X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 15 نوفمبر 2018 م
مصادرة 47 طن كبدة وأسماك فاسدة قبل بيعها للمواطنين ميدو منيب يطرح «دنيا جديدة» لسهيلة بن لشهب (فيديو) منتخب السلة يخسر أمام السعودية في نصف نهائي البطولة العربية ضبط ٢٥ متهما مطلوبين في قضايا جنائية بالمنيا الأهلي 99 يتعادل مع نجوم المستقبل 2-2 في دوري الجمهورية «إفتكاسات» محمود العسيلى تضعه في المقدمة رسميًا.. تطبيق تقنية الفيديو في الدوري الإنجليزي الموسم المقبل شوقي غريب: اتحاد الكرة ينفذ برنامج المنتخب الأوليمبي بالحرف إنبي 99 يهزم الجونة بهدف في دوري الجمهورية توقيع بروتوكول تعاون بين التأمين الصحي وجمعية التصلب المتعدد الجبلاية تثني على تنظيم علاء عبد العزيز ووجيه أحمد ودية المنتخب الأوليمبي وزيرة الصحة: استخدام التنوع البيولوجي معلم أساسي للأمن الغذائي مجلس الجامعة العربية يطالب بحماية فلسطين ويقدم الشكر لمصر الجريدة الرسمية تنشر قرار تخصيص أرض لإقامة معهد ديني بالمنيا القبض على هارب من تنفيذ 39 سنة سجن وبحوزته 11 قطعة حشيش بالمنيا ربيع ياسين وعبد الستار صبري بمدرجات برج العرب لدعم المنتخب الأوليمبي الأربعاء.. النقاز وساسي يصلان القاهرة للانتظام بمران الزمالك 4 أرقام للأرجنتيني «ديبالا» في عيد ميلاده تبادل الدروع بين أبو ريدة والجريء عقب مباراة المنتخب الأوليمبي وتونس (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«حرب الليرة والدولار».. أردوغان يدعو على ترامب أثناء صلاة الجمعة

الجمعة 10/أغسطس/2018 - 06:46 م
الرئيس الأمريكي، الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب قسم الخارجى
 
أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الجمعة، مضاعفة الرسوم الجمركية على واردات بلاده من الصلب (الفولاذ) والألومنيوم التركي.

وقال ترامب في تغريدة عبر حسابه على «تويتر»، إن "الليرة التركية تتراجع بسرعة أمام الدولار الأمريكي".

وذكر أن الرسوم "ستكون بعد الآن بمعدل 20 بالمائة في الألومنيوم، و50 بالمائة في الصلب".

وأضاف قائلا: "علاقاتنا مع تركيا ليست جيدة خلال هذه الفترة".

وانخفضت العملة التركية بنسبة تقترب من 70 بالمائة منذ بداية العام، رافعة كلفة البضائع للشعب التركي، كما هزت ثقة المستثمرين الأجانب في البلاد.

ومن أسباب تلك الاضطرابات، المواجهة مع الولايات المتحدة بشأن القس الأمريكى، أندرو برونسون، الذي يحاكم في تركيا بتهم تتعلق بالتجسس والإرهاب والمرتبطة بمحاولة انقلاب فاشلة في البلاد قبل عامين.

وتطالب واشنطن بإطلاق سراح القس وفرضت عقوبات مالية على وزيرين تركيين وحذرت من اتخاذ إجراءات إضافية.

صلاة الجمعة
وعلق الرئيس التركى رجب طيب أردوغان على تهديدات ترامب، بقوله: إن بلاده "ستنتصر في الحرب الاقتصادية".
ونقلت وكالة الأناضول الرسمية، كلمة أردوغان بعد صلاة الجمعة في مسجد بولاية بايبورت، شمال شرقي البلاد، إذ قال إن "تركيا تدرك جميع المؤامرات التي تحاك ضد بلاده".
وأضاف، "لا داعٍ للقلق فلا يمكن إعاقة مسيرتنا بالدولار وسواه"، داعيا مواطني بلاده إلى تحويل مدخراتهم من الذهب والعملات الأجنبية إلى الليرة.
وأبدى الرئيس التركى استعداد بلاده لـ"الاحتمالات السلبية"، كما أوصى بأن "لا يتحمّس أولئك المتربصون بسعر صرف العملات الأجنبية والفائدة"، حسب وكالة الأناضول.
وأضاف أردوغان: "أقول للوبيات الفائدة لا تتحمسوا عبثا، فلن يمكنكم التكسب على حساب هذا الشعب وإخضاعه".

الاستعانة بروسيا
وفى تحرك يهدف للاستعانة بالشركاء، أجرى أردوغان، مباحثات هاتفية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين؛ نوقشت خلالها أوضاع وآفاق المزيد من تطوير التعاون التجاري والاقتصادي متبادل المنفعة للبلدين.
وجرى تقييم إيجابي لحالة تنفيذ المشاريع الإستراتيجية المشتركة، وخاصة في قطاع الطاقة"، وأعلن أردوغان بعدها زيارة 6 ملايين سائح روسي إلى بلاده هذا العام.

النموذج الجديد
وفى ظل انهيار الليرة المهدد لاستقرار الدولة، أعلن وزير الخزانة والمالية التركي براءت ألبيرق، المبادئ الجديدة التي سيتم الالتزام بها في النموذج الاقتصادي الجديد للبلاد.

ووفق وكالة "الأناضول"، قال ألبيراق في مؤتمر عقده في إسطنبول، إن التواصل بفعالية أكثر وتحقيق الثقة مع جميع المساهمين في السوق وضمان الاستقلالية التامة للسياسات النقدية على رأس مبادئنا في النموذج الاقتصادي الجديد.
وأضاف، "ستكون هناك إعادة تحقيق توازن للميزانية ضمن مبادئ نهجنا الجديد".
وأكد أن مكافحة التضخم ستكون أولى ركائز تحقيق التوازن الاقتصادي خلال المرحلة المقبلة.
وفيما يتعلق بسياسات البنك المركزي، أوضح ألبيراق أن الاستقلال الكامل للبنك المركزي، يعد من المبادئ التي يجب أن تستمر.
ولفت إلى أن عملية التبسيط التي ستجرى على النظام الضريبي ستحدث تحولا جديا للغاية في القطاع المالي.
ولفت إلى أن وزارة الخزانة ستكون أكثر فاعلية في كافة المجالات، عبر مستشارين من الداخل والخارج، ونواب الوزير، ومديري المؤسسات.



موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

loading...
تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات