رئيس التحرير
عصام كامل

مصر تستضيف اجتماع "الفياتا" لوكلاء الشحن واللوجستيات عام 2014

رئيس شعبة خدمات النقل
رئيس شعبة خدمات النقل الدولى مدحت القاضى

أكد رئيس شعبة خدمات النقل الدولى بغرفة تجارة الإسكندرية مدحت القاضى، أن اجتماع وكلاء الشحن والتفريغ للبضائع واللوجستيات العالمى المعروف باسم "كونجرس الفياتا" وافق على استضافة مصر لاجتماع الفياتا خلال عام 2014 بالقاهرة، بحضور ممثلى مختلف دول العالم من أعضاء "الفياتا" والعاملين بخدمات النقل الدولى واللوجستيات. 

وطالب القاضى - خلال اجتماع الشعبة بمقر الغرفة التجارية بالإسكندرية - بوضع تعريف قانونى لوكلاء الشحن "مرحلى البضائع" للارتقاء بمستوى العاملين بالمجال عن طريق مزيد من البرامج التعليمية والدورات التدريبية وإجراء حوار مع الخطوط الملاحية لبناء تفاهمات توافقية تقوم على العلاقات المتبادلة. 

وأشار رئيس شعبة خدمات النقل الدولى بغرفة الإسكندرية إلى أن مصر وقعت على العديد من الاتفاقات الدولية، ومنها اتفاقية "تى آى آر" للأمم المتحدة، والتى ينفذها الاتحاد الدولى للنقل البرى، والتى تسمح للسائقين والشاحنات المصرية بالمرور بالبضائع إلى الدول الأخرى. 

ولفت إلى أن ذلك يؤدى إلى فتح المجال أمام السائقين والشركات المصرية للدخول إلى تلك المنافذ الدولية والعبور منها إلى بقية العالم، وهو ما تحققه هذه الاتفاقية التى تدعم تصدير السلع والخدمات وتوفر فرص عمل بشكل كبير للسائقين والعاملين فى قطاع النقل بالإضافة إلى زيادة الصادرات والاندماج بالاقتصاد العالمى.
الجريدة الرسمية