X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 19 يونيو 2019 م
النيابة تحقق في انتحار سائق توك توك بسبب خلافات مع خطيبته طلاء واجهات مبانى "ميت سلسيل" في الدقهلية باللون البيج (صور) من درب عطية لـ"التلة القديمة" بقنا.. رحلة بحث عما تبقى من ذكريات الخال (فيديو وصور) اليوم.. أولى جلسات دعوى إلزام "الصحة" بتنفيذ حكم تثبيت مسافات الصيدليات «الجنايات» تستمع للشهود في محاكمة 271 متهما بـ"حسم 2 ولواء الثورة" تفاصيل اليوم الأول للمؤتمر السنوي «السكان والتنمية المستدامة».. "علام" يطالب الدولة بحل المشكلات السكانية.. "التضامن": نواجه قضية الزيادة بـ "2 كفاية".. والمصرية للإحصاء.. نحتاج أفكارا جديدة ذات فائدة كيف يتم تسمية الأعاصير.. و«دليلة» و«شانتال» أجدد أسماء 2019 ابن مين في مصر.. أسرة ضحية نجل نائبة أسيوط تكشف تفاصيل حادث سباق الموت(فيديو) تعرف على أسعار أرخص وأغلى ورشة صناعية بالمدن الجديدة عمارة والحوفي وعندليب يلتقون باللجنة الإعلامية لأمم أفريقيا بالإسماعيلية انهيار مملكة العنب.. خط غاز يتسبب في تلف المحصول بقرية شنراق بالغربية (فيديو) نقيب الإعلاميين: مصر أكبر من الرد على مسرحية أردوغان الهزلية خوفا من الإجهاد.. المنتخب الوطني يكتفي بمران مسائي اليوم ضبط ١٧ هاربا من تنفيذ أحكام وتحرير ٦٢ مخالفة مرورية بالمطار مختار نوح يكشف معوقات واجهت مصر بعد ٣٠يونيو المنتخب ينهي تدريباته استعدادًا لمواجهة زيمبابوي محمود العسيلي يكشف كواليس أغنيته الجديدة "ملايين" نجوى كرم تحيي حفلها الأول من جولتها الأمريكية رؤى حول تطوير مراكز التدريب المهني بمحافظات الجمهورية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مستشار الأمن الأمريكي: لست متأكدا من عزم ترامب نقل السفارة للقدس

الإثنين 04/ديسمبر/2017 - 12:57 م
مستشار الأمن القومي مستشار الأمن القومي الأمريكي، هربرت مكماستر وكالات
 
قال مستشار الأمن القومي الأمريكي، هربرت مكماستر، إنه لا يعرف ما إذا كان الرئيس دونالد ترامب سيقرر الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، حيث قال: "لست متأكدًا من القرار الذي سيصدره.. لقد اقترحناه ضمن خيارات".

تصريح مكماستر جاء خلال مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز" إذ قال إن مستشاري الرئيس الأمريكي "ناقشوا عددا من الخيارات" وأن كل خيار منها سيسمح للولايات المتحدة باتخاذ إجراء بشأن القدس بطريقة "ستُكسب زخمًا نحو التوصل إلى اتفاق سلام وحل يتماشى مع مصالح الإسرائيليين والفلسطينيين" وفق تعبيره.

وكان مسئولون أمريكيون مطلعون على هذه المسألة، إلى جانب دبلوماسيين أجانب، قد قالوا لشبكة CNN إن الرئيس ترامب قد يعلن في وقت مبكر من يوم الثلاثاء المقبل، "أن الولايات المتحدة تعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل".

ومن المتوقع أن يوقع ترامب على قرار يمدد بقاء السفارة الأمريكية في تل أبيب لمدة ستة أشهر أخرى، قائلًا إن حكومته ستنقل البعثة الدبلوماسية إلى القدس في مرحلة ما، وهو هدف تسعى إليه إسرائيل منذ فترة طويلة.

وأُخطر الذراع الأمنية التابع لوزارة الخارجية الأمريكية بالتخطيط للتعامل مع احتجاجات عنيفة محتملة على السفارات والقنصليات الأمريكية عندما تعلن إدارة ترامب نقل السفارة في إسرائيل إلى القدس، وقال مسئول: "لقد قيل لنا إن هذا سيأتي بالتأكيد ونحن بحاجة للاستعداد لذلك"، علما بأن الجهاز يستعد أيضا للتعامل مع احتجاجات محتملة، بعد أن قام ترامب بإعادة تغريد مقاطع فيديو معادية للمسلمين من الجماعة اليمينية المتشددة (بريطانيا أولا) يوم الأربعاء.

إعلان ترامب سيضع الولايات المتحدة في مكانة فريدة بين حلفائها، ففي حين تعتبر إسرائيل مدينة القدس مقرا لحكومتها إلا أن السفارات الأجنبية غير موجودة فيها، حيث يرى المجتمع الدولي أنها قضية يتعين تسويتها كجزء من اتفاق السلام.

وذكر أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، أنه إذا اعترفت الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل فإنها تنحي نفسها بذلك عن لعب أي دور في أي مبادرة لتحقيق سلام عادل ودائم بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وصرح عريقات في بيان له أن ذلك "سيعزز الفوضى الدولية ويسهم في زيادة زعزعة الاستقرار في المنطقة".

وأضاف البيان أن رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية، محمود عباس، كان يتحدث مع عدد من زعماء العالم لتشجيعهم على مناشدة ترامب عدم خلق "واقع سياسي جديد".

واقترح عريقات أيضا أن يكون هناك رد واضح من القيادة الفلسطينية على أي تحرك من جانب ترامب حول وضع القدس، قائلًا: "إن القيادة الفلسطينية ستجتمع قريبًا من أجل الموافقة على الخطوات الضرورية في حالة صدور مثل هذا الإعلان".

وكان نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس عنصرًا أساسيا في وعود حملة ترامب، حيث قال الرئيس الحالي خلال السباق الانتخابي آنذاك، في خطاب وجهته إلى لجنة الشئون العامة في إسرائيل عام 2016: "سننقل السفارة الأمريكية إلى العاصمة الأبدية لليهود، القدس".

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات