رئيس التحرير
عصام كامل

مهارات السيارات ذاتية القيادة المشاركة بمشروع إحلال المركبات | فيديو

فيتو
قال عبدالله على، أحد المشاركين فى فعاليات المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة، إن المعرض استقبل السيارات الذاتية القيادة التي تعمل من خلال هواتف المحمول بدون سائق.


وأوضح على، لـ "فيتو" أن أكاديمية البحث العلمى شاركت فى وصول السيارة الى فعاليات المعرض من أجل عرضها أمام الجمهور، واستعراض طرق التشغيل بالكهرباء والقيادة الذاتية، ويصل سعر السيارة التى تعمل بنظام الكهرباء 235 الف جنية، مؤكدا على عدم تحديد سعر النظام الاخرى الذى يعمل بتقنيات القيادة الذاتية.

وتابع حديثه، أن سكان الكمبوند والاماكن السياحية يستطيعون استخدام السيارة من خلال طلبها عبر الهواتف المحمول،  وتجديد ايضا التي يرغب المواطن الذهاب اليها.




ويستهدف المعرض التعريف ببرامج التمويل المتاحة في إطار مبادرة تحويل السيارات للطاقة الغاز، وكذلك التوعية بالفوائد الاقتصادية والبيئية الناتجة عن التوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات، وعرض التعاون المشترك بين الشركات المنتجة والقطاع الحكومي لدعم عمليات نقل التكنولوجيا وبرامج البحث والتطوير في مجال السيارات العاملة بالغاز، بالإضافة إلى عرض الخطوات المتخذة لتأسيس البنية التحتية اللازمة لمنظومة خدمة السيارات التي تعمل بالغاز.


ويبدأ القسط الخاص بالسيارات التى تشارك فى مشروع إحلال السيارات 2020 من 1500 جنيه، وسيتم سداد المقدم من الحافز الذي يحصل عليه المواطن، وسيتم تخريد السيارات التي تدخل في الإحلال وإجراءات الاستلام لن تتخطى 10 أيام.

وكل من يمتلك سيارة أجرة أو ميكروباص وسيارة ملاكي متقادمة مر عليه أكثر من 20 سنة، ويرغب في إحلال سيارته يحصل على دعم نقدي مميز.



الجريدة الرسمية