X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م
إنبي 2001 يهزم طلائع الجيش بخماسية نظيفة في دوري الجمهورية أليانز للتأمين تطلق مبادرة "أنا هتعلم" للدمج الاجتماعي للأطفال مع "يونيسف" القصبى: منهج التصوف قادر على حل مشكلات المجتمع زمالك 2001 يكتسح المقاصة 6-1 في دوري الجمهورية أرقام فشل رونالدو وميسي في تحطيمها بدوري أبطال أوروبا مؤتمر علمي استعدادا لبدء العام الجامعي في حقوق المنصورة (صور) المصرية للمشروعات السياحية تتصدر الأسهم الصاعدة بالبورصة اليوم غرق شخص في مياه ترعة كفر شلشلمون بالشرقية (فيديو) نائب وزير الزراعة ومحافظ الغربية يتابعان تطبيق كارت الفلاح الذكي بالأسماء.. أسوان يعلن قائمته للدوري الممتاز ضبط 5 مخابز تتلاعب في وزن الرغيف المدعم بالدقهلية مانشستر يونايتد يجدد عقد ليندلوف حتى 2024 المقاولون يطالب الالتزام بجدول الدوري والابتعاد عن المجاملات عشماوي: وفد الكونفدرالية الاقتصادية الإيطالية يزور مصر قريبا انطلاق معرض "كرافيتي بازار" للحرف اليدوية بالإسكندرية.. غدًا 80 مليون جنيه إجمالي قروض شباب الخريجين بالدقهلية تقسيمة قوية للاعبي الأهلي وتدريبات خاصة لحراس المرمى استعدادا للسوبر تدريبات بدنية إضافية لثنائي الأهلي في نهاية المران وكيل قوى الإسكندرية يتفقد مكاتب العمل بعد انتهاء حوسبتها



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«خرائط جوجل» كاشف الجريمة الأول.. رجل يكتشف خيانة زوجته بسبب التطبيق.. العثور على الأفراد المفقودين الأبرز.. فضح جرائم القتل ضمن القائمة.. ومواجهة النسيان الأشهر

الأحد 14/أكتوبر/2018 - 08:34 ص
آية عودة
 
في عالم التكنولوجيا ليس هناك أي مستحيل، بإجراءات بسيطة يمكن أن تعرف أين يوجد شخص ما، تلك الخدمة التي أتاحتها خرائط جوجل كان لها دور كبير خلال الفترة الماضية في فك غموض الكثير من القضايا.

وفيما يلي استعراض لفوائد خارج الصندوق لتطبيق خرائط جوجل.

الخيانة الزوجية
ساعدت خرائط جوجل على اكتشاف الكثير من الخيانات الزوجية، آخرها اكتشاف زوج بالصدفة تعرضه للخيانة من جانب زوجته، عندما أراد رجل أن يخطط طريقه في شوارع العاصمة البيروفية «ليما» مستخدما تطبيق خرائط جوجل، وأثناء ذلك شاهد صور على الخرائط لامرأة ترتدي ملابس شبيهة تماما بملابس زوجته وتحمل نفس ملامحها، قبل أن يتأكد أنها زوجته. 


وعثر الرجل أثناء تفقد الخرائط على ثلاث صور للمرأة ذاتها، تجلس على أحد المقاعد وتحتضن أحد الأشخاص وتداعب شعره في عام 2013، وعندما واجه الزوج زوجته بالصور اعترفت الزوجة بخيانتها له، واتفقا على الطلاق.

المفقودين
العثور على الأفراد المفقودين من أهم المهام التي ساعد فيها تطبيق جوجل، فقد ظل رجل أمريكي مختفيًا لنحو عقد من الزمن، دون أن يدري أقاربه أنه كان داخل سيارة غارقة، حتى تم رصده بوضوح على خرائط «google maps».


وتمكن رجل من العثور على جثة الراحل «دافي نايليس» على خرائط جوجل بالمصادفة في سيارة مغمورة بالمياه بولاية ميشجان، بعدما اختفى بشكل مفاجئ عام 2006، ثم اتصل بالشرطة التي سحب عناصرها العربة من المياه، وفق ما نقلت صحيفة "إندبندنت" البريطانية عام 2015.

وعثرت الشرطة على هيكل الراحل داخل السيارة، كما وجدت محفظة نقوده وأوراق هويته، وسط حضور أقاربه الذين أبدوا ارتياحهم للعثور على جثته بعد تلك السنوات، حيث يشكل العثور على السيارة نهاية البحث بالنسبة إلى العائلة.


جريمة قتل
كما كانت خرائط جوجل شريكا أساسيا في اكتشاف قضايا قتل، فقد اكتشف أحد سكان مدینة «المیري» الھولندیة جريمة قتل عندما كان یدرس المدینة عبر خریطة جوجل.


والتقط برنامج «جوجل إیرث» صورًا عبر الأقمار الصناعیة لإحدى البحیرات الھولندیة، ولكن اللقطات أظهرت أحد المرافيء على البحيرة، وبها آثار على البحیرة، وآثار دماء؛ مما یشیر إلى حدوث عملیة قتل في تلك المنطقة.

ونشرت الصور تحت عنوان «جریمة قتل»، وجذبت الصورة اهتمام زوار الموقع، وظن البعض بأن الآثار الموجودة على سطح المرسي ظھرت نتیجة لسحب قارب من البحیرة، والبعض الآخر ظن بأن ھذه آثار لدماء حیوان كبیر مثل الدب، وقررت قوات الشرطة أن تذھب للمكان الذي كشفه "جوجل إیرث" وحققوا في الأمر، وتأكدوا أنها بالفعل جريمة قتل.


النسيان
في خطوة ستحل مشكلة يعاني منها كثير من مستخدمي السيارات، طور تطبيق «خرائط» التابع لشركة جوجل خاصية تساعد المستخدم على تذكر مكان موقف السيارة.


وطورت جوجل الخدمة لتكون حلًّا لعديد من مستخدمي السيارات ذوي الذاكرة الضعيفة أو ممن كانوا في عجلة أثناء ركن السيارة، حيث ستتيح خرائط جوجل تفعيل الخاصية وحفظ مكان «موقف السيارة»، ما يتيح للمستخدم العودة للتطبيق والتعرف على مكان السيارة المحدد، وفقًا لما ذكرته «سكاي نيوز عربية» في مارس 2017.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات