رئيس التحرير
عصام كامل

مصر للطيران تجتاز تفتيشات تدقيق السلامة التشغيلية «الأيوزا»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اجتازت شركة مصر للطيران، اليوم الخميس، تفتيشات الأيوزا ببرنامج اياتا لتدقيق السلامة التشغيلية "IOSA - (IATA Operational Safety Audit"، وهو أعلى الشهادات التي تمنحها منظمة الأياتا في مجال السلامة لشركات الطيران.


وأجرى وفد من شركة "Wake" البريطانية، ممثلا عن المنظمة، التفتيشات على جميع أنشطة الشركة والتي شملت العمليات الجوية والطيارين والضيافة الجوية والمهندسين والصيانة والأمن والخدمات الأرضية والشحن الجوي.

وقال الطيار أحمد عادل، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن الشركة تسعى دائما لتطبيق كافة الشروط والمعايير الدولية في مجال السلامة والجودة، بما يتناسب مع كونها شركة طيران عالمية وإحدى الشركات الرائدة في الشرق الأوسط وأفريقيا، مضيفا أن مصر للطيران تعد من أوائل الشركات التي اجتازت تفتيشات الأيوزا منذ الحصول عليها في عام ٢٠٠٤ واستمرت حتى الآن في تجديدها كل عامين.

وأضاف الطيار محمد الشوربجي، رئيس قطاع السلامة والجودة بالشركة القابضة لمصر للطيران، إن  أعضاء وفد الأياتا أشادوا بالإجراءات القياسية المتبعة في مصر للطيران، ومدى التزامها بتطبيق كافة المعايير والنظم العالمية في إدارة السلامة، مما أهلها لتجديد اعتماد شهادة الأيوزا بنجاح دون أي ملاحظات أو نقاط عدم مطابقة، وذلك على أكثر من ١١٠٠ إجراء سلامة تم التفتيش عليها.
الجريدة الرسمية