X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م
غدا.. توزيع جوائز ملتقى أفلام المحاولة وعرض "الممر" بقصر السينما هشام والي: وعي الشعب حائط صد لحروب الجيل الرابع ضد مصر إنبي 2001 يهزم طلائع الجيش بخماسية نظيفة في دوري الجمهورية أليانز للتأمين تطلق مبادرة "أنا هتعلم" للدمج الاجتماعي للأطفال مع "يونيسف" القصبى: منهج التصوف قادر على حل مشكلات المجتمع زمالك 2001 يكتسح المقاصة 6-1 في دوري الجمهورية أرقام فشل رونالدو وميسي في تحطيمها بدوري أبطال أوروبا مؤتمر علمي استعدادا لبدء العام الجامعي في حقوق المنصورة (صور) المصرية للمشروعات السياحية تتصدر الأسهم الصاعدة بالبورصة اليوم غرق شخص في مياه ترعة كفر شلشلمون بالشرقية (فيديو) نائب وزير الزراعة ومحافظ الغربية يتابعان تطبيق كارت الفلاح الذكي بالأسماء.. أسوان يعلن قائمته للدوري الممتاز ضبط 5 مخابز تتلاعب في وزن الرغيف المدعم بالدقهلية مانشستر يونايتد يجدد عقد ليندلوف حتى 2024 المقاولون يطالب الالتزام بجدول الدوري والابتعاد عن المجاملات عشماوي: وفد الكونفدرالية الاقتصادية الإيطالية يزور مصر قريبا انطلاق معرض "كرافيتي بازار" للحرف اليدوية بالإسكندرية.. غدًا 80 مليون جنيه إجمالي قروض شباب الخريجين بالدقهلية تقسيمة قوية للاعبي الأهلي وتدريبات خاصة لحراس المرمى استعدادا للسوبر



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

6 حلول من الطبيعة لعلاج التهاب الجيوب الأنفية

الخميس 04/أكتوبر/2018 - 09:57 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية ريهام الصواف
 
مع تقلبات فصل الخريف، وانتشار الفيروسات ونزلات البرد والإنفلونزا الموسمية، يعاني البعض من التهاب الجيوب الأنفية، ذلك المرض المزعج الذي يسبب صداعا شديدا بالمنطقة المحيطة بالعين والأنف.

تؤكد الدكتورة مروة كمال أخصائية التغذية العلاجية، أنه يمكن مواجهة آلام والتهابات الجيوب الأنفية، دون اللجوء للمسكنات والمهدئات، التي تصيب الجسم بالكثير من المضاعفات، وذلك من خلال اللجوء للطبيعة، وما تقدمه من حلول مثالية، دون أي مضاعفات، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.

البصل والثوم

هذه الأطعمة تحارب البكتيريا وتعزز الجهاز المناعي، ويمكنك أن تأكل الثوم الخام، ولكن إذا كنت لا تحب رائحة أو طعم، يمكن تناوله في شكل أقراص.

الزنجبيل

يمكن نقع الزنجبيل في الماء الساخن لمدة 10 دقائق، وشربه فهو فعال في علاج مشكلة التهاب الجيوب الأنفية.

العسل بالليمون 

يصنع مشروب من الليمون والعسل في الماء الساخن، وسيعمل العسل كمضاد حيوي، والليمون يحتوي فيتامين C، الذي يهاجم فيروس البرد، ويخلص من التهابات الجيوب الانفية، على أن يتم شرب 3 أكواب من هذا المشروب يوميا لمكافحة العدوى بسرعة.

الحساء

تنصح دكتورة مروة بتناول كل أنواع الحساء ويفضل الحساء واضحة، مثل حساء الدجاج وحساء الخضار، فهو يساعد على تسييل المخاط وطرده خارج الجسم، إلى جانب ذلك، فإنه سيخفف مشكلة التهاب الحلق والجيوب الانفية.

خل التفاح

يمكن تناول مشروب خل التفاح، وهو مزيج من العسل وعصير التفاح وخل التفاح، ويوضع الخليط في الماء الساخن، ويتم تناوله من 4-5 مرات في اليوم.

فخل التفاح يساعد على التخلص من المخاط الذي يساعد في نهاية المطاف في التغلب على الالتهابات.

استنشاق البخار 

يمكنك وضع مجموعة من الأعشاب في ماء مغلي على النار واستنشاق البخار المتصاعد، ويمكن الاستعانة بالزنجبيل، والنعناع، والكافور، وتوابل، والزعتر، فهذه المجموعة من الأعشاب لها خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للبكتيريا، ويتم تنفيذ هذه ما لا يقل عن 3 مرات في اليوم.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات