رئيس التحرير
عصام كامل

كيا تطرح سيارتها سيراتو GT فيس ليفت بقوة 201 حصان

كيا سيراتو GT
كيا سيراتو GT
كشفت مجموعة هيونداي وكيا الكورية، عن سيارتها كيا نسخة جي تي من سيراتو الفيس لفت الجديدة ، بنسخة الهاتشباك و السيدان، وتأتي بالعديد من الاضافات التي تزيد الطابع الرياضي، وبالطبع مع المزيد من القوة. 


كشفت كيا عن سيارتها الفيس ليفت الرياضية الجديدة حيث تقدم بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 1.6 لتر تربو بقوة 201 حصان و265 نيوتن متر من عزم الدوران ، متصل بصندوق سرعة ثنائي التعشيق من 7 سرعات وجر أمامي للعجلات .


لم يقتصر الطابع الرياضي على المحرك فقط ، حيث حصلت نسخة جي تي علي العديد من الإضافات الأخرى مثل نظام تعليق خلفي multi-link ، وممتصات صدمات رياضية من Bilstein ، وعجلات رياضية قياس 18 بوصة وإطارات ميشلان عالية الأداء Pilot Sport 4 بالإضافة إلى مكابح رياضية أكبر حجما.

حصلت سيراتو جي تي أيضا على بعض الإضافات الخارجية مثل مصابيح LED امامية وخلفية قياسيا، وشبكة أمامية رياضية وتطعيمات باللون الاحمر بالصادم الأمامي والخلفي، ومشتت هواء خلفي مع فتحات مزدوجة للعادم.


بالمقصورة الداخلية حصلت سيراتو جي تي على لوحة عدادات رقمية قياس 10.25 بوصة، وشاشة وسطية جديدة تعمل باللمس قياس 10.25 بوصة أيضا وتطعيمات داخلية باللون الأحمر، وعجلة قيادة رياضية مع بدالات لتغيير السرعة من الألومنيوم.


لم تعلن الشركة عن موعد تقديم سيراتو جي تي في أسواق المنقطة العربية، ولكن يتوقع أن تصل في نهاية العام الحالي أو بداية العام الجديد، ويبدأ سعر السيارة من 22.000 ألف دولار أمريكي بالاسواق الأمريكية والكندية، ما يوازي 343.000 ألف جنيه مصري.
الجريدة الرسمية