X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 19 فبراير 2019 م
محافظ مطروح للنواب: لجنة التثمين تهدف لسرعة إجراءات تقنين وضع اليد شوط أول سلبي بين ليون وبرشلونة «مستقبل وطن» يعد دراسة حول قرار البنك المركزي بخفض سعر الفائدة تعادل سلبي بين ليفربول وبايرن ميونخ في الشوط الأول 104.4 مليون جنيه صافي أرباح مصر للأسمنت – قنا في 2018 «حماة الوطن» يطالب بظهير شعبي للأجهزة الأمنية لمواجهة الإرهاب نتفلكس تلغي مسلسلي «The Punisher» و«Jessica Jones» نشرة الحوادث.. مقتل 16 إرهابيا بحوزتهم أسلحة وقنابل قبل تنفيذ تفجيرات بالعريش التعادل السلبي عنوان مواجهة ليفربول أمام بايرن ميونخ بعد مرور 30 دقيقة غدًا.. هشام سليمان يحتفل بتوقيع كتابيه «نهارك سعيد» و«حدث بالفعل» 28 مارس.. البنك المركزي يبحث أسعار الفائدة على الأوعية الادخارية شعبة الأدوات المنزلية تناقش معوقات التصدير في اجتماع موسع.. غدًا فرصة ضائعة لمحمد صلاح أمام مرمى بايرن ميونخ بعد مرور 20 دقيقة حسين صبور: لا نريد إعادة تجربة القطاع العام في السوق العقاري والدة شهيد الدرب الأحمر بالشرقية: «هتمشي وتسبني لوحدي يا ضنايا» (فيديو) برلمانية تطالب بمواجهة «مافيا» المبيدات الزراعية المغشوشة بدء الاحتفال بمولد العارف بالله «سيدى فتوح» بزفتى باهر المحمدي يغيب عن الإسماعيلي في مواجهة قسنطينة الجزائري انفجار تانك تروسيكل يثير الرعب بمحيط قسم شرطة طنطا



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

10 مكاسب من زيارة وزير التعليم العالي لمنتدى العلوم بطوكيو

الجمعة 12/أكتوبر/2018 - 03:16 م
الدكتور خالد عبد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي أحمد الديب
 
حضر الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، اجتماعات الدورة الـ 15 لمنتدى العلوم والتكنولوجيا في المجتمع بمدينة كيوتو اليابانية خلال الفترة من 7-9 أكتوبر الجاري، وذلك بدعوة من كوجي أومي مؤسس ورئيس المنتدى، والذي يعقد سنويًا تحت رعاية الحكومة اليابانية، بمشاركة 80 دولة على مستوى العالم، وتكمن المكاسب التي حصدتها الوزارة من الزيارة في النقاط التالية:

1 - تناولت الجلسات العامة للمنتدى استخدام العلوم والتكنولوجيا، من أجل مستقبل البشرية، والتنمية المستدامة، ودور تعليم العلوم والتكنولوجيا، للمجتمع، ودور العلوم والتكنولوجيا في مجال الأعمال المالية والتجارية، ودور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تغيير المجتمع.

2 - استعرض وزير التعليم العالي رؤية مصر في مجال التعليم العالي والبحث العلمي خلال المشاركة في الجلسة الافتتاحية الرئيسية.

3- لقاء وزير التعليم الياباني لمناقشة سبل تعظيم الاستفادة من التجارب اليابانية في مجال التعليم، بالإضافة إلى لقاء الوزراء الأفارقة المشاركين في المنتدى، استكمالا لدور مصر على الصعيد الأفريقي في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

4 - زيارة بعض الجامعات اليابانية، ولقاء بعض رؤساء الجامعات اليابانية.

5 - لقاء الوزير بنائب رئيس هيئة التعاون الدولي اليابانية (JICA)، لبحث آخر مستجدات المبادرة المصرية اليابانية للتعليم، وعقد لقاء مع المبعوثين.

6 - إلقاء الوزير محاضرة حول السلام، وعلاقته بالتعليم في جامعة هيروشيما بحضور قيادات الجامعة وعمدة هيروشيما.

7 - استعرض الدكتور خالد عبد الغفار رؤية مصر 2030 في تطوير التعليم العالي، والتي تركز على عدة محاور منها: "إتاحة التعليم، والمساواة، والتنافسية، والجودة، والعالمية".

8- طرح عبد الغفار رؤية مصر بضرورة مراعاة البعد الاجتماعي الدولي، من خلال تأثير التكنولوجيا والثورة الصناعية الرابعة، وتأثيرها على منظومة العمل العالمي.

9- بحث سبل تقديم الدعم الكامل لهؤلاء العلماء؛ لمساعدتهم على إنجاز مهامهم العلمية على الوجه الأكمل، والاستفادة القصوى من أدوات البحث العلمي والتكنولوجيا في اليابان، لبناء منظومة بشرية مؤهلة تخدم جميع قطاعات الدولة المصرية مستقبلا.

10- توقيع اتفاقيات تعاون مع جامعات (واسيدا، كوكوجاكوين، كوكوشيكان) اليابانية، في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور رؤساء الجامعات اليابانية.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات