X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 19 مايو 2019 م
أسعار الأسماك اليوم الأحد 19/ 5/ 2019 أسعار الحديد والأسمنت اليوم 19/ 5 / 2019 الهجرة تستقبل أول عالم فضاء مصري يعمل بالوكالة الألمانية اخبار ماسبيرو.. حنان ماضي ضيفة إذاعة الأغاني الليلة 20 صورة ترصد حصاد محصول البطاطس في الغربية التخطيط تعتمد 149 مليون جنيه لبرامج التنمية المحلية بالمحافظات محاكمة رئيس مدينة سوهاج ومسئول أزمات دار السلام بسبب مخرات السيول مجازاة مدير مديرية المساحة بالدقهلية ومساعديه (مستندات) تداول 396 شاحنة و76 سيارة بميناء سفاجا رسوم البليت تشعل أزمة بين الحكومة وصناع الحديد الأهلي يواصل اليوم استعداداته لمواجهة الإسماعيلي اليوم.. صحة البرلمان تناقش تقرير الموازنة العامة لقطاعات الصحة والسكان رئيس جهاز القاهرة الجديدة يجيب عن شكاوى السكان بـ"فيس بوك" رئيس "تنمية مدينة بدر" يتابع موقف تنفيذ وحدات العاملين بالعاصمة الإدارية تأخر إقلاع 5 رحلات جوية بمطار القاهرة هل تخدم صناعة التأمين رؤية التنمية المستدامة ٢٠٣٠؟ راغب علامة يحتفل بعيد ميلاد نجله: أغلى هدية في حياتي (فيديو) الإسكان: تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية في الوادي الجديد من أولوياتنا تعرف على تفاصيل 4 مشروعات عملاقة نفذتها "النقل" بالمنصورة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

المعتقلون الفلسطينيون بسجون إسرائيل يبدأون إضرابًا عن الطعام غدًا

الأحد 16/أبريل/2017 - 02:38 م
أسرى فلسطينيون في أسرى فلسطينيون في سجون الاحتلال وكالات
 
قال مسئولون فلسطينيون، اليوم الأحد، إن مئات المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية سيبدأون غدًا الإثنين إضرابًا مفتوحًا عن الطعام للمطالبة بتحسين ظروف اعتقالهم.

وبحسب موقع «24 الإماراتى» يقود الإضراب الذي يشارك فيه معتقلون من مختلف التنظيمات الفلسطينية عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مروان البرغوثي (59 عامًا) الذي صدرت عليه 5 أحكام بالسجن المؤبد أمضى منها في السجن حتى الآن 15 عامًا.

وقال رئيس هيئة شئون الأسرى والمحررين التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية، عيسى قراقع، اليوم في مؤتمر صحفي: "اقتربت ساعة الصفر" في إشارة إلى بدء الإضراب غدًا.

وأضاف "مروان البرغوثي الذي لم يعترف بشرعية محاكم الاحتلال، مروان الذي مورس بحقه تحقيق قاس لمدة مائة يوم، مروان الذي عزل ألف يوم في زنانين العزل الانفرادي ولم يهزموه قادر وهو وزملاؤه وكافة الأسرى أن يهزموا الجلاد والاحتلال".

وقال القيادي في حركة فتح وعضو لجنتها المركزية توفيق الطيراوي، إن المعتقلين الفلسطينيين "يخوضوا هذه المعركة...معركة الحرية والكرامة بالنيابة عن كل الشعب الفلسطيني".

وأضاف في المؤتمر الصحفي: "نحن يجب أن نكون مع هؤلاء الأبطال الذين يقبعون في سجون الاحتلال".

ووصف رئيس نادي الأسير الفلسطيني، قدروة فارس، إضراب المعتقلين عن عن الطعام بأنه "الشرارة لمعركة كفاحية جديدة تسجل في سجلهم الكفاحي الناصع".

وأضاف "هذا الإضراب سيشارك فيه مرضى...سبق وأن سقط شهداء يمكن حسمها (طول مدة الإضراب) من خلال حركة شعبية مساندة".

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان سابق له إن الإضراب يهدف إلى "تحقيق عدد من حقوق الأسرى أبرزها إنهاء سياسة العزل وسياسة الاعتقال الإداري إضافة إلى المطالبة بتركيب هاتف عمومي للأسرى الفلسطينيين للتواصل مع ذويهم ومجموعة من المطالب التي تتعلق في زيارات ذويهم وعدد من المطالب الخاصة في علاجهم ومطالب أخرى".

وتابع النادي أن هناك "6500 أسير فلسطيني موزعون على 22 سجنًا بين سجون مركزية ومراكز تحقيق وتوقيف".

وأوضح النادي أن من بين المعتقلين "62 أسيرة بينهن 14 فتاة قاصرًا ونحو 300 طفل". وقال: "عدد الأسرى المعتقلين إداريًا بلع نحو 500 أسير وهناك 29 أسيرًا معتقلون قبل التوقيع على اتفاقية أوسلو" للسلام بين الفلسطينيين وإسرائيل.

وقالت فدوى البرغوثي زوجة مروان البرغوثي، إن أهالي المعتقلين كانوا يتمنون أن تلبى مطالب المعتقلين دون الخوض في الإضراب.

وأضافت خلال مشاركتها في المؤتمر الصحفي: "من المؤسف أننا وصلنا إلى هذا (بدء الإضراب) كنا نتمنى أن تتم تلبية مطالبهم... دقت ساعة الاختبار. هذا يوم مفصلي في تاريخ الحركة الأسيرة".

ولم يصدر تعليق من مصلحة السجون الإسرائيلية حول الإضراب.

وخاض معتقلون فلسطينيون خلال الفترة الماضية إضرابات فردية احتجاجًا على مواصلة اعتقالهم الإداري أو للمطالبة بتحسين ظروف الاعتقال وسيكون هذا الإضراب الجماعي الأول منذ سنوات.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات