رئيس التحرير
عصام كامل

الجنايات تقضى بإعدامهما.. قصة شابين ذبحا صديقهما بملوي بسبب 15 ألف جنيه

فيتو

"ذبحنا طه وسددنا له 15 طعنة داخل مقابر ملوى ليلًا.. أيوه قتلت صاحبى عرضت على ابن عمى الخطة ووافق.. فعلا كان عندى مشكلة مادية.. والمطعم مش بيجيب فلوس" كانت تلك بعض اعترافات المتهم "أشرف م. ك"، وشهرته "أشرف طعمية" المتهم بقتل "طه. س. ع"، بمعاونة ابن عم المتهم "محمد أ. ك".


فكرة القتل

ضيق الحال كان سببًا في أن يفكر "أشرف" صاحب الـ32 عاما، في فكرة تدر له مكسبًا سريعًا، خاصة أنه يمتلك مطعمًا للمأكولات الشعبية لم يدخر منه مالًا يكفيه، بدأ يفكر حتى تذكر أن صديقة "طه" في إحدى الجلسات التي جمعت بينهما كان تحدث له عن أنه يمتلك مبلغا من المال قدره 15 ألف جنيه ويريد أن ينشئ مشروعًا تجاريًا بسيطًا بهذا المبلغ، هنا لمعت عيني "أشرف" وبدأ الشيطان يوسوس له كيف احصل على المبلغ من "طه" ويكون ملكًا لي، وبعد تفكير عميق تخمرت فكرة "القتل" داخل عقله متناسيًا أن "طه" صديق عمره وصديق دراسة ناهيك عن ذلك فهو من جيرانه.

لا يعلم بسرنا هذا مخلوق

"تعالى يا محمد عاوزك ضرورى في موضوع مهم عدى عليا علشان نتقابل"، كانت تلك تفاصيل مكالمة هاتفية جمعت بين "أشرف" ونجل عمومته "محمد" صاحب الـ 33 عاما يقيمان كلاهما في مدينة ملوي، وبعدما تقابلا: قال أشرف لمحمد: المطعم مش جايب فلوس وأنت محتاج فلوس وأنا اعرف طريقة مجيب منها فلوس هقولك عليها لكن بشرط لا يعلم بسرنا هذا مخلوق آخر".. على حد تعبيره.

"بئر العبد"
المجنى عليه "طه" كان يعمل أمين شرطة في منطقة "بئر العبد" وبين الحين والآخر كان يتحصل على أجازة عمل ويسافر إلى ملوى مسقط رأسه ليجلس مع أسرته وأصدقائه، نما إلى علم "أبناء العم" نبأ وصول "طه" إلى ملوى، فوعداه بسهرة في البر الشرقي لاستدراجه تنفيذا لجريمة القتل، فرحب بالفكرة وحضر إلى منزلنا واستقلينا دراجته البخارية وتوجهنا إلى البر الشرقي نحو قرية البرشا".

ذبحوا طه وسددوا له 15 طعنة
"وأثناء السير داخل مقابر البرشا بملوى طلب أشرف الشهير بـ"طعمية" من محمد نجل عمومته توقف السير بالموتوسيكل لقضاء حاجته وبمجرد أن توقف قاما باستخراج أسلحة بيضاء"سكين كانت بحوزتهم وتم ذبح "طه" وتسديد 15 طعنة متفرقة بأنحاء جسده، وأكد "محمد" نجل عمومة "أشرف" ألقينا جثته وسط المقابر، واستقلينا سيارة ربع نقل إلى مدينة ملوى وبمجرد السير على الكوبري ألقينا السكينتين والهاتف وحافظة النقود بالمجرى المائى بترعة الإبراهيمية، وذهبنا إلى منازلنا وقمنا بتنظيف ملابسنا من الدماء وارتدينا ملابس أخرى".

العثور على الجثة
ساعة تلو الأخرى والوقت يمر ويتأخر ولم يعد "طه" إلى منزله، وفى فجر اليوم التالى عثر الأهالي على جثة لشاب في منتصف العقد الثالث من العمر تحيطها بركة من الدماء، وتناثر بعض الدماء على المقابر، وبفحص الجثة تبين أنه يرتدي جلبابا بيج اللون وصديري متأثرا بجرح قطعي بالرقبة و١٥ طعنة متفرقة بأنحاء الجسم، كما تم العثور على دراجة بخارية رقم ٢٩٨٩١ المنيا بالقرب من مسرح الجريمة.

بالأسماء.. مصرع وإصابة 36 عاملًا بالمنيا في انقلاب سيارة

كوبري ملوى

وأفادت التحريات الأولية بأن الدراجة البخارية ملك المجني عليه "طه.س.ح" ٣٥ سنة، مقيم بندر ملوى، انتقل رجال المباحث إلى عنوان صاحب الدراجة فقالت أسرته إنه في إجازة واستقل دراجته البخارية وخرج من العشاء ولم يحضر حتى الآن، وبسؤال الجيران وتتبع خط السير وفحص المكالمات الواردة والصادرة تبين أن آخر مشاهدة له بمدينة ملوى أثناء السير بدراجته البخارية ومعه اثنان آخران على كوبري ملوى، وأنهما وراء ارتكاب الواقعة وهما "أشرف.م.ك.ع" الشهير بـ"أشرف طعمية" ٣٢ عاما، صاحب مطعم، ونجل عمومته "محمد.ا.ك.ع"، ٣٣ عاما، تاجر خضار مقيمان بندر ملوى، تم إلقاء القبض عليهم واعترفوا بتفاصيل الجريمة.

مفتى الجمهورية
وقضت محكمة جنايات المنيا برئاسة المستشار مصباح قرني محمد والمستشارين محمد هيثم أبو الفضل ومصطفى ربيع عبد العظيم بأمانة سر أحمد سمير ومحمد جمعة حضوريا بإحالة أوراق المتهمين إلى فضيلة المفتي لأخذ رأيه الشرعي في إعدامهما وتحديد يوم السادس من شهر ديسمبر المقبل للنطق بالحكم.
الجريدة الرسمية