X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 26 أغسطس 2019 م
حبس عامل تهرب من سداد 3 ملايين جنيه غرامات في دار السلام تامر حسني في بروفة حفل مدينة العلمين الجديدة (فيديو) انطلاق مؤتمر محامي مصر السنوي ٢٥ سبتمبر في الغردقة مكاسب مصر للطيران من الحصول على الأيزو الدولية المصرية اللبنانية تناقش دور الجمارك في تشجيع الاستثمار آخرهم عمرو الجنايني.. تعرف على أبرز الشخصيات التي أدارت المراحل الانتقالية باتحاد الكرة الطويلة: القضاء أنصفنا بإلغاء الهبوط.. واتحاد الكرة تجاهل 3 شكاوى لـ 9 أندية برلماني: تعارض قرارات الحكومة يعكس تخبطها اقتصاديا مصر للطيران تسير 17 رحلة جوية لعودة 3700 حاج أنغام تهنئ زوجها بالحصول على فضية جوائز "جلوبال ميوزيك" محافظ الجيزة يتفقد أعمال صيانة المدارس بأحياء الهرم والعمرانية ديسابر يكشف سر فوز بيراميدز على النجمة الكونغولي باريس سان جيرمان يستعيد نغمة الانتصارات بالفوز على تولوز 0/4 مصرع طفل إثر سقوطه في بلاعة صرف صحي أمام نادي الطالبية بالهرم (صور) البورصة المصرية.. سبأ الدولية للأدوية تتصدر الأسهم الهابطة اليوم نشرة الحوادث.. تفاصيل ضبط بطل فيديو التعدي على طفل بطريقة عنيفة بالشرقية تراجع عائد أذون الخزانة آجال 91 و266 يوما مصر تحافظ على صدارة دورة الألعاب الأفريقية بـ 85 ميدالية حلا شيحة تتألق بالأبيض في أحدث جلسة تصوير



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الجونة مهرجان الحضارات

الخميس 13/سبتمبر/2018 - 12:01 م
 
جاء مهرجان الجونة ليَفتح أمامنا نوافذ الحضارات لدول مختلفة نطل منها على فكر وثقافة هذه الشعوب من خلال أفلامهم، ونحن في ظل ظروف وتحديات تثبت أن للفن دورا فعالا في بناء حضارة وتاريخ هذا البلد، وفي هذه الأثناء سيتابع عشاق السينما أفلامًا من حول العالم، وكان من الصعب علينا أن نشاهد مثل هذه النوعية من الأفلام إن لم تتوافر لنا في الجونة.. وإن النجوم الذين سيحضرون طوال فترة المهرجان لن يكون وجودهم شكليًا فقط، بل أساسيًا وسيُشاهد جمهور الجونة نجومهم في أروقة المهرجان.. فقد أصبح للفن دور فعال في توعية وتثقيف الجمهور وطرح قضايا ورسم واقعة بلا مجاملات زائفة.

ويأتي مهرجان الجونة لهذا العام كاِحتفالية وتَتويج لمجهودات هذا الفن الرفيع واستطاع القائمون على المهرجان استقطاب أبرز إنتاج هذا العام السينمائي، خصوصًا مجموعة من الأفلام التي حصدت عددا من الجوائز العالمية مثل مهرجان كان، ويأتي في مقدمتهم الفيلم الياباني "سارقو المتاجر" الذي فاز بالسعفة الذهبية، وفيلم البولندي "حرب باردة" الذي حصل على جائزة أحسن إخراج ومن إيطاليا..

ويعرض أفلام "دوجمان" الذي فاز بطله بجائزة أفضل ممثل و"سعداء مثل لازارو" الحاصل على جائزة أفضل سيناريو، كما يتم عرض رائعة المخرج ستيفانو سافنوا "درب صاموني" الحاصل على جائزة العين الذهبية لأفضل فيلم وثائقي، كما سيتم عرض مجموعة من الأفلام التي حصدت جوائز مهرجان برلين، مثل الفيلم البولندي "وجه" الفائز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة الدب الفضي..

وفيلم "الوريثتان" الذي فازت بطلته بجائزة أفضل ممثلة، ومن مهرجان "كارلوفي فاري" سيعرض فيلم "ذباب الشتاء" وسيعرض فيلم "المذنب" الحاصل على جائزة الجمهور من مهرجاني "صاندانس وروتردام"، واستقطاب هذه الأفلام من حول العالم لم تكن سهلة في ظل تنامي المنافسة بين المهرجانات.

على رغم المنافسة الشديدة هذا العام، والتغييرات الكبيرة التي شهدها قطاع السينما، فإن نمو برنامج المهرجان كمًا وكيفيًا، يعكس الكفاءة العالية التي يتمتع بها فريق العمل، لذا حرصوا على أن يقدموا مجموعة متميزة من الأفلام الروائية والوثائقية والقصيرة من مختلف أنحاء العالم.

وعلى رغم أهمية الأفلام كلها فإن الأنظار تبدو متجهة إلى قائمة الأفلام الفائزة بالجوائز، ورغم أن المهرجان لم يبدأ بعد، فإنه يمكن القول إن القائمين عليه حرصوا على أن تكون هذه الدورة أكثر نضوجًا، على الأقل هذا ما نستشفه من تصريحاتهم التي جاءت في المؤتمر الصحفي الذي أقيم للإعلان عن هذه الدورة.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات