X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 19 أغسطس 2019 م
مصرع ربة منزل وإصابة 7 آخرين في حادث انقلاب سيارة بسوهاج حريق يلتهم 3 منازل في سوهاج مواقيت الصلاة 2019.. تعرف على مواقيت الصلاة الإثنين أشرف صبحي يقرر تعيين محمد نور مديرا تنفيذيا لوزارة الرياضة برلمانية تطالب بخطة إستراتيجية لإنقاذ الصناعة المصرية البورصة المصرية.. EAC المصرية العربية تتصدر الأسهم الهابطة أخبار ماسبيرو.. «شقة مصيفية» على إذاعة الإسكندرية اليوم "مياه البحيرة" يتعاقد مع محمد رفاعي لاعب الزمالك (صور) أستاذ علم اجتماع: الجهود المبذولة لمحو الأمية فردية لا قيمة لها نجاح 60 حكما ومساعدا في اختبارات "وارنر تست" ورسوب 8 برلماني يطالب بإعداد كوادر فنية وتطوير الصناعة لإعادة شعار صنع في مصر تصريح دفن 3 جثث لقوا مصرعهم في تبادل لإطلاق النار مع الأمن بـ"السحر والجمال" محمد رشاد ومي حلمي ينتظران مولودهما الأول نوال الكويتية تنشر صورا جديدة برفقة أصالة من لندن مصر للطيران تنقل 4200 حاج من السعودية تجديد حبس عاطل متهم بطعن شاب في مشاجرة بأوسيم الإسماعيلي يستضيف حرس الحدود استعدادا لمواجهة أهلي بني غازي أحمد حسن: لا توجد أزمة بيني وبين الخطيب وتم ترشيحي بجهاز المنتخب اليوم.. الجنايات تصدر حكمها على المتهمين بلجان المقاومة الشعبية بكرداسة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«الأعلى للإعلام»: القدس العاصمة الأبدية لفلسطين وندعم التحرك الشعبي

السبت 09/ديسمبر/2017 - 04:03 م
منى عبيد
 
أدان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، القرار أحادى الجانب الذي أصدره دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس معترفا بها عاصمة موحدة للكيان الصهيوني، مستندا على دوافع واهية ضعيفة.

وقال المجلس في بيان صدر عنه اليوم السبت: إن القدس أرض عربية محتلة، ولم ولن تكون يوما عاصمة للكيان الصهيوني، وسبق وأكدت ذلك القرارات الصادرة من الجمعية العامة للأمم المتحدة، ومجلس الأمن، والمحكمة الجنائية الدولية وكافة المنظمات الدولية.

وأضاف:" ليس صحيحا ما يقوله ترامب من أن الولايات المتحدة بهذا القرار تتخذ قرارا لا علاقة له بالوضع النهائي للأرض الفلسطينية المحتلة وهذه مغالطة أخرى".

وشدد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، على أن القدس من قضايا الوضع النهائى يتحدد مصيرها في مفاوضات مباشرة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلى، مؤكدا أن القدس كانت وستبقى العاصمة الأبدية لفلسطين العربية، وأن أي قرار يخالف ذلك يمثل مشاركة فعلية في العدوان الإسرائيلى ضد فلسطين والأمة العربية.

وأشاد الأعلى للإعلام بالموقف العالمي الرافض للقرار، وأكد موقف مصر الذي أعلنه الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي حذر من خطورة العبث بالوضع القانوني للقدس في إطار القرارات الدولية، وضرورة عدم تعقيد الوضع من خلال إجراءات أحادية تقوض فرص السلام في الشرق الأوسط.

كما أشاد المجلس بالتحرك الشعبي العالمي والعربي والمصري المندد والمناهض للقرار الأمريكي، مطالبا النقابات المهنية المصرية أن يكون تحركها واعيا ومدروسا وألا يتيح الفرصة لاندساس أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية، التي ترغب في تحويل المسيرات السلمية إلى فوضى تسعى اليها للعودة إلى المشهد السياسي مرة أخرى.

وطالب المجلس النقابات المهنية المختلفة بالتحرك وفقا للقانون، والسعى أيضا للتواصل مع كل المنظمات العالمية، للوقوف ضد هذا القرار، كما طلب المجلس من وزارة الداخلية تأمين المسيرات الشعبية المعبرة عن الغضب الشعبى وحراستها من اندساس عناصر تسعى للفوضى.

وقال المجلس إنه مع كل المصريين والعرب سيقف ضد هذا القرار، وسيسعى إلى العمل من أجل أن تظل القدس هي عاصمة فلسطين.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات