رئيس التحرير
عصام كامل

مهرجان سياحى بأسوان للاحتفال بتعامد الشمس على رمسيس

تعامد الشمس على تمثال
تعامد الشمس على تمثال الملك رمسيس

 أعدت محافظة أسوان مهرجانا سياحيا يشهد عروض "ديفيليه"  وفقرات فنية راقصة، احتفالا بيوم تعامد الشمس على تمثال الملك رمسيس الثاني بمدينة أبو سمبل.

وتبدأ فقرات المهرجان من داخل السوق السياحى بداية من شارع الشواربي وحتى ميدان الشهداء، وذلك لـ 6 فرق فنون شعبية، تشارك أيضا في  الاحتفالية التي تشهدها مدينة أبو سمبل السياحية ليلة التعامد سواء بمسرح معبدي أبو سمبل أو علي المسرح المتنقل التابع لهيئة قصور الثقافة وسط المدينة ليستمتع ضيوف المهرجان وأهالي أبوسمبل بالعروض الفنية لهذه الفرق.

ويشارك الفنان النوبي "سليمان ديدي" بتقديم تابلوهات غنائية حتى صباح التعامد، لتتتقل فرق الفنون الشعبية لاستكمال عروضها وسط آلاف السائحين عقب مشاهدتهم ظاهرة التعامد داخل معبدي أبو سمبل.

وأكد"محمد مصطفي"السكرتير العام لمحافظة أسوان أن الاحتفالية هذا العام ستشهد مشاركة فرق الكشافة الجوية والشباب والرياضة، ذلك بجانب أن إدارة مطار أبوسمبل الدولي قامت بإخراج مطبوعات دعائية للمهرجان تم توزيعها علي مختلف مطارات الجمهورية، وخاصة مطارات القاهرة والأقصر وشرم الشيخ والغردقة من أجل تعريف الحركة السياحية في هذه المطارات بمواعيد المهرجان.

 

الجريدة الرسمية