة "التوعية السكانية" لـ 200 إمام بالمنيا اليوم.. نظر طلب رد هيئة محكمة "التلاعب بالبورصة" 5 نصائح لمواجهة الموجة الحارة (صوت) بحضور نجوم الفن.. ختام ورشة المحاضر الهوليودي دوڤ سيمنز (صور) أحمد ناجي عن مشاركة الحراس في الوديات: "لا تعني أي شيء" اليوم.. قطع المياه عن ٤ مناطق بالفيوم صالح عباس يوضح موقف الأزهر من زواج الأطفال متحدث البرلمان: تصريحات أردوغان تدخل مرفوض في الشأن الداخلي لمصر لهيطة: يؤكد جاهزية وليد سليمان بعد مشاركته في مران المنتخب تغطية شاملة من "إكسترا نيوز" لزيارة الرئيس السيسي إلى بيلاروسيا البيئة تطلق مبادرة قومية لمكافحة التصحر بالوادي الجديد كارمن سليمان تشعل حفل مهرجان الأوبرا الصيفى (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

التحالف الدولي يقصف مسجدين استخدمهما داعش كقواعد عسكرية

الثلاثاء 23/أكتوبر/2018 - 01:40 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية محمود قورة
 
أعلن التحالف الدولي ضد الإرهاب في سوريا والعراق أنه قصف في اليومين الأخيرين مسجدين، قال إن مقاتلي تنظيم داعش أقاموا فيهما مركزي قيادة ومراقبة في قرية السوسة، في شرق سوريا.

وأوضح التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في بيان إنه دمّر "عدة مبان استخدمها تنظيم داعش لشن هجمات ضد حلفاء قوات سوريا الديموقراطية في السوسة".

وأضاف أن "أحد تلك المباني كان مسجدا استُخدم كموقع دفاعي ومركز قيادة"، مشيرا إلى مقتل عدة إرهابيين كانوا يطلقون النار على مقاتلي قوات سوريا الديموقراطية، وهي تحالف عربي كردي مدعوم من الولايات المتحدة.

وأكد المتحدث باسم التحالف الكولونيل شون راين أن غارة للتحالف استهدفت الخميس مسجدا حوّله الإرهابيون "مركزا للقيادة والمراقبة".

والاثنين أقر المتحدث باسم البنتاجون الكولونيل روب مانينج بأن دور العبادة محمية عامة باتفاقيات جنيف، "إلا إذا تم استخدامها لغايات عسكرية".

وتابع المتحدث "عندما تعمّد تنظيم داعش استخدام هذا المبنى وجعله مركزا للقيادة والمراقبة، أسقط عنه صفة المبنى الذي يخضع للحماية".

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن غارة الخميس أسفرت عن مقتل 18 مدنيا بينهم سبعة أطفال، ينتمون جميعا إلى عائلات مقاتلي التنظيم المتطرف الذي قتل 11 من عناصره.

في المقابل، أكد التحالف أن من كانوا بداخل المسجدين هم إرهابيون. وقال مسئول عسكري أن ثلاثة كيلومترات على الأقل تفصل بين المسجدين.

واتهم الجنرال مانينج إرهابيي التنظيم بتحويل المسجدين إلى "هدفين عسكريين"، مضيفا "إنّهم أشرار ومتوحشون، ليس لديهم أي أخلاق ولا مشكلة لديهم في تعريض المدنيين للخطر".

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات