رئيس التحرير
عصام كامل

مليونية في صنعاء لإعادة هيكلة الجيش

جانب من الأحداث
جانب من الأحداث

توافدت الجماهير وشباب الثوار منذ الصباح  الباكر، اليوم الجمعة، إلى العاصمة صنعاء تمهيدًا لتنظيم مليونية ومظاهرة احتجاجية عقب صلاة الجمعة بشارع الستين أكبر شوارع العاصمة وساحة التغيير تحت شعار" الهيكلة قبل الحوار".

وتهدف المليونية لتأييد مبادئ الثورة السلمية وسرعة إطلاق سراح المعتقلين، وللتأكيد على ضرورة إعادة هيكلة الجيش على أسس فنية وعسكرية وعلمية  ومهنية ووطنية، بعيدًا عن المعايير الأسرية والمناطقية والمذهبية.

ويجدد ثوار اليمن في كل جمعة مطالبتهم الرئيس اليمنى المنتخب عبد ربه منصور هادي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، باتخاذ قرارات جريئة وسريعة بإعادة هيكلة  الجيش على أسس فنية وعسكرية وعلمية ومهنية ووطنية، بعيدًا عن المعايير الأسرية والمناطقية والمذهبية التي اعتمدها النظام السابق في بناء القوات المسلحة.    ويطالب الثوار ايضا  الرئيس باستكمال الحوار الوطنى فى إطار المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة. وتأتى جمعة الهيكلة قبل الحوار بالتزامن مع تأكيدات وزير الدفاع اليمنى  اللواء الركن محمد ناصر أحمد ضرورة تعاون وتكاتف الجميع والوقوف صفا واحدا خلف  القيادة السياسية والعسكرية لضمان السير الآمن في تنفيذ بنود المبادرة الخليجية
وآليتها التنفيذية،

الجريدة الرسمية