رئيس التحرير
عصام كامل

مصرع وإصابة 10 أشخاص فى اشتباكات بجنوب شرق تركيا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قتل ثلاثة من رجال الشرطة مصرعهم، وأصيب عدد آخر في الاشتباكات والعمليات العسكرية ضد منظمة حزب العمال الكردستاني الانفصالية، في مناطق جنوب شرق تركيا، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وذكرت وكالة " الأناضول " التركية للأنباء، اليوم الاثنين، أن عسكريا قتل بينما أصيب سبعة آخرون، في اشتباكات بمحافظة " تونجلي "، بعدما هاجم الإرهابيون مخفرين للشرطة في بلدة " نظامية " بالصواريخ.

من جانبها، شنت قوات الأمن التركية، عملية عسكرية موسعة بالمنطقة، لمطاردة الإرهابيين من حزب العمال المتسبيين في الهجمات.

في نفس السياق، قتل اثنان من رجال الشرطة على يد عناصر حزب العمال في محافظتي " فان " و "هكاري " جنوب شرق تركيا، كما قتل أحدهما في هجوم مسلح شنه مسلحو المنظمة الانفصالية، أثناء قيامه بدورية حراسة أمام وحدة الطوارئ بأحد المستشفيات في محافظة " فان "، وحاول الأطباء بالمستشفى إسعافه إلا أنه فارق الحياة.

كما قتل ضابط الشرطة الآخر، في هجوم مسلح على بلدة "يوكسك أوفا" بمحافظة "هكاري" وتوفى في الحال.

كما تمكنت قوات الشرطة من قتل إرهابيين في محافظة "فان " أحدهما منفذ الهجوم على المستشفى.

في سياق متصل، ذكر موقع (تودايز زمان) التركى، اليوم الاثنين، أن إرهابيا من " بى كيه كيه " قتل أثناء العمليات الأمنية التي شنتها قوات الأمن التركية في المنطقة، كما عثرت القوات الأمنية على 200 كيلوجرام من المتفجرات، زرعها الانفصاليون في مكانين مختلفين، وتمكنت قوات مكافحة المتفجرات من تفجير العبوات الناسفة.

وفى بلدة "يوكسك أوفا" بمحافظة هكاري منعت قوات مكافحة المتفجرات، وقوع كارثة عندما عثرت على عبوة متفجرة، يتم التحكم بها عن بعد، وتم إبطال مفعولها.

في حادث آخر، انفجرت عبوة ناسفة على طريق في بلدة "جورويماك" بمحافظة "بتليس" فور عبور قافلة عسكرية من المنطقة، ولم تقع خسائر في الأرواح.

 

الجريدة الرسمية