Advertisements
Advertisements
الخميس 6 مايو 2021...24 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بعد تزايد الحالات.. الناظر يحذر من "فوبيا كورونا"

تريند هاني الناظر
الدكتور هاني الناظر

حنان عبد الهادي

حذر الدكتور هاني الناظر، الرئيس السابق للمركز القومي للبحوث، من حالة الخوف والرعب، التي تنتاب البعض، من الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19، مؤكدًا أن تلك الحالة خطيرة، بسبب تأثيرها السيء على صحة الإنسان وجهازه المناعي.

ونصح هاني الناظر بعدم الاستسلام لحالة الخوف المراعب، والابتعاد عن متابعة الأنباء الكئيبة، والشائعات غير الموثوقة حول الإصابة بفيروس كورونا، مع الانشغال بالعمل والأمور المفيدة، والإلتزام بالإجراءات الاحترازية.

الخوف والرعب
وكتب هاني الناظر تدوينة على الفيس بوك "حالة الخوف والرعب من الاصابة بكورونا في حد ذاتها شئ خطير ولها تاثير سلبي جدا علي صحة الانسان وعلي جهازه المناعي"

وقال "نصيحتي كطبيب هي اولا عدم الاستسلام  لهذا الشعور تماما والحرص علي التخلص منه  ثانيا البعد عن متابعة الاخبار الكئيبة والشائعات الغير موثقة حول هذا المرض ثالثا الانخراط في العمل والانشغال في الامور التي تفيد والتي تبعث علي البهجة والطمانينة".

خط الدفاع الأول
ونصح الناظر "رابعا أن نفعل ما علينا من واجبات وقائية مثل الكمامة (خط الدفاع الاول ) والتباعد وجميع الاجراءت الاحترازية كاملة خامسا التركيز في التغذية الصحية التي تقوي الجهاز المناعي وممارسة رياضة المشي في الهواء الطلق ليلا سادسا ان نؤمن دائما بانه لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا.. وبمشيئة الله يكتب لنا ولكم جميعا كل الخير والصحة العافية".

يذكر أن بيان وزارة الصحة، أمس السبت، أكد علة تسجيل 845 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وبلغ عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 حوالي 41 حالة جديدة.

وبذلك يصل إجمالي الأعداد التي سجلت في مصر بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19، حتى أمس السبت، هو 215484، منهم 162714 حالة تم شفاؤها، و12694 حالة وفاة.

ارتفاع حالات كورونا
وكانت وزارة الصحة والسكان أعلنت عن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا اليومية لليوم الـ12 على التوالي، وحذرت المصريين  من التهاون فى اتباع الإجراءات الاحترازية، خاصة في شهر رمضان.

وقدمت الوزارة، اليوم السبت، مجموعة من الإرشادات الجديدة للوقاية من فيروس كورونا، مطالبة بارتداء الكمامات بشكل مستمر وتبديلها في حال إذا كانت مبتلة أو ممزقة أو فضفاضة، مشيرة إلى ضرورة تجنب مصافحة الأصدقاء والالتزام بإلقاء التحية عليهم من بعيد للوقاية من فيروس كورونا.



كما نصحت الوزارة  بعدم اصطحاب الأطفال إلى المساجد والحفاظ على التباعد الاجتماعي وعدم التزاحم، وترك مسافة بين كل شخص وآخر. مؤكدة على أهمية عدم تبادل الأدوات الشخصية كالمصاحف والمصليات، واتباع نظام غذائي لرفع قدرة الجهاز المناعي للوقاية من الفيروس، وعدم الإكثار من تناول الأطعمة السكرية والمصنعة واستبدالها بالفواكه والعصائر. مع التقليل من الزيارات العائلية، وتجنب التواجد في الأماكن المغلقة، وتناول الفواكه والخضروات الغنية بالألياف الطبيعية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements