رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الأوقاف يكشف محاور ثاني جلسات الحوار الوطني لمؤتمر الشأن العام

وزير الأوقاف الدكتور
وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

كشف الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، عن محاور ثاني جلسات الحوار الوطني التحضيرية لمؤتمر الشأن العام الذي تعد لعقده وزارة الأوقاف المصرية.


وأكد وزير الأوقاف أن الجلسة الثانية التي ستعقد في منتدى أخبار اليوم للسياسات، تشتمل على عدة محاور أهمها الشأن الديني وضرورة إعداد داعية عصري، بالإضافة إلى المحور السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي، مشيرا إلى أن الجلسة الثالثة ستعقد في دار الهلال.

وأوضح وزير الأوقاف أن الجلسات التحضيرية تستمر لمدة شهر ونصف للتحضير للمؤتمر المتميز وصولا لضوابط ومعايير كيفية التحدث في قضايا الشأن العام.

وشدد وزير الأوقاف على أن الحديث في الشأن العام بدون علم يضر بالمصلحة الوطنية وأن التدين الصحيح يلزم صاحبه التحري والتثبت وعدم الخوض فيما لا يعلم، مشيرا إلى أن الشأن العام والصالح العام أمران ملازمان للوطنية الصادقة والتدين الصحيح والحفاظ عليهما من أولويات الانتماء الوطني.

وأشار جمعة، إلى أن منابر مصر استعادت ريادتها باقتحام القضايا الشائكة.

ويأتي اللقاء بحضور وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ووزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الدكتورة هالة السعيد، ووزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، ووزير الإنتاج الحربي اللواء محمد العصار، ووزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، ورئيس مجلس إدارة منتدى أخبار اليوم للسياسات الدكتور مصطفى الفقي، وياسر رزق، رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم.


وصرح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بأن ذلك ياتي في إطار التعاون والتنسيق بين مؤسسات الدولة الوطنية وبالتنسيق مع الكاتب والإعلامي الكبير الأستاذ ياسر رزق، رئيس منتدى أخبار اليوم للسياسات بما يضم من قامات فكرية ووطنية.
وتعقد الجلسة الحوارية النقاشية بمقر المنتدى مساء الغد، بقصد الوصول إلى وضع رؤية مشتركة وتصور وطني لجلسات المؤتمر.

الجريدة الرسمية