X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 19 يوليو 2019 م
"زراعة البرلمان": الفلاح بداية الإنتاج الحقيقي والتنمية بالبلاد تواشيح وابتهالات.. أهالي الإسكندرية يحتفلون بالليلة الختامية لمولد سيدي جابر (صور) قافلة مشتركة بين الأزهر والأوقاف لأداء خطبة الجمعة بـ 6 أكتوبر البورصة المصرية| الغربية الإسلامية للتنمية تتصدر الأسهم الهابطة اليوم نشرة الحوادث.. تفاصيل معاينة النيابة لسجن الصف في حادث حريق العنابر إصابة ربة منزل في حريق شقة سكنية بكفر الزيات نشرة الأسعار المسائية اليوم الخميس 2019/7/18| أسعار الذهب بيع وشراء| أسعار العملات مقابل الجنيه| أسعار اللحوم البلدية بعد التغيير المفاجئ في نهائي الـ"كان".. تعرف على حكم الكاف المدلل فيلم ديزني الجديد "Aladdin" يقترب من كسر حاجز المليار دولار رئيس الزمالك: الانتهاء من صالتي الجودو والكاراتيه والمسجد خلال أيام رئيس الزمالك: تسليم كارنيهات تجديد العضوية السبت 5 تغطيات لوثيقة تأمين العمالة المصرية بالخارج اخبار ماسبيرو| موجات الشبكة الثقافية بالإذاعة تحتفل بثورة 23 يوليو مصادرة 17 طن سلع فاسدة داخل مصنعين بدون ترخيص (فيديو) جهود مكثفة لكشف ملابسات اتهام ربة منزل لابنها باغتصابها اللقطات الأولى من فيلم الكوميديا "Last Christmas" (صور) بالأسماء.. العاصمة الإدارية تخصص أراضي لـ ١٢ شركة عقارية توافد مواطني الإسكندرية على مولد سيدي جابر للاحتفال بالليلة الختامية (صور) خبير: القطاع العقاري يشهد تباطؤا بسبب ارتفاع الأسعار



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

المعتقلون الفلسطينيون بسجون إسرائيل يبدأون إضرابًا عن الطعام غدًا

الأحد 16/أبريل/2017 - 02:38 م
أسرى فلسطينيون في أسرى فلسطينيون في سجون الاحتلال وكالات
 
قال مسئولون فلسطينيون، اليوم الأحد، إن مئات المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية سيبدأون غدًا الإثنين إضرابًا مفتوحًا عن الطعام للمطالبة بتحسين ظروف اعتقالهم.

وبحسب موقع «24 الإماراتى» يقود الإضراب الذي يشارك فيه معتقلون من مختلف التنظيمات الفلسطينية عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مروان البرغوثي (59 عامًا) الذي صدرت عليه 5 أحكام بالسجن المؤبد أمضى منها في السجن حتى الآن 15 عامًا.

وقال رئيس هيئة شئون الأسرى والمحررين التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية، عيسى قراقع، اليوم في مؤتمر صحفي: "اقتربت ساعة الصفر" في إشارة إلى بدء الإضراب غدًا.

وأضاف "مروان البرغوثي الذي لم يعترف بشرعية محاكم الاحتلال، مروان الذي مورس بحقه تحقيق قاس لمدة مائة يوم، مروان الذي عزل ألف يوم في زنانين العزل الانفرادي ولم يهزموه قادر وهو وزملاؤه وكافة الأسرى أن يهزموا الجلاد والاحتلال".

وقال القيادي في حركة فتح وعضو لجنتها المركزية توفيق الطيراوي، إن المعتقلين الفلسطينيين "يخوضوا هذه المعركة...معركة الحرية والكرامة بالنيابة عن كل الشعب الفلسطيني".

وأضاف في المؤتمر الصحفي: "نحن يجب أن نكون مع هؤلاء الأبطال الذين يقبعون في سجون الاحتلال".

ووصف رئيس نادي الأسير الفلسطيني، قدروة فارس، إضراب المعتقلين عن عن الطعام بأنه "الشرارة لمعركة كفاحية جديدة تسجل في سجلهم الكفاحي الناصع".

وأضاف "هذا الإضراب سيشارك فيه مرضى...سبق وأن سقط شهداء يمكن حسمها (طول مدة الإضراب) من خلال حركة شعبية مساندة".

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان سابق له إن الإضراب يهدف إلى "تحقيق عدد من حقوق الأسرى أبرزها إنهاء سياسة العزل وسياسة الاعتقال الإداري إضافة إلى المطالبة بتركيب هاتف عمومي للأسرى الفلسطينيين للتواصل مع ذويهم ومجموعة من المطالب التي تتعلق في زيارات ذويهم وعدد من المطالب الخاصة في علاجهم ومطالب أخرى".

وتابع النادي أن هناك "6500 أسير فلسطيني موزعون على 22 سجنًا بين سجون مركزية ومراكز تحقيق وتوقيف".

وأوضح النادي أن من بين المعتقلين "62 أسيرة بينهن 14 فتاة قاصرًا ونحو 300 طفل". وقال: "عدد الأسرى المعتقلين إداريًا بلع نحو 500 أسير وهناك 29 أسيرًا معتقلون قبل التوقيع على اتفاقية أوسلو" للسلام بين الفلسطينيين وإسرائيل.

وقالت فدوى البرغوثي زوجة مروان البرغوثي، إن أهالي المعتقلين كانوا يتمنون أن تلبى مطالب المعتقلين دون الخوض في الإضراب.

وأضافت خلال مشاركتها في المؤتمر الصحفي: "من المؤسف أننا وصلنا إلى هذا (بدء الإضراب) كنا نتمنى أن تتم تلبية مطالبهم... دقت ساعة الاختبار. هذا يوم مفصلي في تاريخ الحركة الأسيرة".

ولم يصدر تعليق من مصلحة السجون الإسرائيلية حول الإضراب.

وخاض معتقلون فلسطينيون خلال الفترة الماضية إضرابات فردية احتجاجًا على مواصلة اعتقالهم الإداري أو للمطالبة بتحسين ظروف الاعتقال وسيكون هذا الإضراب الجماعي الأول منذ سنوات.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات