رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

برنامج اليوم الختامي لمؤتمر «أفريقيا 2017» بشرم الشيخ

فيتو

تختتم اليوم السبت، فعاليات مؤتمر أفريقيا 2017 المنعقد بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وتعقد اليوم جلسة صباحية بعنوان "الصين وأفريقيا"، وتستعرض سبل التنمية في القارة الأفريقية أسوة بالصين، ويشارك فيها الأمين التنفيذي السابق للجنة الاقتصادية لأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي، ورئيس شركة سينوهيدر الصينية ورئيس بنك الاستيراد والتصدير الصيني وعدد من الخبراء الاقتصاديين.

كما تعقد جلسة بعنوان "التنمية المستدامة.. الاستثمارات الذكية" والتي تناقش دور القطاع الخاص في النمو الاقتصادي الشامل، فضلا عن تحديد التغييرات اللازمة لتصميم نماذج أعمال جديدة يمكن أن تسهم في أهداف التنمية المستدامة، فضلا عن جلسة عن الأعمال الزراعية وجلسة بعنوان "عالم جديد.. شركاء جدد".

كما يعقد عدد من ورش العمل منها ورشة عمل بعنوان "مصر الجديدة.. إدارة أفضل وعوائد أعلى"، والتي تناقش الإصلاحات التي أجرتها الحكومة المصرية لدعم الاقتصاد.

وتعقد أيضا ورشة عمل بعنوان "تمويل البنية التحتية والتجارة عبر الحدود"، وتناقش صناديق الثروة السيادية والتمويل المصرفي للمشروعات.

وشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس، في الجلسة الافتتاحية لمنتدى أفريقيا 2017 المنعقد بمدينة شرم الشيخ، وذلك بحضور عدد من الرؤساء والقادة الأفارقة، ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، والعديد من مسئولي المؤسسات الدولية والأفريقية المعنية بالاستثمار، فضلًا عن كبار المسئولين المصريين ورواد الأعمال من مصر وأفريقيا والعالم.

كما شارك الرئيس السيسي في الجلسة التي عقدت حول سبل تهيئة مناخ الأعمال وتشجيع الاستثمار بالقاهرة، والتي شارك فيها رؤساء كل من غينيا، ورواندا، وساحل العاج، والصومال.

كما شارك الرئيس السيسي بالمائدة المستديرة التي ناقشت فرص الاستثمار في مصر، وذلك بحضور كبار رجال الأعمال ورؤساء الشركات المصرية والأفريقية والعالمية، بالإضافة إلى عدد من الوزراء والمسئولين المصريين.
Advertisements
الجريدة الرسمية