X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 19 فبراير 2019 م
مقتل شاب على يد زوج شقيقته في الغربية محافظ مطروح للنواب: لجنة التثمين تهدف لسرعة إجراءات تقنين وضع اليد شوط أول سلبي بين ليون وبرشلونة «مستقبل وطن» يعد دراسة حول قرار البنك المركزي بخفض سعر الفائدة تعادل سلبي بين ليفربول وبايرن ميونخ في الشوط الأول 104.4 مليون جنيه صافي أرباح مصر للأسمنت – قنا في 2018 «حماة الوطن» يطالب بظهير شعبي للأجهزة الأمنية لمواجهة الإرهاب نتفلكس تلغي مسلسلي «The Punisher» و«Jessica Jones» نشرة الحوادث.. مقتل 16 إرهابيا بحوزتهم أسلحة وقنابل قبل تنفيذ تفجيرات بالعريش التعادل السلبي عنوان مواجهة ليفربول أمام بايرن ميونخ بعد مرور 30 دقيقة غدًا.. هشام سليمان يحتفل بتوقيع كتابيه «نهارك سعيد» و«حدث بالفعل» 28 مارس.. البنك المركزي يبحث أسعار الفائدة على الأوعية الادخارية شعبة الأدوات المنزلية تناقش معوقات التصدير في اجتماع موسع.. غدًا فرصة ضائعة لمحمد صلاح أمام مرمى بايرن ميونخ بعد مرور 20 دقيقة حسين صبور: لا نريد إعادة تجربة القطاع العام في السوق العقاري والدة شهيد الدرب الأحمر بالشرقية: «هتمشي وتسبني لوحدي يا ضنايا» (فيديو) برلمانية تطالب بمواجهة «مافيا» المبيدات الزراعية المغشوشة بدء الاحتفال بمولد العارف بالله «سيدى فتوح» بزفتى باهر المحمدي يغيب عن الإسماعيلي في مواجهة قسنطينة الجزائري



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

سيناريوهات الهيئة العليا لحزب الوفد بعد قرار إجراء انتخابات مبكرة

الجمعة 12/أكتوبر/2018 - 07:45 ص
المستشار بهاء أبو المستشار بهاء أبو شقة رئيس حزب الوفد
 
اقترح المستشار بهاء أبو شقة رئيس حزب الوفد، منذ أيام، تقديم موعد انتخابات الهيئة العليا للحزب هذا العام المفترض إجراؤها منتصف عام 2019 وفقا للائحة، وموعدها المحدد كل 4 سنوات على التوالي مثل انتخابات رئاسة الحزب.

وربط رئيس الحزب الأمر بموافقة الهيئة العليا ذاتها على القرار وعرض الأمر عليها وحال وافقت بالأغلبية يتم حل الهيئة العليا القائمة، وتحديد موعد لتلقي الطلبات وموعد الانتخابات من خلال الجمعية العمومية للحزب.

وبالفعل وافق أعضاء الهيئة العليا بأغلبية على تقديم موعد انتخابات الهيئة لتجري في نوفمبر 2018 بدلا من أبريل 2019 وكان عدد الحاضرين في الاجتماع 42 عضوا وافق منهم 37 عضوا على قرار تقديم موعد الانتخابات وامتنع 5 عن التصويت.

دماء جديدة
ويقول أحمد عودة الرئيس الشرفي لحزب الوفد عضو الهيئة العليا لـ«فيتو» إن السبب الرئيسي وراء تقديم موعد انتخابات الهيئة هو ضخ دماء جديدة للحزب وتوفير مصادر مالية من الأعضاء الجدد، لافتا إلى حاجة الحزب إلى موارد مالية فكان رئيسه الأسبق فؤاد باشا سراج الدين يطلب الموارد المالية من الأعضاء.

50 عضوا
وتابع" أن الهيئة العليا قوامها 60 عضوا (منهم 10 أعضاء باختيار رئيس الحزب والباقون منتخبون) موضحا أنه بعد حل الهيئة العليا في اجتماع أمس الخميس فالمكتب التنفيذي للحزب والرئيس والسكرتير العام يتم تسيير الأمور إلى حين انتخاب هيئة عليا جديدة.

60 يوما
وأشار إلى أنه وفقا للائحة الحزب الداخلية من المفترض إجراء انتخابات الهيئة الجديدة خلال شهرين وإعلان القائمة الجديدة في الهيئة حتى يتم تدبير الأعمال في الحزب خاصة أنها صاحبة القرارات، لافتًا إلى أن فتح باب الترشح سيكون خلال أسبوع وسيتم تحديد موعد الانتخابات وانعقاد الجمعية العمومية التي يتم الانتخابات من خلالها.

الهيئة الوفدية
واختتم: أن الهيئة الوفدية هي التي تنتخب الهيئة العليا مشيرا إلى أن الترشح مفتوح للجميع. 

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات