Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 2 مارس 2021...18 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

ساويرس: شركة الحديد والصلب خسرت مليارات من أموال الشعب آخر 50 عامًا

تريند المهندس نجيب ساويرس
المهندس نجيب ساويرس رجل الأعمال ومؤسس حزب المصريين الأحرار

حنان عبد الهادي

قال المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال ومؤسس حزب المصريين الأحرار، إن هناك خسارة لشركة الحديد والصلب آخر 50 عامًا تقدر بالمليارات سنويًا، من أموال دافعي الضرائب، مطالبًا بتقديم مكافأة لكل عامل من إجمالي خسائر سنتين مقسمةً عليهم.

وكتب نجيب ساويرس تغريدة على تويتر: "نسيت إنها فى آخر خمسين سنة بتخسر مليارات سنويا من فلوس الشعب ودافعي الضرائب".

مردفا: "احسن نوزع علي كل عامل مكافأة من إجمالي خسائر سنتين متقسمةًعليهم، وللعلم معظم العمال بتشتغل في شغلانات تانية و يتيحي تمضي وبس".


جاء ذلك ردًا على رفض النائب البرلماني السابق هيثم الحريري لتصفية الشركة قائلًا: "أرفض تصفية شركة الحديد والصلب"

يذكر أن وزارة قطاع الأعمال كشفت عن أسباب تصفية شركة الحديد والصلب في حلون، الشركة الأقدم في الشرق الأوسط، وجاء في بيانها  "بعد فشل محاولات كثيرة لوقف نزيف الخسائر التي بلغت مجموعها فى 30 يونيو الماضي حوالى 8.5 مليار جنيه، فيما بلغت المديونيات مبلغا مماثلا".

وأضاف البيان أن الجمعية العامة غير العادية لشركة الحديد والصلب صادقت على القرار في 11 يناير الجاري، وإن الأولوية الأولى حاليًا هي الحفاظ على حقوق ومكتسبات العاملين، وإعطاؤهم كافة الحقوق المكفولة لهم قانونا.

كانت شركة الحديد والصلب، إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، أنشئت عام 1954 لاستغلال خامات الحديد في أسوان.

وبدأ الإنتاج عام 1958 بتكنولوجيا ألمانية تعود إلى بدايات القرن العشرين، ثم تطورت فى الستينات والسبعينات بتكنولوجيا روسية، في حين أوضح البيان أن الحالة الفنية المتدنية للمعدات أدت إلى انخفاض كميات الإنتاج في السنوات الأخيرة إلى ارتفاع تكلفة الإنتاج بالمقارنة بسعر البيع".

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements