رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تظلمات التموين | أبرز شكاوى المواطنين في تظلمات بطاقات التموين 2019

تظلمات التموين
تظلمات التموين

تظلمات التموين | رغم تأكيد وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم استرجاع المستبعدين من بطاقات التموين بعد التأكد من صحة بيانات تظلمات التموين، وإدراج أي شخص يثبت أحقيته في الدعم بمنظومة صرف السلع التموينية والخبز، بعد الانتهاء من مراجعة تظلمات بطاقات التموين 2019.


تظلمات التموين
ومع إعلان مراجعة تظلمات التموين وفحصها مع مركز المعلومات والنظم بوزارة الإنتاج الحربى، وفي حالة عدم الرد على صاحب التظلم خلال 15 يوما يتم إعادته إلى منظومة دعم السلع لمن يثبت أحقيته في الدعم، أو إرسال رسالة على التليفون المحمول الخاص به حول نتيجة مراجعة تظلمات بطاقات التموين 2019، بحسب وزارة التموين.

التموين تطالب المواطنين تقديم مستندات التظلمات إلى مكاتبها

تظلمات التموين
تقدم العديد من المواطنين بشكاوى إلى مسئولي وزارة التموين تفيد وقف بطاقاتهم التموينية أول ديسمبر الجاري، رغم تقديم ما يثبت أحقيتهم في الدعم وفقا لشكواهم.

وأكد أحد المواطنين، أنه تم وقف بطاقته التموينية وفقا لاستهلاك الكهرباء اعتبارا من أول الشهر الجاري رغم تقديم مستند يفيد عكس ذلك، قائلا: "قالوا استهلاك كهرباء زيادة ومحصلش واستخرجت إفادة بذلك وتظلمت على موقع دعم مصر وفى مكتب التموين وقطعوا التموين الشهر ده".

تظلمات بطاقات التموين 2019
بينما تقدم شخص آخر على المعاش بشكوى تفيد وقف البطاقة التموينية بسبب معاش مرتفع، رغم أنه كان موظفا بوزارة التربية والتعليم، وقال "أنا على المعاش وابنى طالب بالكلية، هو ينفع أخدم الوطن واعلم الطلبة الحب والانتماء وابويا من قبلى تربية وتعليم أيضًا.. وبعد ما اطلع معاش والدنيا تقف خالص تقطعوا التموين وحضرتك عارف معاش التربية والتعليم؟!، أرجو من الله إعادة صرف البطاقة فهى على قلتها مهمة جدًا لأصحاب المعاشات".

وقال أحد المواطنين في شكواه: "تقدمت بتظلمات على الإنترنت تفيد عدم امتلاكي أكثر من سيارة، حيث انها سيارة واحدة ومصدر رزق ويوم شغاله و10 لأ، ومع ذلك تم ايقاف البطاقة.. فين العدل في كده؟".

وقال آخر:"تقدمت بتظلم على موقع دعم مصر، وتم تقديم ما يفيد عدم امتلاك سيارة من المرور، وهذا الشهر تم استبعادي من البطاقه.. ما السبب؟!".

وأفاد بعض العاملين في مكاتب التموين، بأنه تم وقف بطاقات التموين لعدد كبير من المواطنين الذين تقدموا بتظلمات عدالة اجتماعية اعتبارا من بداية الشهر الجاري، سواء لمن تقدم بمستندات تفيد صحة تظلمه أو لمن لم يتقدم بذلك، مطالبين توضيح أسباب ذلك من الوزارة للرد على المواطنين.

تظلمات بطاقات التموين 2019
وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية أكدت أنه يتم فحص تظلمات التموين 2019 بالتعاون مع مركز المعلومات والنظم بوزارة الإنتاج الحربي.

وأوضحت أنه في حال عدم الرد على صاحب تظلم التموين خلال 15 يوما يتم إعادته إلى منظومة دعم السلع، وإلغاء الرسالة التي تظهر على بون الصرف له التي تفيد بأنه غير مستحق أو من خلال أيضا إرسال رسالة على التليفون المحمول الخاص به حول نتيجة تظلمه، وذلك في إطار الحرص على عدم المساس بأى شخص يستحق الدعم.

ووفقا للقرار الوزارى، تقوم جميع مكاتب التموين باستقبال جميع تظلمات التموين 2019، ثم تقوم بإرسالها إلى المديريات في كافة المحافظات لتقوم بدورها بإرسالها إلى ديوان عام وزارة التموين لمراجعة التظلمات وفحصها مع مركز المعلومات والنظم بوزارة الإنتاج الحربى، وفي حالة عدم الرد على صاحب التظلم خلال 15 يوما يتم إعادته إلى منظومة دعم السلع.
Advertisements
الجريدة الرسمية