رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط تشكيل عصابى لسرقة الدراجات البخارية ببولاق أبو العلا

مديرية أمن القاهرة
مديرية أمن القاهرة

سقط في قبضة رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة أخطر تشكيلا عصابيا تخصص في سرقة الدراجات البخارية وإعادة بيعها للمواطنين في منطقة بولاق أبو العلا.


تلقى قسم بولاق أبو العلا بلاغا من محمود إبراهيم، صاحب شركة حوا لاستيراد الدراجات البخارية، بتلقيه اتصال هاتفى من مجهول مفادها طلب مبلغ مالى 200 ألف جنيه مقابل تسليمه 20 خطاب مبايعة لدراجات بخارية خالية البيانات صادرة من الشركة ملكه.

بمجاراة الجناة أمكن استدراجهم وضبطهم وتبين أنهم وائل م، صاحب ورشة، وأحمد ع، ميكانيكى وأيمن إ، ميكانيكى، بمناقشتهم اعترفوا بتكوينهم تشكيلا عصابيا بالاشتراك مع إسلام م، مندوب مبيعات بشركة محمود عفيفى للدراجات البخارية، عبد ا، عاطل ومقيم محافظة القليوبية، تخصص نشاطه في إعداد المستندات اللازمة وترخيص الدراجات البخارية المبلغ بسرقتها بموجب خطابات المبايعة الصادرة من شركة المبلغ والتصرف فيها بالبيع للمواطنين حسنى النية، وقرر الأول بتحصله على تلك الخطابات من الرابع مقابل مبلغ 200 جنيه لكل منها، والدراجات البخارية المبلغ بسرقتها من الخامس مقابل مبلغ 1000 جنيه للدراجة الواحدة.

بمواجهة المتهمين الثانى والثالث أيدا ما جاء بأقوال الأول، عقب تقنين الإجراءات تم استهداف الرابع والخامس بمأمورية أسفرت عن ضبطهما وبمواجهتهما أيدا ما جاء بأقوال المتهمين.

تم بإرشادهم ضبط 8 دراجات بخارية تم ترخيصها باسم المتهم الأول والرابع وبيعها لحسنى النية، دراجتين بدون لوحات معدنية "تم ضبطهما بمسكن المتهم الأخير" اعترف بأنهما من متحصلات حوادث سرقة وأنه كان في سبيله لبيعها لباقى المتهمين.

وأمر اللواء أسامة بدير مدير أمن القاهرة بتحرر عن ذلك المحضر اللازم وإحاله المتهمين للنيابة العامة للتحقيق.

الجريدة الرسمية