X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 13 نوفمبر 2019 م
اليوم.. انطلاق المعرض الدولي التاسع عشر لـ"الروافع والأوناش" مباحث التموين تحرر 23 مخالفة عدم حمل شهادة صحية بالجيزة اليوم.. "الأدوات المنزلية" تناقش مقترحات تخفيض الأسعار داخل الأسواق "على قد الإيد".. مبادرة للوجبات السريعة المخفضة لطلاب مدارس وجامعات قنا (صور) هشام خرما ضيف برنامج "عين" على قناة الحياة.. الجمعة صراع بين كبار أندية إنجلترا وإيطاليا للتعاقد مع هداف نابولي في أول أيام احتفالات.. 15 صورة ترصد زفة الأيقونات بدير مارجرجس بالرزيقات حبس عصابة سرقة الموبايلات وحقائب السيدات بشوارع أسيوط بعد افتتاحه رسميا.. متحف قصر البرنس يوسف كمال بقنا يستقبل أول فوج سياحي رودريجو: كنت أحلم باللعب بجوار رونالدو لكن للأسف رحل غلق وتشميع مركز دروس خصوصية بالدقي (صور) 4 أهداف من إنشاء وحدة المرأة باتحاد الصناعات.. تعرف عليها مصرع شاب "دهسا" أسفل عجلات قطار المحلة الحلواني: الأهلي والزمالك حاولا ضمي أكثر من مرة عمرو الحلواني يكشف سر تألقه في حرس الحدود خبير أسواق مال: البورصة تحتاج لبعض المحفزات لضخ سيولة بالأسهم القيادية طرح البوستر النهائي لمسرحية "عبد الموجود ع الداون لوود" احتفال لاعبي نيجيريا مع جمهورهم بعد الفوز على زامبيا بأمم الأفريقية تحت 23 سنة (صور) ضبط 154 طن أسمدة وأعلاف بمخازن غير مرخصة بالمنيا (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

منيرة المهدية تختتم حياتها بلحن ديني لأول مرة

الأربعاء 03/أكتوبر/2018 - 04:00 م
ثناء الكراس
 
تحت عنوان (الإذاعة سجل تاريخي)، كتبت مجلة الإذاعة عام 1955، حول اتجاه المطربة منيرة المهدية إلى غناء لحن ديني لتعتزل بعده الغناء فقالت المجلة :
اشتركت السيدة منيرة المهدية، وساهمت مساهمة فعالة في حفلات افتتاح الإذاعة المصرية، وكانت أولى حفلاتها أول يونيو عام 1934 غنت فيها أغنية وطقطوقة.
ومن مقطوعاتها التي لاقت رواجا كبيرا بين المستمعين مونولوج "غالب على الشوق"، من تأليف محمود صادق، وتلحين الشيخ زكريا أحمد، وكان من جمال اللحن وروعته ما دعا السيد عبد السلام زهران، من أعيان الصعيد، إلى إرسال برقية، إلى السيدة منيرة المهدية تقول: الفنانة المبدعة منيرة المهدية أهنئك من كل قلبي وأهنئ الإذاعة بك.

ومن الأفضال التي تذكر للفنانة منيرة المهدية غناؤها لرواية «كارمن»، تلحين كامل الخلعي، وقد تكلف إنتاج الرواية 50 جنيها مصريا.

وقد ختمت منيرة المهدية علاقتها بالإذاعة المصرية ختاما عاطرا، ففي شهر نوفمبر عام 1941، أرسلت منيرة المهدية خطابا إلى وزارة الشئون الاجتماعية، وكانت حينئذ تشرف على الإذاعة تقول فيه:

حضرة صاحب المعالي وزير الشئون الاجتماعية، قد وفقنا الله لأداء فريضة الحج هذا العام، ولهذه المناسبة وضع لي الأستاذ عبد الرحيم محمود، المدرس الأول للغة العربية بمدرسة بنبا قادن الثانوية، نشيد يبتهل فيه إلى الله، وفيه تحفيز إلى المسلمين لأداء فروضهم، والقيام بواجباتهم، بعنوان (سبحانك يا الله).
ولأني أتممت فريضة الحج، فإني اعتزمت لوجه الله، أن أتوج حياتي الغنائية بإنشاد هذا اللحن على شريط مسجل لمحطة الإذاعة المصرية.

وقد تطوعت لذلك، وهو عمل اجتماعي ديني من أخص مهمات وزارة الشئون الاجتماعية، لذلك أرجو من الوزارة أن تعاونني لكي ترسل النشيد إلى أحد كبار الملحنين، وأني متطوعة لأداء هذا الواجب نحو إخواني المسلمين وأخواتي المسلمات.
منيرة المهدية تختتم حياتها بلحن ديني لأول مرة
منيرة المهدية تختتم حياتها بلحن ديني لأول مرة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات