رئيس التحرير
عصام كامل

وزيرة الثقافة تفتتح المسرح العائم بالمنيل بعد تجديده

فيتو

افتتحت مساء اليوم الخميس، الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، المسرح العائم بالمنيل، بعد إغلاق استمر لأكثر من عامين، بحضور المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، والفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح، ونخبة من الفنانين والمسرحيين.


ويضم المسرح العائم، التابع للبيت الفني للمسرح، كل من قاعة كبرى تابعة لفرقة المسرح الكوميدي، والصغرى التابعة لفرقة مسرح الشباب.

وبدأت الاحتفالية بالوقوف دقيقة حداد على الفنان الراحل محمود الجندي، الذي وافته المنية في الساعات الأولى من اليوم الخميس، تلاه عرض فيلم تسجيلي عن تاريخ المسرح الكوميدي وأهم العروض التي قدمها خلال تاريخه، من إنتاج المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية.

تلى ذلك عرض الافتتاح والذي حمل عنوان «ضحكة لمصر» بطولة الفنان إيهاب فهمي مدير فرقة المسرح الكوميدي، من تأليف ريهام عبدالحميد، وإشعار طارق على، وإخراج وليد الشهاوى.

يشار إلى أنه يعاد افتتاح المسرح العائم، بعد تطوير أجهزة الحماية المدنية، وإغلاق استمر لأكثر من عامين، وبعد جهود كبيرة من مختلف المؤسسات سواء وزارة الثقافة أو وزارة الداخلية.

كما تم تجديد شامل للمسرح من الداخل، وتجهيز مساحة مشاهدة داخل صالة المسرح العائم الصغير التابع لفرقة الشباب مخصصة للجمهور من ذوي الاحتياجات الخاصة، موضحا أن بذلك يصبح المسرح العائم أول مسرح يقدم خدمة الترجمة الفورية للغة الإشارة للعروض المسرحية للصم والبكم.
الجريدة الرسمية